بطاقة تسهيلات هي بطاقة تصدرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين بالنظام. وتمكن حاملها من الاستفادة من جميع بطاقات الخدمة الحالية، وتشمل:بطاقة تخفيض أجور الإركابتخفيض أجور الانتقال والسفر بوسائل النقل الحكومية بواقع 50%.بطاقة التسهيلات المرورية:تمنح ذوي الإعاقة إمكانة الدخول إلى مواقف المرافق العامة، والوقوف في مواقف السيارات المخصصة لذوي الإعاقة دون قيود.

بطاقة التوحد:تعرف بالأشخاص المصابين باضطراب التوحد لتسهيل حركتهم في الأماكن العامة وإعطائهم أولوية مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية.ما هي بطاقة التسهيلات التي تصدرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة؟ pic.twitter.com/oICxdygaMv— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) October 31, 2022
ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات من خلال بطاقة واحدة تسمى "تسهيلات"، يتم استخراجها من كل المنافذ الرقمية، وتدون فيها جميع بيانات المستفيد باللغتين العربية والإنجليزية.
أخبار متعلقة دون تمييز.. تحديد حقوق ذوي الإعاقة في التنقل والعمل والتعليم والصحةحالات تستوجب إيقاف صرف الضمان الاجتماعيأهم مزايا التعليم المهني لمستفيدي الضمان الاجتماعييقدم الضمان الاجتماعي المطور الرعاية والعناية بالفئات المحتاجة من أفراد المجتمع، ويوفر برامج ومشاريع تسهم في تحسين إمكانيات هذه الفئات وزيادة دخلها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الموارد البشرية الضمان الاجتماعي ذوي الاعاقة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

أجهزة تعويضية لذوي الهمم بقرى ونجوع أسوان

أكدت جمعية الأورمان إنه ا في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم سلمت عدد (154) جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة أسوان.

 

 

جاء ذلك  فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

 

 

وأوضح "محمد يوسف" وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان

 

 مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

 

 

مشيرا  أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، منوهًا أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة حقوقية غير مسبوقة فى حقوق الإنسان، كما أصبح ذوى الإعاقة شركاء أساسيون فى المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية

 

موضحا  أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحصولهم على حقهم فى التعليم والصحة.

 

 

وفى إطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، إن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الآخرين

 

 

وأشار " شعبان" أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى أسوان وفى المناطق الأكثر احتياجًا وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

 

 

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • كيفية استعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024 وفوائده لذوي الإعاقة
  • 5 إعفاءات يقدمها القانون لذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرف عليها
  • 174 حالة..حصيلة فحص تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة في الدقهلية
  • 81 لوحة فنية بأنامل ذوي الإعاقة بمعرض فني بصحار
  • تخريج 16 طالباً من ذوي اضطراب التوحد بالشرقية
  • أليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف
  • أجهزة تعويضية لذوي الهمم بقرى ونجوع أسوان
  • «القومي للإعاقة» يناقش أطر التمكين السياسي لذوي الهمم في مصر
  • وزير العمل: هذه عقوبة الغش والإستغلال السيئ لبطاقة الشفاء