الخصاونة أكد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات

أجرى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأربعاء، اتِّصالاً هاتفيَّاً مع رئيس الوزراء ووزير الخارجيَّة والمغتربين الفلسطيني محمَّد مصطفى، هنَّأه فيه بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمنياته لنظيره الفلسطيني بالتّّوفيق والنَّجاح في مهامه لخدمة الشَّعب الفلسطيني الشَّقيق والقضيَّة الفلسطينيَّة، ومواصلة السَّعي في مسيرة تجسيد الحقوق المشروعة للشَّعب الفلسطيني الشَّقيق على ترابه الوطني.

اقرأ أيضاً : القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية على شمال غزة بمشاركة دولية - صور

وأكَّد رئيس الوزراء عُمق العلاقات الأخويَّة بين البلدين والشَّعبين الشَّقيقين في جميع المجالات، والمكانة الخاصَّة لدولة فلسطين وشعبها الشَّقيق في وجدان جلالة الملك عبدالله الثَّاني وسموّ الأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني وليِّ العهد وأبناء الشعب الأردني.

كما أكَّد على الموقف الأردني، بقيادة جلالة الملك، الدَّاعم والمساند للحقوق الفلسطينيَّة المشروعة وصولاً إلى إقامة الدَّولة الفلسطينيَّة ذات السِّيادة الكاملة والنَّاجزة على خطوط الرَّابع من حزيران لعام 1967م وعاصمتها القدس الشَّرقيَّة.

ولفت إلى جهود جلالة الملك المستمرَّة والموصولة من أجل الوقف الفوري والمستدام للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزَّة وإيصال المساعدات الإنسانيَّة إلى الأشقاء الفلسطينيين بشكل مستدام وكافٍ.

بدوره، أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمَّد مصطفى عن بالغ الشُّكر والتَّقدير لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثَّاني المشرِّفة لدعم القضيَّة الفلسطينيَّة والسَّعي لإحقاق الحقوق المشروعة للشَّعب الفلسطيني، مؤكِّداً عُمق العلاقات القائمة بين البلدين الشَّقيقين في مختلف المجالات والحرص المشترك على تمتينها وتعزيزها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين فلسطين الحرب في غزة قطاع غزة الاردن بشر الخصاونة الملك عبد الله الثاني رئیس الوزراء جلالة الملک ة الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الخصاونة مهنئا بذكرى الثورة العربية ويوم الجيش.. نستذكر بفخر تضحيات قواتنا المسلحة

الخصاونة: نمضي بثبات خلف جلالة الملك عبدالله الثاني يعضده سمو ولي عهده الأمين

هنأ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.

اقرأ أيضاً : يوبيل فضي ومرحلة سياسية بظلال حزبية.. ما تحديات الانتخابات في الأردن؟ - فيديو

وقال الخصاونة في تغريدة عبر حسابه على منصة X:"في ذكرى الثورة العربيَة الكبرى ويوم الجيش، نستذكر بفخر واعتزاز تضحيات نشامى قوَّاتنا المسلحة الباسلة وأجهزتنا الأمنية وشهدائنا الأبرار".

وتابع:"نمضي بثبات خلف جلالة الملك عبدالله الثاني يعضده سمو ولي عهده الأمين، متمسكين بمبادئ الثورة العربية الكبرى في سبيل رفعة وطننا وأمتنا".

والثورة العربية الكبرى هي ثورة مسلحة ضد الدولة العثمانية، بدأت في الحجاز، حينما أطلق الشريف الحسين بن علي طلقة واحدة من بندقيته، وذلك قبل فجر يوم التاسع من شعبان 1334ه‍ - 10 يونيو 1916م في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً : عرض بطائرات "الدرون".. شعار اليوبيل الفضي يزين سماء الأردن الأحد - فيديو

وكان لدوي تلك الطلقة صدى في جدة والطائف والمدينة.

وامتدت الثورة ضد العثمانيين بعد إخراجهم من الحجاز حتى وصلت بلاد الشام، وإسقاط الحكم العثماني فيها، وفي العراق؛ وذلك نتيجة للسياسة العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى، والتي تمثلت بالتجنيد الإجباري، ومصادرة الأملاك والأرزاق، ومن ثم مجاعة 1915، والسياسة القمعية لجمال باشا، الحاكم العسكري للولايات السورية العثمانية، إلى جانب تراكمات العلاقة المعقدة بين العرب، والأتراك منذ أواسط القرن التاسع عشر، وحتى مؤتمر باريس عام 1913.

مقالات مشابهة

  • الوزراء سافروا في 3 سنوات 523 سفرة 41% منها غير معلوم وجهتها
  • وزير الخارجية: لن يتحقق الأمن لشعب فلسطين طالما ظل محروما من حقوقه المشروعة
  • رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من ملتقى حي الحسين بالمفرق
  • الملك يلتقي رؤساء دول ومسؤولين مشاركين في مؤتمر الاستجابة
  • بوريطة يستقبل وزيرة خارجية إفريقيا الوسطى حاملة رسالة خطية إلى جلالة الملك من رئيس الجمهورية
  • جنوب إفريقيا: نتعرض لضغوط وتهديدات غربية جراء موقفنا من القضية الفلسطينية
  • الملك يؤكد لرئيس إندونيسيا أهمية انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • رئيس الإمارات يهنئ الملك عبدالله الثاني باليوبيل الفضي لجلوسه على العرش
  • الخصاونة مهنئا بذكرى الثورة العربية ويوم الجيش.. نستذكر بفخر تضحيات قواتنا المسلحة
  • وفد نيبالي يغادر إلى الهند لحضور حفل أداء اليمين الدستوري لرئيس الوزراء