تستمع الدائرة 13 بمحكمة زينهم اليوم الخميس إعادة مرافعة محاكمة المتهمين  بقتل اللواء حسن العبيدي - 50 سنة- رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل بعد تغيب المستشار الرئيس ويستمع العضو اليمن إلى إعادة المرافعة تمهيدا لصدور الحكم اليوم

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بإحالة المتهمين بقتل يمني الجنسية إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور بعد 48 ساعة من ضبط المتهمين.


وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين بينهم 3 سيدات واعترفوا بقتل اللواء حسن العبيدي - 50 سنة- رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل في الجيزة.
ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجنايات أخرى.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بتاريخ 18 /2 /2024 إخطاراً بالعثور على جثمان المجني عليه مقتولاً داخل شقته بدائرة قسم بولاق – فبادرت بالانتقال إلي مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية وبادرت بالأمر بضبط وإحضار من أشارت التحريات إلي ارتكابهم الواقعة وهم سيدتين ورجلين – وأخري أخفت متحصلات الجريمة وباستجوابهم أمام النيابة اعترف المتهمين الأربعة بارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وتم ضبط المسروقات لدى المتهمة الخامسة والتي أشارت التحريات بعلمها بكونها متحصلة من الجريمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحالة المتهمين إحالة المتهم الأجهزة الأمنية القبض علي المتهمين اللواء حسن العبيدي

إقرأ أيضاً:

الجنايات تؤجل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجلت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار سيد التوني، اليوم السبت، جلسات محاكمة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية “جانيت جمعة بطرس" لجلسة 6 يوليو المقبل.

وتعذر وصول المتهم بقتل الطفلة السودانية “جانيت” الي مقر المحكمة نظرا لتواجده داخل مستشفي الصحة النفسية بالعباسية

وأمرت المحكمة في الجلسة السابقة، بإحالة المتهم إلى مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

 

وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع
  • نظر إعادة محاكمة متهم بقضية حرق كنيسة كفر حكيم.. اليوم
  • بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة
  • الجنايات تؤجل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ6 يوليو المقبل
  • نظر محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت فى مدينة نصر.. اليوم
  • قرار النيابة في واقعة العثور على جثة شاب داخل شقة بالمنيرة الغربية
  • الأحد.. إعادة محاكمة متهم في أحداث كفر حكيم
  • النيابة تطلب التحريات حول قفز فتاة من الطابق الثامن بالمرج
  • تأجيل إعادة محاكمة عاطل بتهمة سرقة طفلين بالإكراه في المنيا