بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مسؤول في قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد (7 نيسان 2024)، ابرز تفاصيل خطة عيد الفطر، المؤمل دخولها حيز التنفيذ بعد يومين.

وقال المصدر، لـ"بغداد اليوم"، ان "قيادة عمليات بغداد وضعت خطة أمنية محكمة ومدروسة لتأمين أجواء الاحتفال بعد الفطر، والخطة لا تتضمن قطع أيٍ من الشوارع والجسور الرئيسية، بل هي سوف تعتمد على الجهد الاستخباراتي".

وبين المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "الخطة الأمنية الخاصة بالعيد سوف تشمل نشر دوريات راجلة ودراجات لشرطة المرور لتنظيم السير وجعل انسيابية في الحركة، لمنع أي ازدحامات مرورية خانقة، كما سيكون هناك نشر لعناصر الشرطة المجتمعية في المرافق الترفيهية المختلفة لمنع أي حالات التحرش وغيرها".

وأضاف ان "خطة العيد من المؤمل ان تدخل حيز التنفيذ بعد يومين بشكل فعلي، وهي وضعت دون أي قطوعات، لكن غير المستبعد قطع بعض الشوارع اذا ما كان فيها زخم بشري كبير، فهذا الامر يتوقف على الموقف في حينها".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بيان رسمي بعد حريق مستشفى أهلي في بابل (صور)

أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، السيطرة على حريق مستشفى أهلي في محافظة بابل. وذكر بيان للقيادة ورد لـ السومرية نيوز، انه "بإشراف مباشر من قائد شرطة بابل، العميد علي كامل الحسناوي، تمكنت فرق الدفاع المدني، وبمساندة من مفارز الشرطة وعجلات الاسعاف الفوري، من السيطرة وإخماد حريق اندلع ظهر اليوم في مستشفى السلام الأهلي وسط مدينة الحلة".

وأشار البيان، إلى أنه "تم إخلاء جميع المرضى والموظفين من المبنى كإجراء احترازي، ولم تقع أي إصابات بشرية، واقتصرت الأضرار على المبنى".

وذكّرت قيادة شرطة بابل "الجميع بضرورة الالتزام بقواعد السلامة، تجنباً للحرائق والكوارث، وذلك وفقاً لتعليمات مديرية الدفاع المدني العامة".

وكان قد أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، باندلاع حادث حريق في مستشفى أهلي وسط محافظة بابل، فيما لفت إلى ان "فرق الدفاع المدني توجهت إلى محل الحادث في محاولة للسيطرة عليه".

وفي وقت سابق من اليوم، افاد مصدر امني، باندلاع حريق في مستشفى للولادة في محافظة النجف، نتيجة احتراق جهاز التكييف.

وقال المصدر للسومرية نيوز، ان حريقا اندلع في مستشفى الزهراء التعليمي للولادة في النجف"، مبينا انه تم انقاذ واخلاء أطفال من الخدج.

مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد تطيح بعصابة الكرخي المختصة بالقتل والتسليب في الحسينية
  • عمليات بغداد تطيح بعصابة الكرخي المختصة بالقتل والتسليب شمالي العاصمة
  • عمليات بغداد تطيح بعصابة مختصة بالقتل والتسليب شمالي العاصمة
  • تفكيك مجموعة خطيرة لتنفيذ عمليات السطو المسلح والاغتيالات في بغداد
  • انطلاق عملية امنية واسعة في مناطق حزام بغداد
  • بيان رسمي بعد حريق مستشفى أهلي في بابل (صور)
  • إغلاق 5 شركات للسفر غير مجازة بالعمل في بغداد
  • عقب جنوح اليكتي لمقترح التدوير.. مجلس كركوك يستعد لجلسته الأولى بعد العيد
  • القبض على 4 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد
  • القبض على اربعة متهمين بقضايا مختلفة في بغداد