وجه الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير إدارة الموارد البشرية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بتيسير كافة الإجراءات اللازمة لتسليم الدفعة الجديدة من الأطباء البشريين المكلفين بالعمل بالمديرية دفعة ٢٠٢٢، لتوزيعهم على المراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، مع تقديم الدعم اللازم لهم، أثناء إنهاء إجراءات التكليف.

جاء ذلك أثناء متابعة الدكتور هشام مسعود، صباح اليوم الجمعة، إجراءات تسليم الدفعة الجديدة المكلفة بالعمل بديوان المديرية، وفقاً للقرار الوزاري رقم ٨٠ لسنة ٢٠٢٤، والتأكد من انتظام سير العمل، متفقداً إدارة الموارد البشرية، وأماكن الانتظار والاستراحات المخصصة للأطباء، والتأكد من تواجد كافة العاملين بإدارة الموارد البشرية، وإدارة الرعاية الأساسية، والإدارات ذات الصلة، وعمل هذه الإدارات اليوم الجمعة بكامل طاقتها، والتأكد من تقسيم الدفعة الجديدة إلى مجموعات عمل أثناء استيفاء البيانات والأوراق المطلوبة الخاصة بمصوغات التعيين.

ووجه مسعود؛ أفراد الأمن بتنظيم خطوط السير لسرعة الإنتهاء من إجراءات التسليم، مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، لمنع التكدس والتزاحم وانتشار أي أمراض معدية، حفاظاً علي مقدمي الخدمة من العاملين بالمديرية، ومن أبناءنا من الدفعة الجديدة للأطباء، خاصة خلال هذه الأجواء الرمضانية المباركة.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعاً مع مديري الإدارات الفنية بالإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، وذلك في حضور مديري إدارات "مكافحة الأمراض المعدية، الرعاية الأساسية، مراقبة الأغذية، الرعاية المتكاملة، صحة البيئة، الصحة المهنية، الترصد، المعامل، السن المدرسي، التطعيمات، الأمومة والطفولة، علاج غير القادرين"، لمناقشة خطط العمل الوقائية بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، خلال الفترة المقبلة وخاصة خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

تناول الاجتماع عرض مؤشرات أداء الأعمال الوقائية بكل إدارة فنية بالمديرية خلال الفترة الماضية، وكذلك أداء عمل الخدمات الصحية بوحدات الرعاية الأولية بالمحافظة، والبالغ عددهم ٤٩٠ وحدة صحية، وإجراءات وأعمال الترصد، وخطة العمل بالمدارس الحكومية والخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصوغات التعيين أطباء البشريين الوحدات الصحية الموارد البشرية التدابير الاحترازية الأطباء البشريين الدفعة الجديدة خطوط السير الدفعة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة المرأة الجديدة: الرجال أيضًا يمكنهم تربية أبنائهم

احتفل العالم امس باليوم العالمي للوالدين.. وبهذه المناسبه قالت مؤسسة المرأة الجديدة عبر صفحتها الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك 

نائب رئيس جامعة دمنهور يتفقد امتحانات كلية التربية النوعية

يأتي اليوم العالمي للوالدين في 1 يونيو من كل عام، للتذكير بأن الرجال يمكنهم أيضا تربية ورعاية أبنائهم، وتستغل الدول والمجموعات المهتمة بتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين هذه المناسبة، للعمل على كسر الصورة النمطية المتعلقة بأن رعاية الأبناء في الجانب الأكبر منها هي مسؤولية النساء بالأساس وأن الآباء دورهم ثانوي، أو أنه يبدأ في المراحل العمرية المتأخرة وقت المراهقة، وهي سلسلة من الأفكار التي يترتب عليها تحميل النساء أعباء متتالية سواء في المجال الخاص، أو في المجال العام على مستوى مشاركتها في سوق العمل. 

 وأكدت المؤسسة على أن الرعاية الوالدية أيضا من شأنها توطيد العلاقات الإنسانية بين الآباء والأبناء وأن يحظى الجميع بأوقات جيدة معًا وفرص مشتركة للتعلم وتبادل المشاعر.

وطالبت المؤسسة بضرورة أن تساهم القوانين والتشريعات في تحقيق التوازن بين مسؤوليات العمل والأسرة للآباء والأمهات على حد سواء، من خلال سياسات الرعاية الوالدية، والتي يجب أن تراعي معايير النوع الاجتماعي. وأن تشتمل على سياسات وخدمات تتراوح بين إجازة الرعاية واستحقاقات الرضاعة الطبيعية ورعاية الأطفال وخدمات الرعاية طويلة الأجل لجميع العمال. 

وبالفعل قد بدأت كثير من الدول على مستوى العالم في اتخاذ خطوات حقيقية من أجل إشراك الرجال في مسؤولية رعاية الأبناء، من خلال النص في قوانينها وتشريعاتها الوطنية على إجازات: الأبوة، وإجازات الرعاية الوالدية، والإجازات الطارئة، لتحقيق المساواة بين الجنسين في الفرص والمسؤوليات. 

 ونوهت المؤسسة على أنها بصدد خلال الأيام القادمة، أن تعرف كيف يمكن إشراك الآباء في مهام رعاية أبنائهم، وإسهامات الدول في الإجازات المختلفة. 


 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. أطباء يحذرون من "هجرة جماعية تهدد وجود الدولة"
  • مؤسسة المرأة الجديدة: الرجال أيضًا يمكنهم تربية أبنائهم
  • تكريم مدير عام الشئون الهندسية بجامعة سوهاج لبلوغه سن القانونية
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات «بيت الوطن» بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • الشرقية: انتظام العمل بتطبيق المنظومة الجديدة لتسعير رغيف العيش
  • دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم
  • استعراض تجربة مصر في التغطية الصحية الشاملة بمؤتمر جيتيكس أفريقيا Gitex Africa بالمغرب
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»
  • اليوم.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية تحتفل بتخريج الدفعة الـ"153"