يُشيع، ظهر اليوم السبت، جثمان الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، من مسجد الشربتلي بالتجمع الخامس، وذلك حسب ما أعلن نجله طارق عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتوفي الدكتور أحمد فتحي سرور، عن عمر يناهز 91 عامًا، وأعلن نجله طارق خبر الوفاة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: ”إنا لله وإنا إليه راجعون اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته.

. رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليًّا ودوليًّا.. رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء.. وداعًا أبي الأب الحنون والمعلم والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي".

وتابع: "اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار.. اللهم اجعل أعماله في ميزان حسناته اللهم إنه كان لكتابك تاليًا وسامعًا… لين القلب، متسامح.

واختتم: "اللهم عوضه عن كل ألم أصابه بجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أحمد فتحي سرور وفاة الدكتور أحمد فتحي سرور جنازة أحمد فتحي سرور أحمد فتحي سرور

إقرأ أيضاً:

رسالة محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين

شارك عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، في الإمارات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي«إكس» رسالة نصية موجهة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى حجاج الإمارات الذين أدوا السبت، ركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات.

وجاء في نص الرسالة: «إخواني وأخواتي حجاج دولة الإمارات.. أهنئكم بأداء فريضة الحج وأسال الله لكم حجاً مقبولاً وذنباً مغفوراً والتوفيق في أداء باقي المناسك وأنتم في صحة وعافية»

وتابع سموه: «راحتكم وسلامتكم أولوية لنا لذلك أوصيكم بالحفاظ على صحتكم والحرص على أداء مناسككم بأمان. ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين.. أخوكم محمد بن زايد».

الصورة

ولقيت رسالة محمد بن زايد إلى حجاج الإمارات تداولاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوها ب «الرسالة الأغلى» و«العيدية الأكبر» خلال هذه الأيام المباركة.

مقالات مشابهة

  • رسالة محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربي يحفظكم ويرجعكم سالمين
  • الشريف: البعثة الأممية تركت العمل المعلن لها وبدأت في الاتجاه نحو ملفات أخرى
  • «الإسكان» تحذر من الانسياق وراء منصات مضللة عند حجز الوحدات السكنية
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تبهر الأسافير وتستعرض جمالها الملفت على أنغام أغنية (طريق حبك) ومتابعون: (اللهم الثبات)
  • والد «الطفل يحيى» ناعيا صغيره: اللهم شفعه فينا واجعله يأخذ بأيدينا للجنة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. شاب سوداني يحاول التحرش بمطربة أثناء تقديمها وصلة غنائية في حفل خاص والجمهور يستغرب من تجاوب الفنانة وعدم صدها له
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تغني لزوجها وتتغزل فيه خلال حفل بالقاهرة (قلت للحب حبابو.. سألت انت منو قال لي أنا جنابو) وساخرون: (ختر خير جنابو الخلاك تلبسي طرحة)
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور"فهيم فتحي" عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • الدكتور فهيم فتحي عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج