تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة الشرقية في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، إقبالاً ملحوظاً للمواطنين على الحدائق والمتنزهات والميادين لقضاء فرحة العيد مع أبنائهم وأسرهم وسط تكثيف أمني بمحيط الحدائق تحسبا لوقوع أعمال شغب أو عنف.

حيث شهدت حديقة الحيوان والمصرية بلازا بالزقازيق وحدائق الكفراوي ونادي الرواد والنادي الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان توافد عدد كبير من الأهالي والشباب والأطفال منذ الصباح.

كما شهدت حمامات السباحة والأندية والمتنزهات بمدينة الصالحية الجديدة زحاما كبيرا خاصة من الشباب والفتيات وانتشر الباعة الجائلين بمحيط الحدائق والمتنزهات لبيع ألعاب الأطفال والورود وسط الأغاني والرقص على أنغام الدي جي لإضفاء روح من البهجة والسرور بين الأهالي.

ومن جانبها كثفت الأجهزة الأمنية بالشرقية من تواجدها بمحيط الحدائق والمتنزهات وفى الشوارع والميادين العامة بالتنسيق مع قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة وحماية الآداب بمديرية الأمن تحت إشراف اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية لمواجهة أى مظاهر للخروج عن الآداب العامة وللحد من ظاهرة التحرش، والقضاء عليها أثناء احتفالات المواطنين بالعيد، كما أنتشرت سيارات الإسعاف بمحيط أماكن الاحتفالات لتأمين الأهالي تحسباً لوقوع إصابات أثناء الاحتفالات.

ومن جانبه طالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالنزول لمواقف السيارات لمتابعتها وللوقوف على مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة بالتنسيق مع مديري المواقف والمرور لخلق منظومة انضباطية وتفادياً من انفلات الأوضاع واستغلال السائقين للمواطنين خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع أكياس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق للحفاظ عليها نظيفة وجميلة لقضاء فرحتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الباعة الجائلين الحدائق والمتنزهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أيام عيد الفطر ثاني أيام عيد الفطر الحدائق والمتنزهات

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ

شهدت المراجعات النهائية للثانوية العامة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبالاً كبيراً، وسط إشادات الطلاب، بالك المراجعات، وما استفادوه منها، خاصةً أهم النقاط التي يجب مراعاتها، ومراجعة النماذج المهمة، والتي من المحتمل ورودها خلال أسئلة هذا العام، طبقاً للنماذج التي أوردتها الوزارة.

توافد أكثر من 2000 طالب وطالبة على المراجعات النهائية للثانوية العامة

وتوافد أكثر من 2000 طالب وطالبة على المراجعات النهائية للثانوية العامة، لمادتي «علم النفس، واللغة الإنجليزية»، كما نظمت عدد من الإدارات مراجعات نهائية، وذلك بتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف محمد عبد الله، وكيل الوزارة، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، وغادة النحاس، مدير عام التعليم العام، ووائل لطفي، موجه عام التعليم الثانوي.

ووجّه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الشكر للطلاب، لحرصهم على الحضور والاستفادة من المراجعات النهائية، كما وجّه الشكر للمُعلمين المشاركين في المراجعات النهائية، إضافة لحرص الوزارة ومديرية التربية والتعليم، على نجاح تلك المبادرة المتميزة.

وكيل الوزارة: تكريم المُعلمين المشاركين في المراجعات النهائية للثانوية العامة

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ المراجعات النهائية التي جرى تنظيمها لم تشهدها المديرية من قبل من إقبال كبير من الطلاب، وحرصهم من الاستفادة من أفضل المُعلمين، في المواد الدراسية، الذين جرى اختيارهم بالتعاون مع الطلاب، استجابة لهم، وأنّه سيكرم المُعلمين، تقديراً لمشاركتهم الفعالة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ
  • جثة طفل سورالتل تثير الذعر بين الأهالي في الشرقية|ما القصة ؟
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • إقبال كبير من طلاب الدقهلية على مراجعات «حياة كريمة» للثانوية العامة (صور)