حيروت – صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، تنفيذ خمس عمليات عسكرية، في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة تويتر، إن جماعته نفذت خمسَ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 72 ساعةً الماضيةِ استهدفت سفينة بريطانية في البحر الأحمر وسفينتين إسرائيليتين في المحيط الهندي والبحر العربي وفرقاطاتِ حربيةِ أمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ.

وأضاف بأن جماعته استهدفت سفينةِ “HOPE ISLAND” البريطانيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ وأن الإصابة كانت مباشرة.

 

وأشار إلى أن الجماعة، نفذتْ عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى ” MSC GRACE F” في المحيط الهندي، والأخرى “MSC GINA” في البحرِ العربيِّ، بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة.

 

ولفت إلى أن سلاح الجوِّ المسيرُ التابع للجماعة، نفذ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتْا عدداً منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

 

وجدد سريع، التأكيد على أنَّ الجماعة مستمرةٌ في تنفيذِ “قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: الحوثيون استهدفوا سفينة نفط يونانية في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، استهداف سفينة نفط يونانية من قبل جماعة الحوثي في البحر الأحمر، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "في حوالي الساعة الواحدة صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 18 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط إم/تي ويند، التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان".

 

 

وأشارت إلى أن السفينة M/T Wind رست مؤخرًا في روسيا وكانت متجهة إلى الصين، موضحة أن الهجوم أثر على نظام الدفع والتوجيه بالسفينة.

 

ولفتت إلى أن سفينة تابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة M/T Wind، ولكن لم تكن هناك حاجة للمساعدة. تمكن طاقم M/T Wind من استعادة نظام الدفع والتوجيه، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

وأكدت أن السفينة M/T Wind استأنفت مسارها تحت قوتها الخاصة.

 

وقالت المركزية الأمريكية، إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".


مقالات مشابهة

  • زياده 11%.. موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 آلاف طن بضائع عامة خلال أبريل الماضي
  • موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 ألف طن بضائع عامة خلال ابريل الماضي
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • وظائف هيئة مواني البحر الأحمر.. الشروط وطريقة التقديم
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • صاروخ يستهدف ناقلة نفط غربي الحديدة
  • سنتكوم: الحوثيون استهدفوا سفينة نفط يونانية في البحر الأحمر
  • تداول 16 ألف طن و794 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 16 ألف طن بضائع و3355 راكبًا بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • تداول 16 ألف طن بضائع متنوعة و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر