أشاد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، بحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على الاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أسر الشهداء وأبناءهم، مؤكدا أن هذا التقليد من الرئيس يؤكد تقديره لتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة الذين خاضوا معركة ضد الإرهاب ونجحوا في اقتلاعه من جذوره.

مرشد: لولا شهداء الوطن لم يكن هناك أمن واستقرار

وأضاف «مرشد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لولا شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأنفسهم لم يكن هناك وطن آمن ومستقر، مؤكدا أن تضحيات أبطالنا مهدت الطريق لبناء الجمهورية الجديدة.

مصر لا تنسى أبنائها الذين ضحوا بأرواحهم

وأكد أن مصر لا تنسى أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل استقرار هذا الوطن، موضحا أن صورة الرئيس السيسي بين أبناء وأسر الشهداء تعكس أمن واستقرار مصر وسط إقليم يموج بالصراعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي عيد الفطر أسر الشهداء الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية بعيد الدانو

استضاف المركز الثقافي الكوري، بمقره بالدقي، مجموعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بني سويف التكنولوجية، في فعالية "أهلاً كوريا" لشهر يونيو، وذلك احتفالاً بعيد الدانو.

وفي البداية تعرف المشاركون على تاريخ الاحتفال بعيد الدانو، والطقوس المرتبطة به، بالإضافة إلى التعرف على الأنشطة الثقافية للمركز، ثم انتقلوا إلى المكتبة حيث شاركوا في ورشة لكتابة أسمائهم باللغة الكورية، ومنها إلى الغرفة التقليدية لتجربة ارتداء الزي الكوري التقليدي "هانبوك"، قبل أن تختتم الفعالية بتجربة بعض الأطعمة الكورية.

ويعد الدانو واحداً من أهم الأعياد الكورية ويعود تاريخ الاحتفال به إلى عصر الممالك الثلاثة، ويوافق اليوم الخامس من الشهر الخامس من السنة القمرية والموافق لـ 10 يونيو الجاري، وكان بمثابة عطلة للفلاحين من أجل الاستمتاع مع ذويهم، بعد الانتهاء من زراعة الأرز في شهر مايو.

ويرتدى الكوريون سواء الرجال أو النساء خلال الاحتفال ملابس زاهية الألوان ويأكلون أنواع من كعك الأزر المضاف إليه الأعشاب، تيمنا بوفرة وسلامة المحصول، ويقبل الرجال على عزف موسيقى السامولنوري (الآلات التقليدية الكورية)، بالإضافة إلى ممارسة المصارعة.

مقالات مشابهة

  • «الوطن» تستعرض تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية بعيد الدانو
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • عيد الأضحى: تفاصيل الاحتفال وأهميته الدينية والاجتماعية
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى ويرفع الجلسة لموعد غير محدد
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك السويد بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي