قال الجيش الأميركي، الأربعاء، إنه دمر صاروخا باليستيا مضادا للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وأضافت القيادة المركزية الأميركية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وذكرت في منشور على منصة إكس "بالإضافة إلى ذلك.. دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية  منظومة صواريخ أرض-جو متنقلة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين".

April 3 Red Sea Update

Between approximately 3:49 to 10:00 a.m. (Sanaa time) on April 3, USS Gravely (DDG 107) and United States Central Command (CENTCOM) forces successfully engaged and destroyed one inbound anti-ship ballistic missile (ASBM) and two unmanned aerial systems… pic.twitter.com/H28k33hRsO

— U.S. Central Command (@CENTCOM) April 4, 2024

وفي وقت سابق، الأربعاء، حث المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، المتمردين الحوثيين على وقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر، معتبراً إنهم يقوّضون عملية السلام في البلاد التي مزقتها الحرب.

وقال ليندركينغ عقب جولته في السعودية وسلطنة عمان، إن المتمردين المدعومين من إيران يعيقون أيضاً وصول المساعدات إلى قطاع غزة وشعبهم بسبب الهجمات.

واعتبر في إحاطة إعلامية عبر الفيديو أنه "يجب على الحوثيين أن يوقفوا على الفور هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن لأنها تقوض التقدّم في عملية السلام في اليمن وتعقّد إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين وغيرهم من المحتاجين، بما في ذلك الشعب الفلسطيني".

ويشنّ الحوثيون الذين يُسيطرون على جزء كبير من ساحل اليمن المطلّ على البحر الأحمر، عشرات الهجمات بصواريخ ومسيّرات ضدّ سفن تجاريّة منذ أكثر من أربعة أشهر، تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزّة، حيث تشن إسرائيل حرباً ضدّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ونشرت دول غربية على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا بوارج في البحر الأحمر وشكلت واشنطن تحالفا بحريا دوليا لحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، اليوم الخميس، تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة للحوثيين في اليمن، بحسب القاهرة الإخبارية.

وأضافت “سنتكوم”، عبر حسابها على منصة “إكس”، أنّ الحوثيين أطلقوا صاروخين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر، دون إصابات أو أضرار.

وأكدت أنها دمرت مسيّرتين فوق البحر الأحمر، أُطلقتا من منطقة يسيطر عليها الحوثيون.

بشكل منفصل، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

في 29 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منظومتين جويتين غير مأهولتين فوق البحر الأحمر، جرى إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يطلقون مسيرات وصواريخ ردا على الهجوم الأميركي البريطاني
  • سنتكوم تؤكد تدمير أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • سنتكوم: تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين واعتراض طائرتين مسيرتين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرتين ومنصتي صواريخ للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيّرات ومنصات إطلاق صواريخ للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرات ومنصات إطلاق صواريخ للحوثيين
  • سنتكوم تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين
  • وكالة: إيران زودت الحوثيين بإمكانية استخدام صاروخ باليستي يطلق من البحر
  • وكالة: طهران زودت الحوثيين بصاروخ باليستي يطلق من البحر