يمن مونيتور/ (رويترز)

أنقذ محمد صلاح ليفربول من السقوط في فخ الخسارة أمام مانشستر يونايتد وقاده للتعادل في المرحلة الـ32 للدوري الإنجليزي. وبذلك يشتد الصراع أكثر على اللقب بين ليفربول وأرسنال المتصدر بفارق الأهداف ومان سيتي الثالث بفارق نقطة.

وبقيَ ليفربول في المركز الثاني بعد فوز أرسنال على برايتون 3-0 أمس السبت وصعوده إلى الصدارة، متساويا معه بالنقاط ومتقدما بفارق نقطة على سيتي حامل اللقب والفائز على كريستال بالاس 4-2 السبت أيضاً.

في المقابل، رفع يونايتد رصيده إلى 49 نقطة في المركز السادس، بفارق ثماني نقاط عن توتنهام الذي يُلاقي نوتنغهام فوريست لاحقاً.

وأحرز صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 84 ليحرز هدفه السادس في الدوري في أولد ترافورد ليصبح أكثر لاعب زائر يسجل أهدافا في ملعب يونايتد في تاريخ الدوري، ليتفوق قائد منتخب مصر على ستيفن جيرارد الذي سجل خمسة أهداف.

وقبل سبع جولات على نهاية الدوري، يملك  ليفربول وأرسنال 71 نقطة مع تفوق النادي اللندني بفارق الأهداف. ويحتل مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الثالث برصيد 70 نقطة بينما يأتي مانشستر يونايتد في المركز السادس.

وافتتح لويس دياز التسجيل لليفربول في الدقيقة 23 عندما أرسل دومينيك سوبوسلاي ركلة ركنية هيأها داروين نونيز برأسه إلى الكولومبي دياز غير المراقب ليسددها مباشرة في الشباك من مدى قريب.

لكن برونو فرنانديز سجل هدف التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 50، ليكون هدفه 50 في الدوري مع الفريق، إذ اقتنص الكرة إثر خطأ فادح من جاريل كوانساه وسدد في الشباك أثناء خروج الحارس كويمين كيلير من مرماه.

وفي الدقيقة 67، سجل كوبي ماينو هدف التقدم لمانشستر يونايتد من تسديدة هائلة من عند حدود منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا. وتوجه ماينو (18 عاما) نحو الراية الركنية لتحية الجماهير.

وبعدها حصل ليفربول على ركلة جزاء إثر تعرض هارفي إليوت لعرقلة داخل المنطقة ونفذها صلاح بنجاح.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع إهدار ثلاث فرص، الأولى عبر دياز الذي كاد أن يفعلها ويُهدي ليفربول النقاط الثلاث لكن تسديدته علت المرمى (90+3)، قبل أن يردّ البديل البرازيلي أنتوني برعونة أمام كيليهير (90+7)، ومن بعده إيليوت الذي تصدّى أونانا لتسديدته (90+8).

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: ليفربول مانشستر سيتي محمد صلاح مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

هل يصمد نجم برشلونة أمام عروض الدوري السعودي ؟

ألقت تقارير صحفية إسبانية الضوء على تلقي برشلونة الإسباني عرضين من أندية الدوري السعودي من أجل التعاقد مع نجم الفريق الفرنسي كليمنت لينجليه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


وقالت صحيفة سبورت الإسبانية أن كليمنت لينجليه سيعود إلى برشلونة في الصيف المقبل عقب نهاية فترة إعارته إلى أستون فيلا الإنجليزي ليُقرر النادي الكتالوني مصيره.

المستشار القانوني لاتحاد الكرة ينسحب أمام محامي الشيبي في مداخلة تلفزيونية عاجل.. محامي حسين الشحات يكشف آخر تطورات أزمة الشيبي.. وموقف اللاعب من المشاركة في المباريات

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة على طاولته عرضين من الدوري السعودي من أجل التعاقد مع لينجليه ويحتاج إلى رد النجم الفرنسي.


وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه على الرغم من أن لينجليه يرغب في البقاء في أوروبا لكن برشلونة يريد بيعه بشكل نهائي حتى يتخلص من راتبه الضخم.


وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن لينجليه خرج من البرسا إلى توتنهام الإنجليزي في الموسم قبل الماضي واستمر خارج النادي الكتالوني في الدوري الإنجليزي بإعارته إلى أستون فيلا.


جدير بالذكر أن لينجليه البالغ من العُمر 28 عامًا لعب 35 مباراة مع توتنهام و25 مع أستون فيلا.

مقالات مشابهة

  • ليس مبابي.. نجم فرنسا يقترب من ثنائي الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يتخلى عن هدف برشلونة في الصيف
  • بقيادة إنييستا.. هبوط الإمارات بعد الخسارة من البطائح 3-2 في الدوري الإماراتي
  • بايرن ميونخ يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد في الصيف
  • إكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح
  • هل يصمد نجم برشلونة أمام عروض الدوري السعودي ؟
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • إحصائية مثيرة تنصف صلاح وتُثبت عجز هجوم ليفربول
  • ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024
  • محمد صلاح يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو