أصدر عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الإجتماعي الأمين معن حميّة البيان التالي على إثر الإعتداء الغاشم على مكتب الحزب في جديتا:

في لحظة حسّاسة ومفصليّة يمر بها لبنان، استغل بعض المجرمين ما يحصل من أحداث أليمة وتحريض طائفي ومذهبي يهدف إلى إضعاف لبنان وتفتيت وحدته الوطنيّة وتشويه صورة مؤسّساته وتعميم أجواء الفتنة والتّشنّج.



استغل المجرمون عطلة عيد الفطر المبارك ليرتكبوا جريمتهم بالإعتداء على مكتب منفذيّة زحلة في الحزب السوري القومي الإجتماعي، الكائن في منطقة جديتا. فعمدوا إلى محاولة إحراقه ووضع علم القوّات اللّبنانيّة على مدخله الخارجي. 

إن الحزب يشجب كل دعوات التّحريض والشّحن الطّائفي والعنصري المنظَّميْن الهادفيْن إلى تفتيت وحدة لبنان وتعريض سلمه الأهلي للخطر في مرحلة دقيقة وحسّاسة، كون هذه الأفعال لا تخدم سوى أعداء لبنان.

كما يؤكّد الحزب حرصه على الوحدة الوطنيّة والسّلم الأهلي وسيادة القانون، ويضع هذه الجريمة في عهدة الأجهزة الأمنيّة والقضائيّة التي باشرت تحقيقاتها بمتابعة من محافظ البقاع. ويدعوا المعنيين إلى كشف الفاعلين على وجه السرعة، وتوقيفهم، وإحالتهم إلى القضاء المختص لينالوا العقاب العادل والرادع. 
وختم العميد حمية بيانه بالتأكيد على تحذير من أقدم ارتكاب هذه الجريمة الجبانة، وأيًّا تكن دوافعه أو دوافع مشغليه، لا تجرِّبوا حزبنا في هذا المسار لأنه عند هذا الحدّ تسقط كلُّ الخطوط والضوابط.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إصابتان إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

سرايا - أُصيب شخصان بجروح، الخميس، جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة حولا جنوب لبنان، فيما كسر حزب الله هدوءا نسبيا بثلاث هجمات شنها مساءً على موقعين عسكريين وجنود للجيش الإسرائيلي.

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول إن "طيران حربي إسرائيلي شن غارة على أحد المنازل وسط بلدة حولا الحدودية".

وأضاف الشهود أن الغارة "أدت إلى إصابة شخصين"، دون توضيح هوية المنزل الذي تم استهدافه أو هوية الضحايا.

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية بأن "مدفعية العدو قصفت أطراف بلدتي علما الشعب والناقورة في قضاء صور" جنوب البلاد.

وخلال ساعات النهار، اليوم، تراجعت وتيرة الهجمات المتبادلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي بكل ملحوظ.

فبينما شنت إسرائيل الغارة وقصفا مدفعيا، أعلن الحزب هجوما وحيدا بالمدفعية على انتشار ‏لجنود إسرائيليين بمحيط موقع عداثر العسكري.

لكن مع حلول المساء، أعلن الحزب شنه 3 هجمات متتالية على موقعين عسكريين وجنود للجيش الإسرائيلي بين الساعة 17:50 و18:35 بالتوقيت المحلي (14:50 و15:35 ت.غ).

وقال الحزب إنه "استهدف بأسلحة صاروخية مناسبة موقع زبدين ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة"، و"موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة".‏

وأضاف أنه "استهدف ‏بقذائف المدفعيّة انتشارا ‏لجنود العدو في محيط موقع جل العلام"، ولفت إلى أن الهجمات الثلاثة "أصابت أهدافها بشكل مباشر".

يأتي ذلك فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي على هجوم حزب الله حتى الساعة 17:10 (ت.غ).

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة متجاهلة قرارا أمميا يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" و"تحسين الوضع الإنساني"،​ كما تتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.


مقالات مشابهة

  • هزّ العصا.. هل انتقل لبنان إلى مرحلة الحرب؟
  • «الأمة القومي» يتخذ قراراً بشأن مجموعة «الإصلاح المؤسسي»
  • أونروا: الأطفال يدفعون الثمن الأكبر جراء تدهور الأوضاع في غزة
  • "أونروا": نعاني عراقيل عديدة في سبيل تقديم المساعدات لسكان غزة
  • عمليّات خطف تستهدف سوريين
  • فيديو قوي جداً.. شاهدوا لحظة قصف الحزب لموقع إسرائيليّ!
  • اجتماع تنسيقي بين التقدمي وحزب الله في منطقة الغرب
  • صراعات تضرب حزب الأمة القومي ورفض قرارات تقدم واتهامها بانتهاج سياسة الإقصاء
  • إصابتان إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • ضغوط من الحزب الجمهوري على الخارجية الأمريكية للتحقيق في التواصل السري بين مالي وإيران