سقطت أمطار رعدية غزيرة، منذ قليل على الإسكندرية، بالتحديد نطاق أحياء المنتزه أول وثان وشرق، وذلك تزامنًا مع توقعات سقوط أمطار بنسبة 50%، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، مع استمرار الصقيع الذي يصحب المنخفض الجوي الحالي.

وصحبت الأمطار التي ضربت الإسكندرية منذ قليل صوت رعد شديد، وعاصفة وسط أجواء باردة جدا مع انخفاض درجات الحرارة اليوم الاثنين، وذلك بعدما بدأت الأمطار في الهطول بشكل تدريجي مع صباح اليوم.

 

طقس الإسكندرية اليوم 

ويسود اليوم الاثنين طقس بارد على الإسكندرية بالإضافة إلى الجو الممطر حيث تبلغ درجات الحرارة 21 العظمة والصغرى 16 درجة، أي شديد البرودة.

تحذير للمواطنين.. الأمطار تستمر حتى العيد 

وتعد أمطار الإسكندرية اليوم المتوقعة هي نتاج للسحب الرعدية الممطرة والتي تتمركز على مناطق من السواحل الشمالية، منذ فجر اليوم وتستمر إلى يوم الأربعاء المقبل مع أول أيام عيد الفطر المبارك، وهو ما تبعه تحذير للمواطنين بضرورة ارتداء ملابس شتوية خلال فترة العيد.

تطهير شنايش المناطق الأكثر تعرضا للأمطار في الإسكندرية 

وبحسب بيان شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، فإنه نتيجة للتوقعات فقد تم إعادة التطهير للشنايش في الأماكن التي حدثت بها تجمعات مياه خلال الأمطار الغزيرة، وذلك وفقا لخطة الطوارئ المعلنة منذ مساء أمس.

ومن المتوقع أن يشهد طقس الإسكندرية اليوم الاثنين أمطارًا غزيرة الشدة ثم تقل تدريجيا مع تقدم ساعات النهار بنسبة حدث 50% تقريبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم أمطار غزيرة على الإسكندرية أمطار رعدية

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات

 أصدر مركز الأرصاد الجوية الوطني بالصين، اليوم، تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، فيما أصدرت أقاليم كثيرة في الجنوب تحذيرات من فيضانات شديدة بسبب أمطار غزيرة.

وقال المركز إن من المتوقع انكسار حدة درجات الحرارة المرتفعة في شمال الصين، ومناطق بين النهر الأصفر ونهر هواي.

وتوقع المركز أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين 37 و39 درجة مئوية في أجزاء من مناطق شينجيانغ ومنغوليا الداخلية وخنان.

أخبار ذات صلة الصين تدعو إلى تنحية الخلافات مع أستراليا جانباً برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»

وتهطل منذ سبعة أيام، أمطار غزيرة على إقليم فوجيان جنوب شرق البلاد ومن المتوقع أن تستمر ليتجاوز منسوب المياه في بعض الأنهار مستويات التحذير.

وأفاد التلفزيون المركزي الصيني بأن السلطات في منطقة قوانغشي قالت إن مستويات المياه في بعض الأنهار المحلية "زادت بشكل هائل" وإن طالباً لقي حتفه في الفيضانات في مدينة جويلين في الجنوب.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • كوت ديفوار.. ثمانية قتلى في انهيارات أرضية وفيضانات نجمت عن أمطار غزيرة
  • الصين تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • شوارع محافظة الإسكندرية تمتلىء بالبهجة وأجواء الفرحة
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة