ازاي احافظ على وزني في العيد.. اعرف التفاصيل كاملة تخوفات من زيادة الوزن يعاني منها الكثيرون عند تناول الكحك والبسكويت في عيد الفطر، خاصة بعد انتهاء أيام الصيام وتبادل الزيارات مع الأهل والأقارب، وحذرت وزارة الزراعة من الإفراط في تناول الكحك والبسكويت، مشيرة إلى أن خطورته ليس فقط في زيادة الوزن بل قد يؤدي إلى مشكلات الجهاز الهضمي والإصابة بمرض السكري.


 

قد يتسبب الإفراط في تناول حلوى العيد في الإضرار بصحة الانسان نظرًا لاحتوائها على الكثير من السكريات.

كيف يمكن تقليل المخاطر الصحيلة المحتملة لتناول الكحك؟


قد يساعد اتباع بعض العادات الغذائية البسيطة في الاستمتاع بحلوى العيد مع التقليل من الأضرار المحتملة، والتي تتمثل فيما يلي:

1- تناول حلويات العيد بين الوجبات وعدم تناولها عند الشعور بالجوع.2- تقنين كمية الحلويات وتناول قطعة أو اثنين على أكثر تقدير.3- شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم.4- تقليل كمية السكر التي يتم وضعها على الكحك.5- تجنب الحلويات المصنوعة من الزيوت النباتية والاعتماد على السمنة أو الزبد ولكن بكميات محدودة.6- الاهتمام بتناول الخضروات وخاصة الورقية خلال الوجبات اليومية لتقليل تركيز وتأثير الدهون التي تدخل الجسم.7- اتباع رياضة المشي للتخلص من السعرات الحرارية التي اكتسبها الجسم بسبب تناول الحلويات.8- عدم وضع الحلويات في مكان قريب من اليد مثل على منضدة السفرة أو غرفة المعيشة، بل تخزينها وحفظها بعيدًا عن متناول اليد، لتقليل فرصة الحصول على المزيد من الحلويات.9- تجنب الحلويات المحشوة والمضاف إليها الشيكولاتة وغيرها من الإضافات. حلوى العيد وزيادة الوزن تعرف على أسباب زيادة الوزن بعد الوقوع في الحب عكس الشائع خضراوات تسبب زيادة في الوزن.. انتبهوا إليها! يحتوي الكحك وغيره من حلوى العيد على الدقيق الأبيض والسكر والسمن أو الزبد بجانب بعض الإضافات كالمربى والملبن والشيكولاتة، قد يتسبب تناول جميع العناصر الغذائية السابقة في بعض الأضرار خاصة عند تناول كميات كبيرة، ومن أبرز تلك الأضرار ما يلي:-قد يتسبب تناول كميات كبيرة من حلوى العيد في زيادة الوزن نظرًا لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية، مما قد يعرض لمخاطر أخرى محتملة مثل السكري من النوع الثاني وزيادة فرص الإصابة بمشكلات القلب والشرايين.- السكريات والدهون التي يحتوي عليها الكحك وغيره من الحلوى قد تؤثر على صحة الجهاز الهضمي وتتسبب في الإصابة بعسر الهضم والإمساك أو الإسهال، خاصة عند تناوله بكميات كبيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العيد الكحك زيادة الوزن تناول حلويات العيد تناول الكحك والبسكويت تناول الكحك والبسكويت في عيد الفطر زيادة الوزن في العيد زیادة الوزن حلوى العید

إقرأ أيضاً:

هل نعيش في كون على هيئة حلوى الدونت؟

من أعظم الاكتشافات العلمية التي توصّل لها العلم الحديث في القرن الماضي توسع الكون المستمر منذ بدء الخليقة، انطلاقا من نظرية الانفجار العظيم التي تنص على أنّ الكون بدأ في نقطة ما وطفق يتوسّع بسرعات تتجاوز سرعة الضوء، وذلك منذ نحو 13.8 مليار سنة على أقلّ تقدير.

ومن أكبر المعضلات والأسئلة التي كان الفلكيون وما زالوا يبحثون عن إجابات مُرضية لها؛ وصفُ شكل الكون هندسيا وفهم طوبولوجيته (خصائصه ومعالمه) المعقدة.

وتشير آخر الدراسات المنشورة في مجلة "فيزيكال ريفيو لترز" في هذا الصدد إلى أنّ الكون قد يحمل نماذج هندسية عديدة ومختلفة، فعلى سبيل المثال قد يسير الفرد في خط مستقيم في الكون فيجد نفسه عائدا إلى نقطة البداية بعد حين من الزمن.

وأشار عالم الكونيات في جامعة "ميشيغان" الدكتور "دراغان هوتيرر"، إلى أنّ الدراسات السابقة حاولت العثور على أنماط في "الخلفية الميكروية الكونية" الشهيرة، وهي أقدم أشعة ملتقطة للكون ويرجع تاريخها إلى 380 ألف عام بعد الانفجار العظيم، إلا أنّ هذه المحاولات فشلت في العثور على رابطٍ يفسر طوبولوجية الكون المعقدة، في حين توضح الدراسة الحديثة أنّ الأبحاث السابقة لم تكن شاملة بما فيه الكفاية.

ويتوقع أحد النماذج الهندسية المستخلصة من الدراسة أنّ للكون شكلا ثلاثي الأبعاد مغلقا على نفسه، بحيث تنطوي أطراف الكون وتلتقي بعضها ببعض، فتكون بذلك حلقة موصولة أشبه بحلوى الدونت الشهيرة.

ويقول عالم الفيزياء النظرية "غلين ستاركمان" إنّ هذا الشكل الحلقي يمكن أن يتشكل بطرق عديدة لم يجرِ اكتشافها بعد، كما لاحظ "ستاركمان" في الدراسة أنّ الكون يغيب عنه الاتساق في جميع الاتجاهات، ووصف ذلك بأنّه لغز كوني عميق ومثير.

وعلى الرغم من أنّ الكون مسطح في ظاهره، فإنّ هناك أشكالا مختلفة من التسطح، فالورقة المسطحة المستقيمة يمكن جعلها أسطوانة إذا ما ثُنيت، مع حفاظها على الخطوط المتوازية التي تبقيها مسطحة هندسيا، والأمر كذلك ينطبق على شكل الكون لكنْ على نطاق أكثر تعقيدا.

ويهدف الباحثون إلى استخدام التعلّم الآلي لتحليل بيانات المجرات الجديدة وعمليات المسح الحديثة، مثل تلك التي يُجريها تلسكوب "إقليدس" الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، لمحاولة فهم أعمق لشكل الكون.

وأكد "أوليفر فيلكوكس" عالم الكونيات بجامعة "كولومبيا"؛ أننا بعيدون كل البعد عن فهم بنية الكون بشكل كامل وحقيقي، وثمّة العديد من الاحتمالات الصعبة التي تربط الكون بأشكال كثيرة معقدة لا يمكن الإلمام بها.

مقالات مشابهة

  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • حلوى العيد.. طريقة عمل كريم كراميل بالموز
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • هل نعيش في كون على هيئة حلوى الدونت؟
  • موعد بدء التحويلات بين المدارس 2025.. اعرف الضوابط كاملة
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات
  • السعودية تطلق خدمة أجير الحج والتأشيرات الموسمية.. اعرف التفاصيل
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل
  • علاقة نقص فيتامين د بعدم نزول الوزن