طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، مساء اليوم الخميس 4 أبريل 2024 ، بوقف هجماتها في غزة فورا ، مبينا أن الحكومة الإسرائيلية تكبدت خسارة كبيرة في العلاقات العامة.

وقال ترامب لإحدى الإذاعات في نيويورك ، محذرا الحكومة الإسرائيلية: "ما أقوله بكل وضوح هو: ضعوا هذه (الهجمات) جانبا، ودعونا نعود إلى السلام ونتوقف عن قتل الناس".



وتعليقاً على نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد للمباني المدمرة في هجماته على غزة، قال ترامب: "الشيء الآخر الذي أكرهه هو أنهم يبثون الأشرطة باستمرار. إنهم يبثون كل ليلة شريطا لمبنى يتم تدميره. لا ينبغي أن يبثوا مثل هذه الأشرطة. ولهذا السبب إسرائيل تخسر بالتأكيد حرب العلاقات العامة".

وأشار إلى أن الهجمات على غزة يجب أن "تنتهي في أقرب وقت ممكن" و"يجب عودة السلام".

وأضاف ترامب: "إسرائيل يجب أن تكوني حذرة للغاية، لأنك تخسرين جزءًا كبيرًا من العالم. إنك تخسرين الكثير من الدعم".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يطالب بوقف عرض مسسل البيت بيتي 2: يتنمر على الفلاحين

كتب - عمرو صلاح:

أعرب حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، رفضه ما جاء في بعض مشاهد حلقات مسلسل البيت بيتي "الجزء الثاني" وأكد أنها تتنمر وتسئ لفلاحين مصر، وتحمل سخرية من اللبس و اللهجة الفلاحي.

وأوضح في بيان له، الجمعة، أن تصوير الفلاحين بشكل منفر فى مسلسل البيت بيتي "الجزء الثاني" أمر غير مقبول ويدل على عنصرية وجهل وبُعد عن الواقع، مشيرا إلى أن النظرة الدونية للفلاح المصري باعتباره أقل منزلة من الآخرين، هي نظرة استعلاء غير مقبولة تنم عن جهل حقيقي بحقيقة الفلاحين والذين يمثلون أكثر من نصف الشعب المصري.

وتابع: "أقول لصناع هذا العمل الذي يسعى لكسب الأموال على حساب مشاعر الفلاحين إن أبناء الفلاحين هم قيادات في المجتمع المصري وليسوا عبيدا يعملون خدامين في المنازل، وأن تصويرهم بهذا الشكل سيقابل برد قوي لمقاضاة القائمين على هذا العمل ومقاطعة كل أعمالهم".

وأشار أبوصدام إلى أنه سيطالب بوقف هذا العمل احتراما لمشاعر فلاحين مصر وحماية للمجتمع والأسر المصرية من هذه الأعمال المشبوهة وغير الهادفة والتي تساهم في الوقيعة بين فئات المجتمع وتحض على كراهية الفلاحين وتساعد في بُعد الشباب عن مهنة الفلاحة مما يؤثر سلبيا على تنمية القطاع الزراعي.

وطالب نقيب الفلاحين، كل الجهات المعنية بوقف عرض هذا العمل وعدم السماح بعرض الأعمال الساذجة التي تسخر من لهجة أو مظهر أي فئة من فئات المجتمع .

وطالب القائمين على هذا العمل بتقديم اعتذار للفلاحين عن المشاهد المسيئة، وتقديم شرح واف لكل المصريين عن الهدف من وراء هذه المشاهد.

ومسلسل "البيت بيتي" الجزء الثاني بطولة الفنان مصطفي خاطر والفنان كريم محمود عبدالعزيز.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الانقسامات في إسرائيل تعكس مدى هشاشة التحالف الحكومي
  • نادي الأسير يطالب إسرائيل بالإفراج عن امرأتين حبليين
  • جينيف....10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة
  • 10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة وسط جنيف
  • ترامب يطالب بتحليل مخدرات قبل مناظراته مع بايدن
  • إسرائيل: لابيد يطالب غانتس بإعلان استقالته من حكومة نتنياهو
  • لابيد: على غانتس الاستقالة من أسوأ حكومة في تاريخ إسرائيل
  • إصابات معتادة أم جرح لن يندمل؟ تأثير الحرب في غزة على العلاقات الأميركية الإسرائيلية
  • نقيب الفلاحين يطالب بوقف عرض مسسل البيت بيتي 2: يتنمر على الفلاحين
  • تحذيرات في إسرائيل من تدهور العلاقات و"انفجار الشعب المصري"