أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأن الجيش أنشأ معبرا جديدا لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، لتجنب فتح معبر "إيريز" خشية أن يغلقه المتظاهرون.

إقرأ المزيد لأول مرة منذ 7 أكتوبر.. الكابينيت الإسرائيلي يوافق على فتح معبر "إيريز"

وقالت الإذاعة إن "الجيش الإسرائيلي يقوم حاليا بإنشاء معبر جديد لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث يمكنه ذلك في هذه المرحلة بأن يتخلى عن فتح معبر إيريز، خوفا من أن يغلقه المتظاهرون".

وأضافت أن "المؤسسة الأمنية تأمل في أن يجعل موقع المعبر الجديد، الذي سيتم بناؤه في شمال قطاع غزة، من الصعب على المتظاهرين منع دخول المساعدات".

פרסמנו אצל @efitriger:
צה"ל מקים בימים אלה מעבר חדש להכנסת סיוע הומניטרי לרצועת עזה ומוותר בשלב זה על פתיחת מעבר ארז, מחשש שייחסם על ידי מפגינים.
במערכת הביטחון מקווים כי מיקום המעבר החדש, שיוקם בצפון הרצועה - אך במיקום פחות מרכזי - יקשה על מפגינים לחסום את הכנסת הסיוע >>

— דורון קדוש | Doron Kadosh (@Doron_Kadosh) April 10, 2024

وأفيد بأنه تم أمس الثلاثاء 9 أبريل، تفتيش ونقل 468 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة، وهو يعد أكبر عدد من شاحنات المساعدات التي تدخل غزة في يوم واحد منذ بداية الحرب، حيث أن أكثر من 1200 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وكانت الحكومة المصغرة في إسرائيل وافقت في 4 أبريل على فتح معبر "إيريز" على حدود قطاع غزة لإدخال المساعدات الإنسانية، وذلك لأول مرة منذ هجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر.

المصدر: إذاعة الجيش الإسرائيلي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة قطاع غزة مساعدات إنسانية فتح معبر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي إلى مطعم وملهى

قالت مراسلة RT يوم الخميس إن نشطاء ومدونين تداولوا مقطع فيديو وثق تحويل الجيش الإسرائيلي مسجد معبر رفح الذي يبعد أمتارا عن الحدود مع مصر إلى مطعم وملهى.

وفي مقطع فيديو نشره جنود إسرائيليون تم تحويل مسجد المعبر إلى مطبخ من قبل الجنود فيما انتشرت دبابات ومدرعات في باحاته الخارجية.

كما نشرت يائيل سيندلر المجندة الأمريكية التي تطوعت كممرضة في الجيش الإسرائيلي صورا من داخل مسجد معبر رفح الذي كتب داخله جنود اسرائيليون كلمات مسيئة ضد النبي محمد.

ويعد معبر رفح نقطة دخول رئيسية للمساعدات الإنسانية إلى غزة وتقول إسرائيل إن الجزء الشرقي من المدينة موقع استراتيجي لحماس.

ويعيش في المدينة أكثر من 1.3 مليون نازح فلسطيني.

وتتصاعد الانتقادات الدولية التي تطالب إسرائيل بفتح المعبر والسماح بسفر المرضى وتدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي بات يعاني من خطر المجاعة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 251 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • عودة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي إلى مطعم وملهى
  • بعد اغتيال طالب عبدالله.. تقرير إسرائيليّ يتحدّث عن توقيت إستهداف نصرالله ماذا كشف؟
  • تقرير إسرائيلي يحلل "قدرات الجيش المصري" وإمكانية دخوله الحرب
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة بالجليل الأعلى
  • الجيش الإسرائيلي يرد لـCNN على تقرير استهداف المواصي في غزة
  • الدفاع المدني في غزة: الطحين فقط ما يصل من المساعدات إلى شمال القطاع
  • جانب إنساني .. باحث: انعقاد “مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة” شديد الأهمية
  • باحث: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة استهدف التركيز على الجانب الإنساني للكارثة
  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح