استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان « إنجازات الثقافة في مصر تحت قيادة الرئيس السيسي»، لافتًا إلى أن الجمهورية الجديدة، لم تكن فقط لبناء عاصمة أو برلمان جديد، بل اهتمام بناء الإنسان المصري وهو الأولوية.

وأشار التقرير، إلى أن بناء الإنسان المصري فكريًا وثقافيًا وعلميًا وُضع في مقدمة الدولة المصرية خلال حكم الرئيس السيسي الذي راهن على وعي الواطن المصري وحرصه على تربية جيل جديد على شغف بالعلم والثقافة.

وشهد قطاع الثقافة في مصر تحولًا كبيرًا وتطورًا ملحوظًان حيث تم تنفيذ أكثر من 201 مشروع ثقافي على مستوى الجمهورية بتكلفة مالية تجاوزت 7.5 مليار جنيه، وتم الإنتهاء من 156 مشروعًا بما في ذلك إعادة افتتاح دار الكتب بباب الخلق وإنشاء مُتحفات ومعاهد ثقافية جديدة.

وتم تنفيذ أكثرمن 100 ألف نشاط ثقافي في المناطق الحدودية والأكثر احتياجًا بما في ذلك برامج الدمج الثقافي وتدريب المرأة على الحرف والأشغال اليدوية، وايضا تم تنظيم 1000 ليلة عرض في 20 محافظة لمسرح المواجهة والتجوال بعرض 3500 عرض مسرحي و70 ألف ندوة تثقيفية.

وشهد معرض الكتاب الدولي لعام 2023، نقلة حضارية كبيرة، حيث شهد إقبالًا تاريخيًا من الناشرين والزوار، وأكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الثقافة المصرية شهدت اهتمامًا بالغًا خلال فترة حكم الرئيس السيسي، وتم التركيز على توسيع المراكز الثقافية.

اقرأ أيضاًوكالات الأنباء والصحف العربية تبرز أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية لولاية جديدة

اتحاد الكرة يهنئ الرئيس السيسي بعد قيامه بأداء اليمين الدستورية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي صباح الخير يا مصر الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نٌقدر جهود «سيسك» الصينية في تنفيذ عدة مشروعات بمصر

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزينج شوي شوان، رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك» على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين، يرافقه كبار مسئولي الشركة، وذلك على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس إلى الصين.

مصر توفر فرص كبيرة للاستثمار الأجنبي

وتناول اللقاء جهود تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين، وكذلك مقترحات التعاون الجديدة، واستعرض الرئيس السيسي، التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر، خلال الأعوام الأخيرة، بما وفر فرصًا كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

الحكومة تحرص على استفادة الشركات الصينية

وأشار السيسي، إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور، من خلال تعزيز استثماراتها في مصر بما يعود بالفائدة على البلدين، مؤكدًا تقدير مصر لجهود «سيسك» في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر، ورحب بدفع المزيد من المشروعات المشتركة.

تطوير هائل في قطاع الإنشاءات 

ومن جانبه، ثمن رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك»، التطور الهائل الذي شهده قطاع الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، مؤكدًا حرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره للمزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين.

 

مقالات مشابهة

  • صباح خالد الحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية نائبا لأمير الكويت
  • الكويت.. ولي العهد الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد
  • ولي العهد الكويتي الجديد يؤدي اليمين الدستورية
  • أبرز ما قاله ولي عهد الكويت بعد أدائه اليمين الدستورية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه نائبا للأمير
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • إعادة انتخاب نجيب بوكيلة رئيسا للسلفادور للمرة الثانية
  • بوكيلة يؤدي اليمين رئيسا للسلفادور لولاية ثانية
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • الرئيس السيسي: نٌقدر جهود «سيسك» الصينية في تنفيذ عدة مشروعات بمصر