تتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي نتيجة لامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً لتيار هوائي من الشمال الغربي.

وقال المركز الوطني للأرصاد إن الطقس سيكون يوم الأحد غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق خاصة على المناطق الداخلية والجنوبية.

ويوم الاثنين والثلاثاء يتعمق المنخفض الجوي وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة تتخللها السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة تكون على شكل موجات مع البرق والرعد وقد يصاحبها سقوط البَرَدْ أحياناً على بعض المناطق. أما يوم الأربعاء فستقل كميات السحب تدريجياً مع استمرار سقوط الأمطار نهاراً على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية مع انخفاض في درجات الحرارة.

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل مسيرة الإنجازات في استكشاف الفضاء رئيس الدولة والحكام: مسيرة الإمارات.. خير وتنمية ورخاء

وقال المركز إن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وتطاير بعض الأجسام الصلبة وتخف سرعة الرياح يوم الأربعاء وتكون معتدلة إلى نشطة أحياناً.

وعن حالة البحر أوضح أن الموج سيكون متوسطاً إلى مضطرب وشديد الاضطراب أحياناً خاصة مع السحب يومي الاثنين والثلاثاء في الخليج العربي وفي بحر عمان ويوم الأربعاء يصبح متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطقس الإمارات منخفض جوي

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. فرص لهطول أمطار على أجزاء من جبال الحجر

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار تشكل السحب على أجزاء من جبال الحجر مع فرص لهطول أمطار رعدية متفرقة، مع استمرار تشكل السحب المنخفضة على سواحل محافظة ظفار.

???? بفضل الله هطلت اليوم امطار الخير على اجزاء من جبال الحجر بعد عودة الرياح الرطبة، والمبشرات طيبة للأيام القادمة بإذن الله.. مقطع منقول من وادي مستل اليوم.. pic.twitter.com/CVjiZLjYq9

— زاهر الشقصي (@shaqsi_zaher) June 3, 2024

وادي حيبي شام ولاية #صحار الان امطار غزيره ما شاء الله / متداول pic.twitter.com/wLwCe1qk8O

— شبكة الريح للطقس (@al_alree7) June 4, 2024

 

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الثالثة بعد الزوال
  • فرص لهطول أمطار رعدية متفرقة
  • أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات
  • الفيضانات تجتاح جنوب بولندا بعد هطول أمطار غزيرة
  • بالفيديو.. فرص لهطول أمطار على أجزاء من جبال الحجر
  • أمطار غزيرة ترفع منسوب نهر الدانوب إلى مستوى الفيضان في النمسا
  • «الأرصاد» ينبه من أمطار متوسطة على منطقة الباحة
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد على هذه الولايات اليوم
  • مصرع 12 شخصاً جراء الفيضانات في جنوب إفريقيا
  • طقس المملكة اليوم الثلاثاء.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق