بوابة الوفد:
2024-06-02@19:52:14 GMT

رئيس مطاي ..يتابع سير العمل بالوحدات الصحية

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي ، شمال محافظة المنيا ، برئاسة المهندس حامد فخري ، تنظيم وتنفيذ الجولات الميدانية الفجائية ، لضبط منظومة سير العمل بالمدارس التعليمية بمختلف مراحلها ، والوحدات الصحية ، للتأكد من تواجد الأطباء والنوبتجيات ، وتقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين على أكمل وجه .

 

وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، لرؤساء الوحدات المحلية ، بإستمرار تكثيف الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة انتظام سير العمل ، والوقوف على أوجه القصور، ومعالجة أي سلبيات أو معوقات تؤثر على مستوى الخدمة الطبية ، والإطمئنان على مدى الإلتزام بضوابط تنظيم العمل  ، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مقصر أو مهمل أو متخاذل عن العمل ، وذلك في إطار السعي الدائم نحو تقديم خدمة طبية أفضل لأهالي المحافظة ، حيث تابع حامد فخرى رئيس مركز ومدينة مطاى ، انتظام سير العمل بمستشفيات مطاى والوحدات الصحية ، بقري ، ( ادقاق – منشأة منبال – حلوة – بردنوها ) .

 

وذلك خلال جولة مفاجئة نفذتها الوحدة المحلية ، بالتنسيق مع الجهات المختصة ، للتأكد من تواجد طاقم الأطباء والتمريض ومدى انتظام العاملين ، والإطمئنان على توافر الأمصال والمستلزمات الطبية ، ومستوى النظافة داخل الوحدات الصحية بالقرى والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة ، كما شملت الجولة التفتيش على مرافق المياه والكهرباء ، والتعرف على رصيد الآلبان في المخازن، واسطوانات الأكسجين ، ومتابعة وسائل الحماية والآمان .

 

وأكد رئيس المركز ، على اهتمام الوحدة المحلية بتكثيف جهود المتابعة للوحدات الإدارية بالمركز ، فى المجالس القروية والأحياء والوحدات الصحية التابعه له ، ورفع كفاءة أدائها ، لتقديم الخدمات اللائقة للمواطنين ، وقياس مدى رضاهم عنها .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوحدات الصحية مطاي الجولات أخبار محافظة المنيا سیر العمل

إقرأ أيضاً:

"الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"

مسقط- الرؤية

اختتمت الأكاديمية السلطانية للإدارة الدفعة الثانية من برنامج أصحاب السعادة الولاة بمشاركة 32 واليًا، وذلك تجسيدًا لإستراتيجياتها ومبادراتها الوطنية ورؤيتها في تعزيز رأس المال البشري بسلطنة عُمان وفقًا لتطلعات رؤیة "عُمان 2040" وتوجهاتها نحو اللامركزیة الإداریة والاقتصادیة وتنمیة المحافظات.

ويأتي البرنامج ضمن المبادرة الوطنية لتطوير الإدارة المحلية التي تنفذها الأكاديمية السلطانية للإدارة بالشراكة مع وزارة الداخلية. وخاض المشاركون في الدفعة الثانية من البرنامج رحلة معرفية متنوعة بين الوحدات التعلمیّة والورش والتطبیقات العملیّة والزیارات المیدانیة؛ وذلك بهدف تعزیز مفاھیم الإدارة المحلیّة والقیادة التنفیذیة لديهم، وتعزيز إسهاماتهم في منظومة القیادات المحلیة في مختلف الولايات.

وتضمن البرنامج في رحلته التعلُّمیّة 5 وحدات؛ حيث تناولت الوحدة الأولى "القوانین الإداریة المحلیة والحوكمة"، وركزت على الإلمام بالمفاھیم النظریة المتعلقة بالإدارة المحلیة، وأھم تجاربھا المحلیة والعالمیة، ومعرفة الإطار القانوني لأعمال الولاة، بجانب استعراض المراسیم السلطانیة والقوانین المرتبطة باختصاصات الولاة، وعقد جلسة حواريّة بمشاركة وزارة الداخلیة.

أما الوحدة الثانیة فتناولت أبرز الموضوعات عن "القیادة الحدیثة"، بما في ذلك تعزیز مھارات القیادة الحدیثة في إطار اللامركزیة الإداریة والاقتصادیة، والقیادة والتواصل الاجتماعي، وفرق العمل واتخاذ القرار، وعُقد خلالھا حلقات نقاشیة. بينما ركزت الوحدة الثالثة "الإعلام" على تنمیة مھارات التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وآلية تطبیقها، بالإضافة إلى الخطاب الإعلامي العُماني والتعامل مع الإعلام الرسمي، وسلّطت الوحدة الرابعة الضوء على مجال "الاقتصاد"، مركزةً على اكتساب مھارات التخطیط الاقتصادي وفقًا للمیزة النسبیة لكل محافظة ومحددات رؤیة عُمان 2040. أما الوحدة الخامسة فتطرقت إلى "المرونة الوطنیة" والإجادة في المعارف وتطبیقات المرونة الوطنیة وإدارة المخاطر.

يُشار إلى أن الأكاديمية السلطانية للإدارة أطلقت برنامج الولاة بمشاركة (63) واليًا على دفعتين، ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات القيادات المحلية في المحافظات للإسهام في إحداث التنمية المحلية المتوازنة الشاملة وفقًا للتوجهات الحالية والمستقبلية لسلطنة عُمان نحو اللامركزية الإدارية وتنمية المحافظات، والذي يأتي ضمن المبادرة الوطنية لتطوير الإدارة المحلية، حيث تضم المبادرة عدة مكونات رئيسية من ضمنها برنامج المحافظين وبرنامج الولاة ويتم تنفيذها بالشراكة مع عدد من أبرز المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية في تطوير الإدارة المحلية من أصحاب الخبرة والقدرة على فهم السياق المحلي والتوجهات المستقبلية لتنمية المحافظات، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب الدولية.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع انطلاق إقامات العمل الإلكترونية
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في محافظة الشرقية.. لا شكاوى
  • إنشاء شادر للخضروات على مساحة 5 أفدنة بمركز قنا
  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • "الأكاديمية السلطانية" تختتم الدفعة الثانية من "برنامج الولاة" مواكبة لمُستهدفات "عُمان 2040"
  • الشرقية: انتظام العمل بتطبيق المنظومة الجديدة لتسعير رغيف العيش
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين