هنأ العلامة السيد علي فضل الله، اللبنانيين عامة والمسيحيين خاصة، بمناسبة عيد الفصح.

وقال في بيان: "إننا، وبمناسبة عيد الفصح الذي يأتي بعد أداء فريضة انتهاء الصوم لدى المسيحيين، بكل ما يمثله الصوم من معاني وقيم إنسانية وتزكية للنفس وتطهيرها من  كل أنانية وحقد وبغضاء، أتوجَّه بالتهنئة إلى اللبنانيين جميعا، والمسيحيّين منهم على وجه الخصوص، سائلا المولى تعالى أن تحمل هذه المناسبة سبيل الخلاص لما يعانيه هذا الوطن من تحديات خارجية وداخلية، ولا سيما الاعتداءات الصهيونية على سيادته وأرضه وان ينعم هذا الوطن بالأمن والسلام والعدالة والاستقرار وان تحل  كل أزماته".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة ووقفة عرفات 2024

يشغل موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة وتوقيت وقفة عرفات 2024 اهتمام المسلمين حول العالم، نظرًا لأهمية هذه الأيام المباركة التي تنتهي بوقفة عرفة.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله ﷺ: «ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر»، فقالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ فقال رسول الله ﷺ: «ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء» (أخرجه الترمذي).

تحديد موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 2024

من المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة 2024 من خلال استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا بعد صلاة المغرب يوم الخميس الموافق 29 من شهر ذي القعدة الهجري، 6 يونيو 2024. 

في حال ثبوت رؤية الهلال، سيكون يوم الجمعة 7 يونيو 2024 هو أول أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، وفي حال عدم ثبوت الرؤية سيكون يوم السبت 8 يونيو 2024.

 وقفة عرفات 2024

أعلن الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1445 ستوافق يوم الجمعة، 7 يونيو 2024. 

وفقًا للمعهد، ستكون وقفة عيد الأضحى 2024 يوم السبت 15 يونيو 2024، ويوافق عيد الأضحى 2024 يوم الأحد 16 يونيو 2024.

فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

أداء الحج والعمرة خلال هذه الأيام لمن استطاع يعتبر من الأعمال العظيمة، فقد قال تعالى: {وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا} [آل عمران: 97]. واستحب أهل العلم صيام العشر من ذي الحجة، حيث أخرج البزار في حديث صحيح عن جابر رضي الله عنه أن الرسول ﷺ قال: «أفضل أيام الدنيا العشر -العشر ذي الحجة» قيل: ولا مثلهن في سبيل الله؟ قال: «ولا مثلهن في سبيل الله، إلا رجل عفر وجهه بالتراب».

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يسقط مُسيّرة من نوع هرمز 900فوق الأراضي اللبنانية
  • في مؤتمر التجدد للوطن.. البطريرك الراعي: أما آن الأوان لنكون رجال دولة حقيقيين فنُبادر فوراً إلى انتخاب رئيس
  • بسبب سلوك نتنياهو المستفز.. غضب واسع بـالمغرب تقابله فرحة كبيرة بـالجزائر
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي تحمل على عاتقه هم الوطن والعبور به لبر الأمان
  • محمد رعد زار جبيل... ماذا قال من هناك عن حزب الله والحرب؟
  • فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. وحكم صيامها
  • الافتاء توضح فضائل الحج.. ثوابه كالجهاد في سبيل الله
  • موعد العشر الأوائل من ذي الحجة.. اغتنموا فضل صيامها
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: لا سبيل إلى السلام والاستقرار إلا بحل «الدولتين»
  • موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة ووقفة عرفات 2024