وجّه حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الجمعة، مديري مديريات العمل ومكاتبها في المحافظات، بمتابعة تنفيذ قرار إجازة مدفوعة الأجر، أُعطيت للعاملين في القطاع الخاص بالشركات والمصانع، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتكثيف المتابعة، والحملات التفتيشية بهذا الشأن.

إجازة عيد الفطر

وبحسب بيان، كانت وزارة العمل، قد أصدرت منشورًا لمديريات العمل بالمحافظات، يقضي باعتبار إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 أبريل عام 2024، حتى يوم الأحد الموافق 14 من نفس الشهر، لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين، في القطاع الخاص، على أن يكون يوم الأحد إجازة تخصم من رصيد إجازات العامل السنوية.

وذكرت الوزارة، أن ذلك يأتي في ضوء الكتاب الدورى رقم 9 لسنة 2024 بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر، تنفيذاً لحكم المادة 52 من قانون العمل، بأن يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عملات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالعمل.

توحيد مواعيد الإجازات الرسمية

وأشارت الوزارة إلى أن القرار يأتى في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وكان رئيس مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 1112 لسنة 2024 بشأن اعتبار نفس الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ،ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل القطاع الخاص عيد الفطر القطاع الخاص مدفوعة الأجر عید الفطر

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، شن الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الإدارات التموينية ، على المخابز البلدية ، حيث تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، الحملات التفتيشية والرقابية لرؤساء الوحدات المحلية على المخابز البلدية ، بمختلف مراكز المحافظة .

 

بالتعاون مع مديرية التموين ، ومباحث التموين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ، وعلى مدار الساعة ، وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز ، فى أول أيام تطبيق قرار مجلس الوزراء ، برفع سعر رغيف الخبز المدعم وزن 90 جراماً من 5 قروش إلى 20 قرشاً ، ومن جانبه ، أكد المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، على انتظام العمل في منظومة الخبز المدعم، مشيراً  وكيل الوزارة  ، إلى أن المخابز في المحافظة تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين .

 

وأوضح  وكيل الوزارة ، أن جميع المخابز ، تلتزم بالمواصفات القياسية وجودة الإنتاج ، مع الإستمرار في المتابعة الدورية ، لضمان تقديم خبز عالي الجودة ، لافتاً ، إلى أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً ، لتذليل أي عقبات تواجه أصحاب المخابز أو المواطنين، وتكثيف الرقابة لضمان سير العمل بشكل سلس ومنتظم.

 

وأكد اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا ، على استمرار جهود الوحدات المحلية ، في تكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والسياحية والأسواق والمحال التجارية،  بالتعاون مع مديريات ،  التموين ، والصحة ، و الطب البيطري ، وكافة الجهات المعنية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك.

 

وفي هذا السياق ، نفذت الوحدات المحلية لمركزي ديرمواس ومطاي ، حملات تفتيشية مكبرة على المخابز البلدية ، والسياحية ، والأسواق ، والمحلات التجارية ، بالتنسيق مع إدارة التموين ، ومباحث التموين ، والجهات المعنية ، لضبط الأسواق ، والتأكد من تطبيق منظومة الخبز ، والإلتزام بالقرارات التموينية ، والتي أسفرت عن تحرير 124 محضراً تموينياً ، منها ،  66 محضراً بمركز ديرمواس ، و 58 محضراً بمركز مطاي ، حيث جاءت المحاضر ، ما بين ، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم نظافة - عدم وجود ميزان - بون صرف - شهادة صحية - نقص وزن – اشتراطات صحية – مجهولة المصدر – بدون فواتير).

 

وفي مركز ملوي ، تواصل الوحدة المحلية جهودها في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق  ، ومحلات الجزارة والمخابز البلدية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، حيث تم تحرير 50 محضراً تموينياً ، شملت ، ( عدم الإعلان عن الأسعار – شهادة صحية – نقص وزن – عدم الاحتفاظ بفواتير رسمية – عدم إعطاء بون – عدم نظافة – البيع بأزيد من السعر المقرر – ذبح خارج المجازر– سلع منتهية الصلاحية ) ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفى مركز العدوة ، نفذت الوحدة المحلية حملة على المحلات ، أسفرت عن تحرير عدد 18 محضراً ، ( عدم إعلان عن التسعيرة - عدم وجود شهادة صحية) .

مقالات مشابهة

  • متى إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك في السعودية؟
  • وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة استخدام الصرف الصناعي
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاستخدام الآمن لمياه الصرف
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي حول الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي
  • كم تبلغ مدة إجازة الابوة في الأردن؟
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • «خطة النواب» توصي بصرف الأجر عن إجازات الجمعة والسبت لهذه الفئة
  • بشرى سارة.. شهر إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص لأداء فريضة الحج
  • شهر بأجر كامل.. تعرف على شروط حصول موظف القطاع الخاص على إجازة لأداء الحج