أعلنت إدارات تعليمية عن عقد امتحان تجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي، إذ تمّ وضع الأسئلة من قبل التوجيه، ولا يحتسب عليه درجات، ولكن يتمّ عقده لتجريب كفاءة المنظومة وكفاءة التابلت المسلم للطلاب.

 

 

وأوضحت أنَّ تحديد المدارس حسب نوعية الامتحان الإلكتروني من اختصاص الوزارة حسب رويتها للمدرسة من حيث تغطية الإنترنت الحكومي من عدمه مع مراعاة المدارس العاملة بنظام local تختار الخيار الأول على منصة الامتحان، بينما المدارس العاملة بنظام sector تختار الخيار الثاني، ويحدد القطاع طبقًا لما هو مطبوع في كود الطالب.


امتحان تجريبي إلكتروني لأولى وتانية ثانوي 
وشددت الإدارات التعليمية في خطاب رسمي، على عدم توزيع الأكواد على الطلاب إلا في يوم الاختبار بوقت كافي، تجنبًا للمشكلات التي تظهر بسب توزيع الأكواد قبلها بأيام والتأكّد من اسم المادة التي سوف يودى فيها الطالب الامتحان، علمًا بأن هناك مادتين سوف يتم الامتحان فيهم في نفس اليوم بأكواد مختلفة وتشعيب مختلف.
 

 

وأكّدت الإدارات التعليمية في خطابها ضرورة التنبيه على جميع الطلاب بضرورة احضار التابلت الخاص بهم، مشحون كهرباء، والتنبيه على جميع الطلاب بهذا الأمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم امتحانات الصف الأول الأول الثانوي الثانوي طلاب الثانوية طلاب الصف الاول والثاني الثانوي

إقرأ أيضاً:

توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة

أوقف مدير التربية لولاية باتنة رئيس مركز امتحان الباكالوريا للأحرار على مستوى ولاية بريكة المنتدبة بسبب عدم التبليغ عن حالة غش باستعمال جهاز البلوتوث.

القضية تورطت فيها تلميذة اثناء الامتحان  حيث خيرها بين تغيير ورقة الإجابة الاولى بأخرى جديدة تسلمها بيضاء وتقصى من الامتحان، وبين استكمال الاجراءات القانونية مع الجهات القضائية، لتختار التلميذة الطرح الأول، وهو الإجراء الذي كيفته ادارة مديرية التربية تسترا عن الجريمة مهما كانت نية رئيس المركز الذي سيمثل امام العدالة خلال الايام القادمة بهذه التهمة.
إلى ذلك تم تسجيل طيلة ايام امتحان باكالوريا 2024 سوى 6 حالات غش كلها وسط فئة الاحرار، ما يعني حسب المتابعين نجاعة الاجراءات الردعية التي انتهجتها وزارة التربية لحماية هذا الامتحان المصيري من كل ما من شأنه الماس بمصداقيته.

مقالات مشابهة

  • امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024.. المواصفات الرسمية كاملة
  • جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 للمواد المضافة للمجموع
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانويةالعامة بمجموع 224 درجة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام
  • توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة