استمع قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة قسم جرائم الأموال، بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، أمس، في إطار التحقيق التمهيدي إلى المدير السابق للقناة الثانية مصطفى بنعلي، المتابع في حالة سراح عقب شكاية تتعلق باختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة في ذلك طبقا للفصلين 241 و 129 من القانون الجنائي.

وأمر قاضي التحقيق، بمنع بنعلي من السفر خارج أرض الوطن على خلفية هذه الشكاية التي أحالها المجلس الأعلى للحسابات تفعيلا لاختصاصاته القضائية إلى وزارة العدل، والتي أحالتها بدورها إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ومن ثم إلى قاضي التحقيق للاستماع إلى مجموعة من الموظفين لديهم علاقة مباشرة بالتدبير المالي والإداري للقناة الثانية بينهم المدير السابق.

واستمع قاضي التحقيق، أمس الثلاثاء، إلى رئيس المنظمة المغربية لحماية المال العام بخصوص الشكاية ذاتها بصفته طرفا مدنيا.

وتعليقا على هذا الموضوع، أوضح محمد بنساسي، نائب رئيس المنظمة المغربية لحماية المال العام، لـ »اليوم24″، أن المجلس الأعلى للحسابات قام بعملية افتحاص لقناة 2M ووقف على مجموعة من الاختلالات تتعلق بالتدبير المالي والإداري.

وأضاف، أن المنظمة المغربية لحماية المال العام نصبت طرفا مدنيا في هذا الملف، وعلى إثر ذلك، التمست من قاضي التحقيق توسيع رقعة التحقيق لتشمل أشخاصا آخرين سواء لهم علاقة مباشرة بالتدبير المالي والإداري في هذه المؤسسة، أو الاستماع إلى مجموعة من الشركات سبق وأن تعاقدت مع 2M.

هذه الشركات بحسب المتحدث نفسه، تلقت مجموعة من الأموال لم يتم استرجاعها ولا تبريرها، وأوضح، أن الأمر يتعلق بعقود عمل أصلية تحتوي على مبالغ هامة لكن هناك عقودا أخرى ملحقة قد نجد فيها أضعاف المبالغ التي تتحدث عنها العقود الأصلية دون تبرير مقنع. ولهذا قد يكون هناك شبهة اختلاس المال العام.

كلمات دلالية الدار البيضاء القناة الثانية محكمة الإستئناف مصطفي بنعلي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء القناة الثانية محكمة الإستئناف قاضی التحقیق المال العام مجموعة من

إقرأ أيضاً:

رئيس الجياد يلتقى بالجهاز الفنى لعمومى سيدات اليد

ألتقىً سيد سمرة رئيس مجلس إدارة نادى أصحاب الجياد بـ الجهاز الفني والإداري لفريق العمومي سيدات لكرة اليد قبل إنطلاق فترة الإعداد للموسم الجديد 

و يضم الجهاز الفني والطبي والإداري الكابتن عمرو قاسم رئيس جهاز كرة اليد بنات والكابتن وليد أبو العطا المدير الفني للفريق ومدرب منتخب مصر للسيدات الأسبق والكابتن عمرو الصاحي المدرب العام للفريق والكابتن همت الكلاف المشرف العام علي الفريق والكابتن ولاء السيد المدير الإداري للفريق والدكتور محمد أشرف أخصائي العلاج الطبيعي للفريق 

IMG_9211

مقالات مشابهة

  • رئيس الجياد يلتقى بالجهاز الفنى لعمومى سيدات اليد
  • الباكوري يغيب عن مراسم تنصيب المدير العام الجديد لوكالة (مازن)
  • استئنافية تطوان تخفض عقوبة مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية الوظيفة مقابل المال
  • توفير التذاكر بنفس اليوم.. إجراءات مهمة من السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى
  • “المركزي”: 786.6 مليار درهم الأصول السائلة في القطاع المصرفي بنهاية الربع الأول
  • الكشف عن اختلاس وهدر 200 مليون دينار من المال العام بمحافظة عراقية
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا
  • يورو 2024 : ألبانيا هل يفعلها الاسود والاحمر ويتأهل من مجموعة الكبار ؟
  • الاستئناف يخفف حكما ضد مستشار وزير العدل السابق إلى 3 أشهر في قضية "المال مقابل الوظيفة"
  • الإفراج عن قيادي بارز في حزب البام اعتقل في ملف اختلاس وتبديد المال العام