موسكو-سانا

أعلنت السلطات الروسية اليوم قيامها بإجلاء أكثر من 10 آلاف شخص من منطقة الفيضانات في مدينة أورسك بعد حدوث انهيار في سد واقع على نهر الأورال.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مكتب عمدة مدينة أورسك التابعة لمقاطعة أورينبورغ الروسية قوله في بيان اليوم: إن “ممثلين عن إدارة المنطقة ومجموعة من رجال الإنقاذ وصلوا إلى أورسك بعد انهيار السد في البلدة القديمة، إضافة إلى جميع المتخصصين والعاملين الطبيين قاموا بتجهيز مراكز إيواء مؤقتة، حيث يتم توفير الطعام وأماكن المنامة”.

وكان مكتب عمدة أورسك أبلغ في وقت سابق اليوم بحدوث انهيار في السد الذي يحمي المدينة من فيضان نهر الأورال، وأن هناك إجلاء جماعياً للسكان من المدينة القديمة، حيث توجد العديد من المناطق التي غمرت في منطقة الفيضان، وأنه تم إعداد ستة مراكز إيواء مؤقتة للأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا

أكد فيتالي غانتشيف رئيس إدارة مقاطعة خاركوف المكلّف من روسيا أن السلطات لم تتمكن بعد من الوصول إلى القرى المحررة حديثا، لكنها على اتصال بالجيش الروسي الذي يساعد في إجلاء المدنيين.

وقال غانتشيف في مقطع فيديو نُشر على "تلغرام": "في الوقت الحالي، لا تستطيع الإدارة العسكرية المدنية الوصول إلى تلك القرى التي يحررها الجيش الروسي مرة أخرى، وبالتالي، نحن على اتصال مع العسكريين الذين يساعدون إذا لزم الأمر في إجلاء سكاننا إلى الأراضي الروسية".

إقرأ المزيد صحيفة صينية تتحدث عن "إنذار بوتين النووي الأخير" لبريطانيا

وأشار إلى أن السلطات أنشأت فريق عمل لمساعدة السكان المحليين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها حررت بلدة ستاريتسا في مقاطعة خاركوف، لتضاف إلى 12 بلدة تم تحريرها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وعملية القوات الروسية هناك هي بذنب السلطات الأوكرانية ردا على قصف مناطق روسية.

وربط بوتين عملية القوات الروسية في محور خاركوف بإنشاء منطقة عازلة ردا على قصف القوات الأوكرانية لمناطق داخل الأراضي الروسية، مؤكدا على تحقيق القوات الروسية نجاحات يومية على هذه الجبهة.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • السلطات الأوكرانية تعلن إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص في خاركوف
  • فيضانات تجتاح جنوب غرب ألمانيا.. السلطات تجلي مئات السكان (شاهد)
  • الفيضانات تغمر مساحات شاسعة في فرنسا وإيطاليا وإجلاء للمئات بجنوب ألمانيا ومناطق من بلجيكا وهولندا
  • رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا
  • الطوارئ الطبية: توفير 26 عيادة طبية و9 سيارات إسعاف في مراكز اقتراع تكميلية البلدي
  • زلزال في إثيوبيا.. انهيار سد النهضة سيكون بمثابة طوفان علي السودان
  • ألمانيا تغرق.. إجلاء المئات في الجنوب الغربي بسبب الفيضانات (فيديو)
  • الفيضانات وصلت إلى ذروتها في ألمانيا
  • روسيا تسيطر على تجمعات سكنية في خاركيف
  • “تعادل طوفان نوح”.. خبير مياه مصري يكشف عن كارثة تهدد السودان حال انهيار سد النهضة (فيديو)