دبي: «الخليج»

تمكن مركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي من خلال قسم التوعية والتأهيل من إيصال رسالته التوعوية الأمنية المتنوعة خلال شهر رمضان المبارك لأكثر من 7000 عامل في منطقة جبل علي، وذلك عبر الحملات المتنوعة التي قام بها بالتعاون مع شركائه في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ومجموعة شركات البركة، التي شملت الخيم الرمضانية ومواقع سكن العمال في منطقة جبل علي.

وقدم المركز التوعية في مواقع خيام إفطار الصائمين التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، التي تشهد إقبالاً كبيراً من الصائمين والتي تتوزع في عدد من مناطق دبي ذات الكثافة العمالية، ويفطر على موائدها يومياً آلاف الصائمين، وذلك عبر مشروع وقفية إفطار صائم.

وقال العقيد الدكتور عبد الرحمن شرف المعمري، مدير مركز حماية الدولي أن مركز حماية الدولي مُمثلاً بقسم التوعية والتأهيل يحرص على اغتنام هذه التجمعات الكبيرة طوال الشهر الفضيل، وذلك لإيصال رسالته التوعوية والعمل على تحصين المجتمعات من مخاطر الجريمة ونشر الوعي في أوساط العمال وتوجيههم وتوعيتهم حول إجراءات السلامة والأمان في مختلف الجوانب اليومية لحياتهم، وتعزيز ثقافة الحس الأمني والاحتراز من أي إشكالات قد تتسبب في وقوع الضرر عليهم أو المخالفة القانونية التي ربما يقع فيها البعض وتؤدي بهم إلى المساءلة القانونية، بالإضافة إلى تضمين الرسالة إرشادات أمنية وتوعوية حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية وأثرها المسلكي والأمني والإجتماعي عليهم، بالإضافة إلى توعيتهم بالمادة 89 من قانون مكافحة المخدرات الإماراتي، والتأكيد على قنوات التواصل المفتوحة لترسيخ الثقة بين الشرطة وأفراد المجتمع كمركز الاتصال 901.

من جانبه، أكد الملازم أول سيف محمد رئيس قسم التوعية والتأهيل بالوكالة في مركز حماية الدولي في شرطة دبي أن هذه الشريحة من المجتمع تعد جزءاً رئيسياً من التركيبة المجتمعية في دولة الإمارات عموماً ودبي خصوصاً، حيث يعمل الجميع بنظام تكاملي وأخوي، وعلينا في شرطة دبي أن نرفع من المستوى الثقافي لهذه الفئة من خلال اللقاء بهم بين الحين والآخر، وغرس قيم الأخوة والتسامح وتوعيتهم بأهم القوانين والإجراءات الأمنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جبل علي مرکز حمایة الدولی

إقرأ أيضاً:

من لبنان.. شكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل بشأن غارة النبطية

تقدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بناء على توجيهات وزارة الخارجية والمغتربين، بشكوى أمام مجلس الأمنن تتناول "استهداف إسرائيل سيارة كان يستقلّها مواطن لبناني، مما أدى إلى استشهاده وإلى إصابة ثلاثة طلاب كانوا على متن حافلة مدرسية تعرضت لأضرار لدى نقلها الطلاب إلى مدرسة شوكين، من جراء الغارة أثناء مرورها على طريق شوكين – كفردجال، الواقعة جنوب غربي مدينة النبطية".

وقالت البعثة: "لما كان القانون الدولي الإنساني يكفل حماية المدنيين والمنشآت المدنية، استنادا إلى نص المادة (27) من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، بالتالي يعتبر قصف إسرائيل المتعمد لسيارة مدنية وحافلة مدرسية تقل طلابا قاصرين متوجهين الى مدرستهم، انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجريمة حرب موصوفة".

وأشارت إلى أن "حماية الأطفال في زمن الحرب مبدأ يكرسه القانون الدولي الإنساني ويلزم به الدول، استنادا إلى المادة (16) من الاتفاقيّة الآنفة الذكر، والتي تنص على أن هذه الفئات هي "موضع حماية واحترام خاصين". وبموجبها، يحظى الأطفال بصفتهم مدنيين بالحماية كونهم غير مشاركين في الأعمال العدائية للهجوم تحت أي ظرف من الظروف. ونظراً إلى الضعف البالغ الذي يتسم به  الأطفال، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1974 "الإعلان المتعلق بحماية النساء والأطفال أثناء حالات الطوارئ والنزاعات المسلحة"، والذي يتضمن حظر مهاجمة المدنيين وقصفهم".

أضافت: "يطلب لبنان من مجلس الأمن إجبار إسرائيل على احترام  القانون الدولي الإنساني، وحقوق الطفل، وتجنب القتال وسط المدنيين. ويطالب لبنان أيضا مجلس الأمن بإدانة استهداف إسرائيل المباشر والمتعمد والمتكرر للمدنيين، والعمل على ضمان عدم إفلاتها من العقاب على هذه الجرائم".

ولفتت إلى أن "عدم إدانة أعضاء المجلس هذه الجرائم الإسرائيلية، من شأنه أن يطلق يد إسرائيل في استمرارها باستهداف المدنيين من دون أي رادع".

مقالات مشابهة

  • "غسلت عاري بإيدى".. لزواجها عرفيا القبض على قاتل ابنته بالفيوم
  • "غسلت عاري".. القبض على قاتل ابنته بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • من لبنان.. شكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل بشأن غارة النبطية
  • المنصوري يطلع على البرامج الأمنية بمركز شرطة الرفاعة
  • نميرة نجم: اتفاقية باماكو أنقذت إفريقيا من أن تصبح مدافن للنفايات النووية الأوروبية
  • شرطة أبوظبي تطلق اللعبة الإلكترونية «أمن الطرق» لتعزيز الثقافة المرورية
  • اللجنة الفرعية لمكافحة المخدرات تواصل جهودها الرامية لنشر التوعية بمخاطر المخدرات بالسجن القومي بورتسودان
  • مركز الفنون التشكيلية باللاذقية يفتتح معرضه السنوي
  • مركز نيل قنا ينظم ندوة عن "معايير السلامة للحفاظ على صحة العاملين"
  • رئيس مجلس إدارة مركز دبي للسلع: العقوبات ضد روسيا ليس لها أي تأثير خارج حدود الغرب