يطرح البنك المركزي المصري غدا الأحد 7 ابريل 2024 أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه، وفقاً للموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري فإن قيمة الطرح الأول تبلغ نحو 30 مليار جنيه لأجل 91 يوماً، بينما يبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 25 مليار جنيه لأجل 273 يوماً.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي على مدار العام المالي في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة المالية البنك المركزي أذون خزانة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

المركزي المصري يسحب ثالث أكبر فائض سيولة في عطاء الودائع بمعدل ثابت

سحب البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، في عطائه الأسبوعي لربط الودائع بمعدل ثابت، ثالث أكبر فائض سيولة من 31 بنكا، بحوالي 929.80 مليار جنيه.

ووفقاً لبيانات عطاء الوديعة معدل ثابت على الموقع الرسمي لـ البنك المركزي، يأتي تاريخ استحقاق السيولة بعد مرور أسبوعين كاملين حتى 25 يونيو الجاري.

شهد أبريل الماضي، تغيير في آلية قبول الودائع المقدمة من البنوك لربطها لدي المركزي المصري تحت المعدل الثابت 27.75%، حيث أقر "المركزي" سياسة جديدة بقبول جميع العطاءات المقدمة من البنوك لربطها لديه، بما يخدم إدارة السيولة.

وعقد البنك المركزي، منذ تغيير آلية قبول الودائع نحو 8 عطاءات، تعد السيولة المسحوبة اليوم هي ثالث أكبر سيولة منذ تاريخ التغيير في 22 أبريل الماضي بعدما سحب البنك نحو 1.19 تريليون جنيه لمدة أسبوع في عطاء يوم 28 مايو، ولحوالي 1.050 تريليون جنيه في عطاء يوم 14 مايو.

كان البنك المركزي المصري، أبقي على أسعار الفائدة بالجنيه في اجتماع 23 مايو الماضي بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، فيما تترقب الأوساط نتائج اجتماع لجنة السياسات النقدية لديه في 18 يوليو المقبل بعد تراجع معدلات تضخم شهر مايو لأدني مستوًى خلال أكثر من عام ونصف عند 27.1%

اقرأ أيضاًرئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»

معيط: نستهدف إنشاء خارطة اقتصادية مع بنك التنمية الجديد نحو التقدم الاقتصادي لمصر

وزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه

مقالات مشابهة

  • اسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الأربعاء 12 يونيو 2024
  • كيف نجحت مصر في تكوين احتياطي 46 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد 8 أشهر ؟
  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه بعطاء السوق المفتوحة
  • المركزي المصري يسحب ثالث أكبر فائض سيولة في عطاء الودائع بمعدل ثابت
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الثلاثاء 11-6-2024
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها
  • البنك المركزي: تراجع طفيف في عائد أذون الخزانة بالجنيه لأجل 3 أشهر
  • «UBS» السويسري يتوقع تدفق أجنبي بقيمة 20 مليار دولار لمصر في العام المالي الجديد