بدأت وزارة الإسكان من خلال موقعها مسكن في فتح الباب لتلقي طلبات الحجز في طرح قطع أرضي للأفراد بمختلف المناطق السكنية، وبأسعار تبدأ من 25 الف جنيه لمقدمة الحجز، وذلك للهدف في القضاء على ظاهرة السمسرة، ومحاولة وزارة  الإسكان تلبية كافة طلبات الخاصة بالإسكان من شقق واراضي فارغة.

 

وتضمن الطرح الأراضي من وزارة الاسكان  قطع اراضي أكثر تميزا،   قطع الأراضي المميزة، وقطع الأراضي، الأراضي المتوسطة على أن يبدأ الحجز عبر الموقع الالكتروني المخصص لاستقبال طلبات حجز الاراضي مسكن بداية من 1 ابريل 2024 وحتي 30 مايو 2024.

 شروط وأسعار الأراضي الأكثر تميزا بطرح وزارة الإسكان:

 

وتضمن محور الأراضي المتميزة ضمن طرح وزارة الإسكان ارضي سكنية للأفراد نحو 65 قطعة أرض، في مناطق 15 من مايو، والعاشر من رمضان،  والشروق، و6 أكتوبر.

 

وتراوحت مساحات قطع الأراضي في 15 مايو بمتوسط 709 متر مربع، بينما تراوحت مساحات أراضي الشروق بمتوسط 864 متر مربع، وبلغ متوسط مساحات الأراضي بالعاشر من رمضان 625 متر مربع، وفي 6 أكتوبر بلغ متوسط مساحة الاراضي 845 متر مربع.

 

ويبلغ إجمالي قيمة مبلغ جدية الحجز  لشراء الأراضي الأكثر تميزا نحو 350 ألف جنيه بالإضافة إلى الف جنيه مصروفات دراسة لا ترد.

 

ويتم استكمال سداد باقي ثمن الارض بالاضافة إلى 1% مصاريف إدارية، خلال شهر في حال السداد بالجنيه وخلال شهرين في حالة السداد بالدولار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الاسكان المصرية مسكن متر مربع

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تطرح وحدات سكنية جديدة في 5 مناطق خلال يونيو الجاري

قال وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إنَّ يونيو الجاري سيشهد طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%، بمدينة العاشر من رمضان، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والسويس الجديدة.

طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% بالعاشر من رمضان

وكشف «البارودي» لـ«الوطن» أنَّ الوحدات الجاري طرحها بالتزامن مع احتفالات مصر بثورة 30 يونيه ستكون بنظام القرعة، والتقسيط سيكون بين 3 سنوات حتى 7 سنوات وتصل إلى 30 سنة، والمقدم سيكون ما بين 40% و50%؟

وأكّد أنَّ الوحدات السكنية التي ستطرح قريبًا ستكون «نصف تشطيب» ومن حق أي مواطن التقدم للحصول عليها دون قيد أو أي شروط مسبقة.

الوحدات الجاري طرحها ستكون كاملة التشطيب قريبًا

وأضاف أنَّ الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع بنك الإسكان والتعمير لتمويل الفائزين بالوحدات السكنية بمدينة العاشر من رمضان، بفائدة تصل لـ3% وتسهيلات في السداد.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جديدة في 5 مناطق خلال يونيو الجاري
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي المضافة للمدن الجديدة
  • الأحد 30 يونيو.. إتاحة الحجز بمشروع "valley towers " بمدينة حدائق أكتوبر
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي
  • إزالة 18 ألف متر مربع من العشوائيات بالخبر خلال مايو
  • «الإسكان» توجه بدراسة فتح باب التقنين لحائزي الأراضي في المدن الجديدة
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • رسميًا.. الإسكان تطرح مشروع Valley Tours بحدائق أكتوبر
  • مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة