قدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج عددا من النصائح للعمالة المصرية، الراغبة في السفر إلى الكويت،  بعدما أعادت الدولة استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين، من أجل العمل في القطاعين الأهلي والحكومي. 

نصائح عند السفر إلى الكويت

وشدد إسماعيل أحمد عادل علي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، خلال حديثه مع «الوطن»، على أهمية عدم التعامل مع الشركات الوسيطة الوهمية في مصر والتي تقوم باستجلاب العمالة، كما يجب التأكد من السفر للعمل في إحدى الجهات الرسمية سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

 

وأكد سليم أنه لا يوجد ما يسمى بالفيزا الحرة؛ إذ أن العامل الذي إقامته على شركة لا يعمل بها يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وقد تصل العقوبة إلى الترحيل من دولة الكويت. 

شروط الحصول على تأشيرة العمل 

وأعلنت وزارة الشئون والعمل في دولة الكويت فتح سمات الدخول أمام العمالة المصرية للإقامة والعمل، بشرط الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي في مصر باستخدام الرقم القومي قبل إجراء كشف طبي جديد في الكويت، من أجل منع التلاعب بالنتائج في حالة كانت إيجابية.

وأوضحت أنه جرى عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي وفقا للمادة 17، ما يفتح المجال أمام الجهات الحكومية ايضاً لاستقدام العمالة المصرية، خصوصا في عدد من الأماكن بوزارات التربية والصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية، وبلدية الكويت، إذ تعد أبرز الوظائف المطلوبة هي الأطباء والمدرسون والممرضون وأئمة المساجد ومغسلو الأموات وحفارو القبور، بحسب ما جاء في صحيفة «الجريدة» الكويتية. 

وبالإضافة للوظائف في القطاع الحكومي، أعادت أيضا دولة الكويت منح التأشيرات للمصريين من أجل العمل في القطاع الأهلي، وفقا للمادة الـ18 من قانون العمل الكويتي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تأشيرة الكويت الكويت تأشيرات العمل فی القطاع

إقرأ أيضاً:

موعد أنتهاء اجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي

طبقا للعطلات الرسمية التي سوف يعلن عنها مجلس الوزراء فان اجازة عيد الاضحى سوف تكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 في جميع القطاعات الحكومية بالإضافة إلى يوم الجمعة 14 يونيو 2024 فهي اجازة اسبوعية، وبذلك فإن الموظفين سوف يكون لهم ستة أيام إجازة متواصلة وايضا الجميع ينتظر قرار رسمي من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الإعلان عن موعد الاجازة الرسمية.

متى تنتهي اجازة الموظفين في القطاع الحكومي ؟


بالنسبة للموظفين في القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة، تعطي الحكومة اجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك للاحتفال به. وفقًا للتقويم الهجري المعلن، فإن يوم عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024.

بالتالي، فإن الإجازة الرسمية لموظفي القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة ستبدأ من يوم الأحد 16 يونيو وتستمر لعدة أيام، عادة ما تتمثل في أربعة أيام للاحتفال بعيد الأضحى، وفي بعض الأحيان يتم إضافة يومين إضافيين على الإجازة حسب قرارات الحكومة.

لذا، من المتوقع أن تنتهي إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة بنهاية الأسبوع الذي يلي يوم العيد، مما يعود بالموظفين إلى العمل بداية من الأسبوع التالي للعيد، وهو يوم الاثنين 24 يونيو 2024 في هذا السيناريو المحدد.

اجازة عيد الاضحى 2024 للطلاب

تبعا لجدول امتحانات الثانوية العامة فان اجازه عيد الاضحى سوف تبدأ يوم السبت 15 يونيو 2024 حتى يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2024،وبالاضافه إلى يوم الجمعة العطلة الأسبوعية، وبالتالي فإن أجازه الطلاب سوف تكون سبعة ايام متتالية وبعد ذلك يتم استكمال امتحانات الثانويه، وبعد أن تنتهي الامتحانات يأخذ الطلاب الإجازة الصيفية حيث إنه ا من الإجازات التي ينتظرها الطلاب وهي الأطول في العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • 7 نصائح مهمة ومفيدة للسفر في عيد الأضحي ومنع انتقال الأمراض
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • نصائح مهمة قبل الذبح بساعات.. «امنع الأكل عن الأضحية في هذا التوقيت»
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • السرعة والنظافة.. نصائح مهمة عند ذبح الأضاحي
  • موعد أنتهاء اجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي
  • نصائح مهمة للحماية من حساسية الشمس
  • تطورات حريق المنقف الكويت والحالة الصحية للمصريين
  • كيف واجه بطل مسلسل دواعي السفر الشعور بالوحدة؟.. 10 نصائح بسيطة