إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أفادت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على منصة إكس بأن قواتها دمرت منظومة دفاع جوي وصاروخين جاهزين للإطلاق ومحطة تحكم أرضية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ومنظومة للطائرات المسيرة التي يطلقها الحوثيون من اليمن على البحر الأحمر.

تحديث لانشطة البحر الأحمر ليوم 8 أبريل - نيســان
في يوم 8 ابريل - نيسان تقريبا مابين الساعة 12:15 ظهرًا والساعة 2:40 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الامريكية في الاشتباك وتدمير منظومة دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية، ونظام جوي بدون طيار في… pic.

twitter.com/C75sJj2sLI

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) April 9, 2024

أفادت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على منصة إكس بأن قواتها دمرت منظومة دفاع جوي وصاروخين جاهزين للإطلاق ومحطة تحكم أرضية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ومنظومة للطائرات المسيرة التي يطلقها الحوثيون من اليمن على البحر الأحمر.

من جانبهم قال الحوثيون في اليمن الأحد إنهم أطلقوا صواريخ وطائرات مسيرة على سفن بريطانية وأمريكية وإسرائيلية في أحدث الهجمات ضمن حملة لاستهداف السفن لإظهار الدعم للفلسطينيين في الحرب على غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية الأحد إن صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن، دون أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية.

تعطل هجمات الحوثيين حركة الشحن العالمي عبر قناة السويس، مما أجبر شركات على تغيير المسارات إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية. وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن.

يقول الحوثيون الذين يسيطرون على المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن إن أفعالهم رد على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وإظهار للتضامن مع الفلسطينيين.

تشير إحصائيات وزارة الصحة في غزة إلى مقتل أكثر من 33 ألفا جراء الهجوم الإسرائيلي على غزة، إلى جانب نزوح جميع السكان تقريبا والبالغ عددهم 2,3 مليون.

وبدأ الهجوم الإسرائيلي بعد هجوم شنته حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر على إسرائيل، والذي تشير الإحصائيات الإسرائيلية إلى أنه أسفر عن مقتل 1200 شخص.

 فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل كسوف الحرب في أوكرانيا ريبورتاج اليمن الجيش الأمريكي البحر الأحمر الولايات المتحدة الحوثيون إسرائيل إيران الحرس الثوري الإيراني للمزيد حزب الله الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا الحوثیون فی الیمن القیادة المرکزیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، أنها رصدت تحطم طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر دون إصابات أو أضرار، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية: نجحنا في التعامل مع صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون في جنوب البحر الأحمر.

وتابعت، دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن "القوات دمرت طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البحر الأحمر، فيما لاحظت القوات أيضا تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضاف البيان أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر، تم إطلاقهما في اتجاه السفينة USS Gravely وتم تدميرهما في إطار الدفاع عن النفس، من دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأعلن الحوثيون مساء السبت تنفيذ 6 عمليات عسكرية مستهدفين حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة ومدمرة أمريكية أخرى في البحر الأحمر إضافة إلى 4 سفن تجارية.

وأكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب، وفق تعبيرهم.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: القيادة المركزية الأمريكية أعلنت تدمير مسيرة تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • سنتكوم تؤكد تدمير أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن