أفادت السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق أن القوات العمومية على مستوى منطقة الخلوط القريبة من مدينة الفنيدق أحبطت خلال الساعات الاولى من صبيحة اليوم عيد الفطر الاربعاء 10 ابريل 2024 محاولة للهجرة السرية الى مدينة سبتة المحتلة قامت بها مجموعة مكونة من 200 مهاجر سري منحدر من دول جنوب الصحراء هجموا على السياج المحيط بالمدينة السليبة محاولين اختراقه.

وأسفرت هذه العملية عن اعتقالهم جميعا، كما تم إطلاق عمليات تمشيط واسعة النطاق داخل النسيج الغابوي المجاور لمدينة الفنيدق وبليونش لتعقب الفارين وكذا تحييد اي تواجد محتمل لهم.

تجدر الإشارة ان اليقظة والتنسيق المحكم والاستباقي لمختلف القوات العمومية مكن وبشكل فعال من اجهاض الهجمات التي يقوم بها هؤلاء المهاجرين.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة ويقصف نازحين في مواصي رفح

استشهد نحو 20 فلسطينيا -منذ فجر اليوم الاثنين- بالقصف الإسرائيلي المتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة، والذي تركز على رفح وخان يونس جنوبي القطاع، بينما تراجع جيش الاحتلال من شرقي دير البلح وبدأ -إثر ذلك- انتشال جثث الشهداء، وسط تحذيرات من تأثير انقطاع الأدوية والوقود على حياة المصابين.

وفي الساعات الـ24 الماضية، ارتكب الاحتلال 5 مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات جثث 40 شهيدا، و218 مصابا، وفق وزارة الصحة بغزة.

وبذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع المحاصر إلى 37 ألفا و124 شهيدا، و84 ألفا و712 مصابا، بحسب المصدر السابق.

استهداف نازحين

وأكدت مصادر طبية للجزيرة وصول جثث 5 شهداء، وأكثر من 30 مصابا، من رفح إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس منذ صباح اليوم.

وأفاد مراسل الجزيرة بإصابة عدد من الفلسطينيين في إطلاق نار لقوات الاحتلال استهدف نازحين في منطقة مواصي رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن قصفا مدفعيا إسرائيليا متواصلا يستهدف مناطق متاخمة للحدود الفلسطينية المصرية غربي مدينة رفح.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأردفت أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، بينما فتحت مدفعيتها النار تجاه المنازل في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

كما شن الطيران الإسرائيلي أيضا سلسلة غارات شرق مخيم البريج، إحداها بصاروخ ارتجاجي نتج عنه هزة أرضية شعر بها سكان المحافظة الوسطى.

انتشال جثث

وفي دير البلح وسط القطاع، تراجعت قوات الاحتلال بآلياتها من المناطق الشرقية للمدينة بعد توغل محدود دام 5 أيام، مستهدفة الفلسطينيين الذين حاولوا الوصول إلى منازلهم.

وقد نجحت طواقم الإسعاف بالوصول إلى المناطق التي تراجع منها الجيش الإسرائيلي، وانتشلت جثث شهداء قتلهم الجيش الأيام الماضية، خلال توغله بالمنطقة.

ونسف جيش الاحتلال مجموعة من المنازل، وقام بتجريف العديد من المناطق السكنية والزراعية قبل انسحابه.

لا أدوية ولا وقود

ومع ارتفاع حصيلة المصابين واستمرار إغلاق الاحتلال معبر رفح منذ السابع من مايو/أيار الماضي، حذر رئيس لجنة الطوارئ بمحافظة رفح مروان الهمص من أن توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات سيؤدي إلى عدد كبير من الوفيات.

وأكد -في حديثه للجزيرة- عدم دخول أي أدوية إلى القطاع منذ إغلاق الاحتلال معبر رفح، قائلا إنه لا توجد بدائل في حال توقف مولدات الكهرباء بالمستشفيات داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل لحلحلة الأزمة.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني شديد الصعوبة في غزة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف “تسلل” قوة إسرائيلية
  • سار لساكنة الصحراء.. السكك الحديدية تصل مدينة العيون
  • في الفنيدق، الخشية كبيرة من سحر "ميسي" على بطولة الهواة
  • الرمز المهمل: تمثال يموت في زوايا وزارة العدل
  • الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة ويقصف نازحين في مواصي رفح
  • قوات دفاع شبوة تحبط عملية تهريب كبيرة للأدوية في مدينة عتق
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم وادي الفارعة جنوب طوباس
  • إصابة 10 أشخاص جراء حادث إطلاق نار بولاية ويسكونسن الأمريكية
  • السعودية.. السلطات تحبط محاولات عمالة عربية "للتلاعب بأرواح الناس من أجل حفنة من المال" (فيديو)
  • مصرع ثلاثة أشخاص جراء انقلاب قارب جنوب غرب الصين