قالت المنظمة "تعرضنا للقصف في أثناء مغادرتنا مستودعاً بدير البلح، رغم تنسيق التحرك بشكل مسبق مع الجيش الإسرائيلي.. كان فريقنا يتحرك في منطقة منزوعة السلاح بسيارتين مصفحتين ومركبة أخرى تحمل شعارنا".

اعلان

أعلنت منظمة "ورلد سنترال كيتشن" _ المطبخ المركزي العالمي، صباح الثلاثاء، مقتل 7 من موظفيها في ضربة إسرائيلية غرب مدينة دير البلح.

وأفادت المنظمة أن القتلى الـ7، هم من أستراليا وبولندا وبريطانيا ولديهم جنسيات مزدوجة من أمريكا وكندا وفلسطين.

وفي بيان لها، قالت المنظمة "تعرضنا للقصف في أثناء مغادرتنا مستودعاً بدير البلح، رغم تنسيق التحرك بشكل مسبق مع الجيش الإسرائيلي.. كان فريقنا يتحرك في منطقة منزوعة السلاح بسيارتين مصفحتين ومركبة أخرى تحمل شعارنا".

واعتبرت أن "الهجوم ليس على منظمتنا فحسب، بل على جميع المنظمات الإنسانية"، معلنة وقف عملياتها في قطاع غزة بشكل مؤقت إلى حين اتخاذها القرارات اللازمة بشأن مستقبل عملها في القطاع.

وعلق خوسيه أندريس، مؤسس منظمة المطبخ المركزي العالمي على الهجوم، قائلًا "أشعر بالحزن لخسارتنا عددا من إخوتنا بغارة جوية للجيش الإسرائيلي في غزة".

ودعا في تغريدة نشرها على موقع "إكس"، الحكومة الإسرائيلية إلى وقف القتل العشوائي. وحثها على وقف استخدام الغذاء كسلاح بعد تشديد القيود على وصول المساعدات الإنسانية.

وقال مسؤولو الصحة في غزة في وقت سابق، إن غارة جوية إسرائيلية قتلت أربعة من عمال الإغاثة الدوليين في منظمة المطبخ المركزي العالمي، وسائقهم الفلسطيني في وقت متأخر من يوم الإثنين بعد أن قاموا بتوصيل المواد الغذائية والإمدادات الأخرى التي وصلت قبل ساعات على متن سفينة من قبرص إلى شمال غزة.

وأظهرت لقطات مصورة جثث عدد من قتلى المنظمة وهي ملقاة في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ومعظم العمال الذين قضوا في الغارة الإسرائيلية، وظهرت جثثهم في المقاطع المصورة كانوا يرتدون ملابس واقية تحمل شعار المؤسسة الخيرية.

وأظهر العاملون في المستشفى جوازات سفر ثلاثة من القتلى، بينهم بريطاني وأسترالي وبولندي. ولم تُعرف في الحال جنسية عامل الإغاثة الرابع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيق في حادث مقتل عدد من موظفي المطبخ المركزي العالمي.

سفينة محملة بالمساعدات الغذائية تنتظر خارج ميناء لارنكا القبرصي للتوجه قريبا إلى غزةشاهد: تحت وقع الصدمة.. شهادات فرق طبية دولية زارت مستشفى شهداء الأقصى في غزةشاهد: 3 سفن تغادر ميناء قبرص لإيصال 400 طن من المساعدات الغذائية إلى غزة

وحملت سفن المساعدات التي وصلت يوم الإثنين نحو 400 طن من المواد الغذائية والإمدادات في شحنة نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة والمطبخ المركزي العالمي، وهي مؤسسة خيرية أسسها الطاهي الشهير خوسيه أندريس.

وتم تسليم 200 طن من المساعدات عبر سفينة في تجربة ناجحة خلال الشهر الماضي.

وأدانت حركة المجاهدين الفلسطينية "استهداف العدو الصهيوني النازي للعاملين الأجانب في شركة المطبخ العالمي وتعمده قتل عدد منهم، والذي يعكس الاستخفاف الصهيوني والمدعوم أمريكيًا بشعوب العالم وبالمنظومة الدولية".

وأكدت الحركة في بيان أن "هذه الجريمة البشعة مضافة للجرائم المتواصلة ضد شعبنا في غزة الصامدة تعكس إصرار العدو على القتل وإيصال رسالة للعالم والمؤسسات الدولية أنه فوق القانون والمحاسبة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد أسبوعين من حصاره..مشاهد مرّوعة لمجمع الشفاء في غزة وزيرا خارجية مصر وإيران يبحثان ملف الحرب على غزة شاهد: لحظة استهداف خيمة للنازحين قرب مستشفى الأقصى في غزة قصف إسرائيل غزة مساعدة غذائية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ179| مقتل عدة موظفي إغاثة أجانب في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next عاجل. أكسيوس: واشنطن أبلغت طهران أن "لا علاقة لها" بالغارة الإسرائيلية على قنصليتها في دمشق وروسيا تدين يعرض الآن Next شاهد: بعد أسبوعين من حصاره..مشاهد مرّوعة لمجمع الشفاء في غزة يعرض الآن Next ما هي انتخابات البرلمان الأوروبي ولمن يحق التصويت؟ يعرض الآن Next أول رحلة جوية بين رومانيا وبلغاريا بعد يوم من انضمامهما جزئيا إلى منطقة الشنغن اعلانالاكثر قراءة أردوغان يتلقى ضربة موجعة: المعارضة التركية تعلن الفوز برئاسة بلديتي أنقرة واسطنبول تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يخلف جثثًا وخرابًا في مجمع الشفاء.. نحو 400 قتيل و700 معتقل شاهد: فيضانات في مدينة تطوان المغربية جراء الأمطار الغزيرة خسارة مدوية "للعدالة والتنمية" في الانتخابات البلدية.. وأردوغان يعلق: "سنصحح أخطاءنا ونحاسب أنفسنا" نتنياهو يستفيق من عملية جراحية "ناجحة" على وقع الهوس باجتياح رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة قصف ضحايا الاتحاد الأوروبي حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط شرطة تركيا برلين فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا حركة حماس My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قصف إسرائيل غزة مساعدة غذائية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قصف ضحايا الاتحاد الأوروبي حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط شرطة تركيا برلين فيضانات سيول السياسة الأوروبية إسرائيل غزة قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا حركة حماس السياسة الأوروبية المطبخ المرکزی العالمی الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين

قتيل واحد و8 جرحى بسبب انهيار مبنى سكني في اسطنبول

اعلان

فقد شخص واحد حياته وأصيب ثمانية آخرون بجروح، جراء انهيار مبنى سكني في مدينة إسطنبول التركية يوم الأحد. وجدد هذا الانهيار المخاوف، بشأن مدى صمود وتماسك المباني في المدينة المعرضة للزلازل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف ولاية فيرمونت الأمريكية أول من يفرض على شركات النفط دفع تعويضات عن الأضرار الناجمة عن تغير المناخ انهيار ضحايا تركيا حادث إنقاذ اسطنبول، تركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور" يعرض الآن Next وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة" يعرض الآن Next بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول يعرض الآن Next فيديو: اعتقالات في مظاهرات تل أبيب تطالب نتنياهو بالموافقة الفورية على مقترح بايدن اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل إيطاليا أسرى طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين احتجاجات روسيا الصين فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية بلبنان ورد عنيف من حزب الله (شاهد)
  • غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية بلبنان وحزب الله يرد بصواريخ ومسيرات (شاهد)
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ