أمرت  النيابة العامة، بحبس المتهم،  في واقعة اتهام صاحب مكتب سفريات بسوهاج بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج، وذلك لكشف ملابسات الواقعة.

نظير استخراج تأشيرات السفر لأداء العمرة.. حبس مستريح العمرة بسوهاج 

تلقى مركز شرطة دار السلام بمديرية أمن سوهاج بلاغا من 10 أشخاص- مقيمون بدائرة المركز ؛ بتضررهم من مالك مكتب سفريات - مقيم بدائرة المركز لاستيلائه منهم على مبالغ مالية بلغت (270 ألف جنيه) نظير استخراج تأشيرات السفر لأداء العمرة إلا أنهم فوجئوا بأن التأشيرات وهمية ورفض رد المبالغ المالية لهم.

وعقب تقنين الإجراءات  تم ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

بسبب “لعب العيال ” .. حبس عاطل تسبب في  انفجار شبكية عين المدرس بالبساتين 

كما امرت  نيابة البساتين الجزئية ، بحبس عاطل في واقعة مشاجرة بينه وبين  مدرس بنطاق دائرة القسم،4 ايام علي ذمة التحقيقات  حيث تسبب الأول في انفجار شبكية عين المدرس.

وقال المجني عليه خلال التحقيقات: إن “الواقعة بدأت أثناء لهو أطفالي الصغار أمام المنزل، ورش ابني الصغير الذي يعاني من صعوبات في التعلم أخته بالمياه أمام محل المتهم، ليخرج للأطفال ويتلفظ بألفاظ خارجة، قولت له دول أطفال ولم يتسببوا في أذى لك، قالي أنا دماغي كده ومحدش يقدر يعملي حاجة”.

وأضاف المدرس: “حدثت مشادة كلامية تطورت إلى أن أخرج المتهم سنجة وشومه من المحل الخاص به، ووقف أمام منزلي وقال لو كنت راجل انزلي، وأثناء نزولي لتهدئة الموقف، أوقفتني أمي وقالت أنا مش هضحي بيك إحنا مش بتوع مشاكل، سمعت كلامها ورجعت، ووقفت في البلكونة لمتابعة المشكلة، فحدفني بحاجة في وشي وبعدها بدأت أفقد الرؤية، وسمعت صريخ من زوجتي وأمي لوجود دم بيخرج من عيني، وتوجهت لمستشفى قصر العيني ليتم إبلاغي بانفجار القرنية، ولن يمكنني الرؤية بها مرة اخري”.

وتابع أنه “أثناء وجودي في المستشفى أبلغني بعض الجيران أنه تطاول على زوجتي وأمي، كما قام بحدف الزجاج على بلكونة المنزل هو وأخيه، وكسروا محل الموبايلات الذي يعمل فيه أخويا، وحررنا محضرًا في القسم ضدهم وتم القبض على المتهم، ويجرى حاليًا البحث عن أخيه”.

وبيّن التقرير الطبي أن المجني عليه يعاني من انفجار في شبكية العين اليمنى، وتم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وإجراء جراحة لإصلاح الانفجار وخياطة الجرح.

وذكر التقرير، أن الغرض من العملية هو إغلاق الجرح وليس تحسين الرؤية، حيث إن العين لا ترى الضوء.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج

أبوظبي - وام

أكدت وزارة الخارجية استعدادها لموسم سفر المواطنين المتوجهين لأداء مناسك الحج، كما اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل ضمان تجربة سفر سلسة وحرصت على توفير خدمات رائدة للمواطنين على مدار الساعة.

تؤكد الوزارة على أهمية التخطيط المسبق للسفر والاطلاع على أهم الإرشادات الخاصة بالحجاج من خلال زيارة صفحة إرشادات السفر حسب كل وجهة في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة، مشيرة إلى إلزامية إصدار تصاريح الحج قبل السفر، وأخذ الجرعات الأساسية المطلوبة من التطعيمات خاصة «تطعيم الإنفلونزا» حيث يتطلب إبراز بطاقة التطعيم عند مغادرة منافذ الدولة لأداء مناسك الحج.

وأشار ناصر بن هويدن الكتبي القنصل العام لدولة الإمارات لدى جدة إلى جاهزية الكادر الدبلوماسي وفرق العمل المعنية في الوزارة لمتابعة مواضيع المواطنين على مدار ال 24 ساعة، كما تم تخصيص وفد من الوزارة للمشاركة ضمن بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مؤكداً على أهمية التسجيل في خدمة «تواجدي» من خلال موقع الوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي «UAEMOFA» حيث تمكن الخدمة فريق الوزارة من التواصل مع المواطنين وتقديم الدعم اللازم.

وحرصاً من وزارة الخارجية على سلامة المواطن الإماراتي أثناء السفر، تقوم الوزارة بتقديم الدعم لكافة المواطنين المتواجدين في الخارج على مدار الساعة وتتعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها المواطنون من خلال خدمة خط الطوارئ 0097180024 المخصصة لمواطني الدولة.

كما تتوفر خدمة إصدار «وثيقة العودة» الإلكترونية والتي تمكن المواطن الإماراتي المتواجد خارج الدولة من إصدار الوثيقة في أقلّ من 30 دقيقة والمستوفية للشروط في حال فقدان أو تلف أو انتهاء صلاحية جواز السفر الإماراتي.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تودع أسر الشهداء قبل السفر لأداء فريضة الحج (فيديو)
  • «جواز السفر».. خطوات استخراجه والرسوم المقررة
  • ضبط حداد طعن عامل بسكين بسبب مشادة كلامية بسوهاج
  • رسوم استخراج «جواز السفر» 2024 والأوراق المطلوبة
  • القرارات الكاملة بشأن واقعة مدرس الجيولوجيا وتأجير صالة حسن مصطفى
  • الإمارات تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج
  • تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة سفاح التجمع أمام الجنايات
  • 3 طرق صحيحة لأداء مناسك الحج.. اعرف الفرق بين الإفراد والقِران والتمتع
  • حج البدل وسيلة اللبنانين العاجزين عن السفر لأداء الفريضة
  • إجراءات لأول مرة.. ماذا يحدث لحاملي تأشيرات الزيارة في الحج 2024؟