أعترف ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني بأن تفوق ناديه في المواجهات السابقة أمام أرسنال لا يكفي للتفاؤل في ظل الأزمة التي يواجهها الفريق على المستوى المحلي قبل مواجهة النادي اللندني، في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

يحل بايرن ميونخ ضيفا على أرسنال في ملعب الإمارات غدا الثلاثاء بعد تلقي الفريق الألماني خسارتين متتاليتين في الدوري أمام بوروسيا دورتموند وهايدنهايم ليفقد فرصه عمليا في الفوز باللقب أمام باير ليفركوزن متصدر الترتيب.

في المقابل يتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وسط منافسة قوية من ليفربول ومانشستر سيتي حامل اللقب.

وفاز بايرن ميونخ على أرسنال بنتيجة 1/5 في آخر ثلاث مباريات بين الفريقين قبل سنوات، كما تفوق الفريق البافاري على نظيره اللندني ثلاث مرات في دور الـ16 بين عامي 2013 و2017.

ولكن إيبرل قال بعد الخسارة أمام هايدنهايم بنتيجة 2/3 يوم السبت الماضي "لا أجد الكثير الذي يجعلني أشعر بحالة إيجابية في هذه الفترة".

وأضاف أيضا أنه ليس متأكدا أن يكون دوري الأبطال باعتباره اللقب الوحيد المتبقي لفريقه هذا الموسم سيكون حافزا كافيا لتجنب الخروج من دور الثمانية للموسم الرابع على التوالي.

وأشار إيبرل إلى أن الإيجابية الوحيدة هي تعافي الثنائي مانويل نوير حارس المرمى، وليروي ساني جناح الفريق من الإصابة قبل مباراة الذهاب.

من جانبه قال المهاجم المخضرم توماس مولر "سنبذل أقصى جهد ممكن على الرغم أننا لا نملك القوة الكافية في الفترة الحالية لتحقيق النتائج المطلوبة، ولكن لا يزال لدينا دوري أبطال أوروبا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا أرسنال بايرن ميونخ نادي بايرن ميونخ باير ليفركوزن بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يتنافسان على اللقب والأموال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، موعد انطلاق المواجهة المنتظرة بين فريقي ريال مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

يحتضن ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء غدًا السبت الأول من يونيو 2024.

صراع على اللقب

يسعى كل فريق لتحقيق الفوز على نظيره في هذه المباراة المصيرية من أجل حصد اللقب القاري الثمين، حيث يتطلع ريال مدريد للتتويج بلقبه الخامس عشر في تاريخ البطولة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا باللقب.

بينما يطمح بوروسيا دورتموند للفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حققه عامي 1997 و 2013.

جوائز مالية ضخمة

وتتعدد مكاسب الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إذ لم تكن حصد كأس ذات الأذنين الجائزة الوحيدة التي يتنافس عليها الفريقان، بل ستمنح أيضًا جوائز مالية ضخمة للفائز والوصيف.

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، سيحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا على مبلغ 20 مليون يورو، بينما سيحصل الوصيف على 15.5 مليون يورو.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموندمكاسب إضافية لنادي ريال مدريد

وإلى جانب هذه الجائزة المالية، يتوقع أن يحصل ريال مدريد على مبالغ إضافية تقدر بـ50 مليون يورو، وذلك من خلال توزيع ما يعرف بـ"مجمع السوق"، وذلك في حال تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 2024.

وبالتالي، فإن ريال مدريد إذا حصد لقبه الخامس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، سيحصل على جوائز مالية تصل إلى 84.5 مليون يورو، ما سيعزز قدرته على ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 

يحظى نهائي دوري أبطال أوروبا باهتمام ومتابعة من جانب كبير من عشاق كرة القدم حول العالم، لذا يبحث العديد عن موعد المباراة، التي تجمع ريال مدريد بنظيره بوروسيا دورتموند.

مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، غدًا السبت، موعدًا لمباراة بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

القنوات الناقلة لـ نهائي دوري أبطال أوروبا

وتملك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حقوق بث وإذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، لذا تنقل قناتي beIN Sports HD 1 beIN Sports HD 2 مباراة النهائي بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

مقالات مشابهة

  • سجل الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا منذ إطلاق المسابقة
  • ريال مدريد يعلن تشكيلته لنهائي الأبطال
  • أزمة جماهيرية لريال مدريد قبل مواجهة بوروسيا دورتموند بنهائي أبطال أوروبا
  • أنشيلوتي يصف نهائي دوري الأبطال بـالمباراة الأخطر
  • كومباني يطالب بايرن ميونخ بالتعاقد مع ثنائي أرسنال
  • كريم أديمي يقود تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع أمام ريال مدريد
  • دوري أبطال أوروبا.. اللقب الخامس عشر لريال مدريد أم الثاني لـ بروسيا دورتموند ؟
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يتنافسان على اللقب والأموال
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يغادر إلى لندن لمواجهة ريال مدريد
  • "ويمبلي" يبشر ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا