المناطق_واس

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن إصدار دليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم” ضمن مساعيها للحد من التشوه البصري، وضبط إدارة نفايات البناء والهدم والترميم وتنظيمها، ووضع آليات التخلص النظامي منها وفق معايير موحدة، مؤكدة أهمية الالتزام بتطبيق ما ورد في الدليل؛ من أجل تحسين المشهد الحضري، والحفاظ على الممتلكات والحد من التعدي على المرافق العامة والشوارع والأراضي الفضاء.

وأوضحت الوزارة أن نفايات البناء والهدم والترميم هي إحدى مسببات التشوه البصري التي تسعى إلى معالجتها، وذلك من خلال العمل على تعديل اشتراطات التخلص النظامي منها، وتوضيح ذلك في الرخص الإنشائية (البناء، الهدم، الترميم)، إذ تلزم المستهدفين مثل: (ملاك المشاريع، والمكاتب الهندسية، والناقلين وغيرهم) بالمتطلبات الواجب تطبيقها وتحقيقها اعتبارًا من تاريخ 1 أبريل 2024، تجنباً لتطبيق العقوبات على المخالفين.

أخبار قد تهمك وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان: هناك توجيه من القيادة بأن يكون لكل مدينة في المملكة هوية عمرانية واضحة 13 يوليو 2023 - 3:06 مساءً البلدية والإسكان: 28 مركزاً لمتابعة الخدمات في المشاعر المقدسة 8 يوليو 2022 - 5:09 مساءً

وحدد الدليل آليات التخلص النظامي من نفايات البناء والهدم والترميم، عبر عدد من الاشتراطات التي تضمن نقلها إلى مواقع التخلص (المردم) المحددة من الأمانة، ويشمل ذلك النفايات التي تنتج عن بناء المباني وأعمال البنى التحتية والهدم وصيانة، وتجديد وتأهيل المباني، مثل: (القرميد، والخرسانة، والركام، والحديد، والبلاستيكيات، والمواد الخطرة).

ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ملاك المشاريع والعقارات والمكاتب الهندسية والمقاولين والناقلين للاطلاع على دليل “اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم” المتضمن عدداً من المتطلبات والأحكام المتنوعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البلدية

إقرأ أيضاً:

فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة يفعّل خدمة “فعيل” للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات

المناطق_واس

فعلّت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة ممثلةً بفرعها بمنطقة المدينة المنورة “فعيل” خدمة الاتصال المرئي للإفتاء والرد على الاستفسارات الخاصة بالحج في جامع الميقات بـ٣٠ لغة عالمية بمشاركة علماء ودعاة ومترجمين ومتخصصين في ظل خدماتها المقدمة لضيوف الرحمن حجاج بيت الله.

وتأتي خدمة الاتصال المرئي ضمن الخدمات التوعوية والإرشادية لحجاج بيت الله الحرام، في بيان صفة الحج وأنواع النسك وكل ما يتعلق باستفسارات الحجاج وضيوف الرحمن.

أخبار قد تهمك ريال مدريد يفوز على بوروسيا دورتموند ويتوج بدوري الأبطال للمرة 15 في تاريخه 2 يونيو 2024 - 1:33 صباحًا فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة ينهي تجهيزات المصلى النسائي بجامع سيد الشهداء 2 يونيو 2024 - 12:47 صباحًا2 يونيو 2024 - 1:35 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يونيو 2024 - 12:30 صباحًااعتبارًا من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج أبرز المواد2 يونيو 2024 - 12:02 صباحًاالأهلي يلاقي الأهلي المصري في اعتزال خالد مسعد أبرز المواد1 يونيو 2024 - 11:29 مساءًبالصور .. اختتام فعاليات ملتقى “ربيع البشائر” للفنون البصرية منطقة الحدود الشمالية1 يونيو 2024 - 11:14 مساءًمنفذ جديدة عرعر يستقبل 20 ألف من حجّاج البرّ العراقيين أبرز المواد1 يونيو 2024 - 10:44 مساءً“الشؤون الإسلامية” تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن2 يونيو 2024 - 12:30 صباحًااعتبارًا من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج2 يونيو 2024 - 12:02 صباحًاالأهلي يلاقي الأهلي المصري في اعتزال خالد مسعد1 يونيو 2024 - 11:29 مساءًبالصور .. اختتام فعاليات ملتقى “ربيع البشائر” للفنون البصرية1 يونيو 2024 - 11:14 مساءًمنفذ جديدة عرعر يستقبل 20 ألف من حجّاج البرّ العراقيين1 يونيو 2024 - 10:44 مساءً“الشؤون الإسلامية” تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن ريال مدريد يفوز على بوروسيا دورتموند ويتوج بدوري الأبطال للمرة 15 في تاريخه ريال مدريد يفوز على بوروسيا دورتموند ويتوج بدوري الأبطال للمرة 15 في تاريخه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بحفاوة وترحيب بالغَين.. “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تستقبل طلائع حجاج العراق القادمين برًا
  • الشؤون الإسلامية والدعوة ممثلةً بفرعها بمنطقة المدينة المنورة تفعل “فعيل” خدمة الاتصال المرئي للإفتاء
  • “استشاري الشارقة” يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية
  • صدور مرسوم بنقل الإشراف على “هيئة الإعاقة” إلى وزير الشؤون
  • فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة يفعّل خدمة “فعيل” للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات
  • “الشؤون الإسلامية” تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • ال قطنان إلى المرتبة الحادية عشر بوزارة البلدية والشؤون القروية والإسكان
  • “الشؤون الإسلامية” تخصص ركناً لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى
  • “حريبة” يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع السفارة البريطانية