جنيف: قال فيليبو غراندي مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين اليوم الجمعة إن اللاجئين السودانيين قد يتوجهون إلى أوروبا في حالة عدم توفير مساعدات إنسانية كافية للسكان في البلد الذي تمزقه الحرب.



واندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل نيسان 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية مما أدى إلى تدمير بنية البلاد التحتية وإثارة تحذيرات من خطر المجاعة وتشريد الملايين داخل البلاد وخارجها.



وقُتل آلاف المدنيين، على الرغم من أن تقديرات أعداد القتلى غير مؤكدة إلى حد كبير، واتُهم الجانبان بارتكاب جرائم حرب.

وذكر غراندي أن الأزمة الإنسانية في السودان ربما تدفع السودانيين اليائسين إلى الفرار إلى ما هو أبعد من الدول المجاورة التي يلوذ بها بالفعل قرابة مليوني شخص.

وقال غراندي لرويترز في مقر المفوضية في جنيف “نعلم تمام العلم أن هذه المنطقة مليئة بالمجرمين الذين يريدون استغلال بؤس اللاجئين والنازحين ومساعدتهم في الانتقال بتكلفة نحو شمال إفريقيا ونحو أوروبا”.

وأضاف “أؤيد تقديم مزيد من الدعم للنازحين داخل السودان أو في الدول المجاورة… لأنه ما لم يحدث ذلك سيتحولون إلى لاجئين على امتداد هذه الطرق”.

ووصول لاجئين ومهاجرين آخرين، لا سيما من يصلون إلى الدول بطرق غير مشروعة، مشكلة سياسية مهمة ومثيرة للانقسام في عدد من الدول الأوروبية.

وأظهرت إحصاءات نشرتها المفوضية تزايد انتقال اللاجئين السودانيين إلى أوروبا، إذ وصل ستة آلاف إلى إيطاليا قادمين من تونس وليبيا منذ بداية 2023.

وقال غراندي “هل ستوقف المساعدات الإنسانية الجميع عن الانتقال؟ بالطبع لا”.

وأضاف “لكنها بالطبع عامل من عوامل الاستقرار سيقلل من العوامل المحفزة على الاتجار في البشر وتهريبهم”. وسيشارك غراندي في مؤتمر تبرعات للسودان يُقام في باريس يوم الاثنين.

وفي تعليقات منفصلة اليوم الجمعة، قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن الأزمة في السودان قد تتفاقم في الأشهر المقبلة إذا لم يتوقف القتال ولم يجر تأمين دخول المساعدات الإنسانية بلا عوائق”.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير “لا نرى سوى النزر اليسير من الأزمة الحقيقية والموقف قد يكون أكثر ترديا من ذلك بكثير”، وشدد على أن 15 مليونا بحاجة إلى مساعدة صحية عاجلة وإن أمراضا مثل الكوليرا والملاريا وحمى الضنك تنتشر.

وذكر أن الإمدادات الطبية المتاحة في البلاد تقدر بنحو 25 بالمئة من الاحتياجات، وأن 70 إلى 80 بالمئة من المرافق الصحية السودانية لا تعمل بسبب الصراع.

(رويترز)  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

تطوارات للأسد.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 29 مايو 2024

توقعات الأبراج وحظك اليوم.. يبحث الكثير، عن توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، على مختلف الأصعدة، من أجل الاطلاع على تنبؤات علم الفلك.

توقعات الأبراج وحظك اليوم

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص توقعات الأبراج وحظك اليوم وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الأبراج وحظك اليومتوقعات برج الحمل اليوم

حماسك اليوم وإصرارك على العمل قد يجعلك محط إعجاب الكثيرين، ربما تتحدث اليوم أمام جماعة في بعض الموضوعات العلمية الغامضة، تحلم بحياة عاطفية مستقرة في المستقبل.

توقعات برج الثور اليوم

عزيزي مولود برج الثور ربما تتوتر أوضاعك المادية بعض الشيء اليوم فكن حذرا ومستعدا لأي ظرف طارئ، ربما تسمع بعض الأشخاص بعض الآراء التي تدور حول الأمور المالية ولكن عليك توخي الحذر وعدم تصديق هذه الآراء أو الأخبار.

توقعات برج الجوزاء اليوم

خفف من عصبيتك قدر الإمكان وابتعد عن كل ما يسبب لك التوتر، يوم مناسب للقيام بعمل يتطلب تعاونا مع الشريك فهو على أتم الاستعداد للتعاون وتقديم كل ما يلزم. حافظ على واقعيتك وابحث وضعك الصحي بطريقة ذكية وحكيمة ومنطقية.

الأبراجتوقعات برج السرطان اليوم

أنت شخص تحب التحدث مع الآخرين والانخراط معهم، تفكر اليوم في الاتصال بأصدقائك والاقتراح عليهم الاجتماع في منزلك، أنت متميز في إقناع الآخرين بأفكارك ومقترحاتك.

توقعات برج الأسد اليوم

تطورات اليوم في أمورك العائلية ولكن لا تقلق فهذه التطورات إيجابية وستتيح لك الفرصة لاتخاذ قرار ما أجلته كثيرا خلال الفترة الماضية، أنت تقدر مشاكلك جدا وتحاول حلها أولا بأول.

توقعات برج العذراء اليوم

يوم ملائم للتحرك في عدة اتجاهات، قد تواجه خلافا حول بعض الموضوعات والاعتبارات، تتعرّض اليوم محاولاتك للعرقلة وتواجه شريكا شرسا في مكان العمل، قد تمر بأمور مخيبة لآمالك.

الأبراج وحظك اليومتوقعات برج الميزان اليوم

تشعر أن كل شيء يحدث لك اليوم يحدث لأول مرة، تشعر دائما ان هناك شيئا ما سيحدث ولكن لا تعرف ما هو، أنت شخص عاطفي جدا ولذلك ربما تشعر بالآخرين بمجرد أن تنظر إليهم. اهتم بمشاعرك وأحاسيسك وعبر عنها ولا تكبتها.

توقعات برج العقرب اليوم

أنت مغرور اليوم وتشعر أنك الشخص الوحيد الموهوب في هذا العالم، عليك أن تقدر مواهب الآخرين وإلا لن يقدور جهودك أو مواهبك، لا تنس أنهم يعرفون كيف ينتقمون منك ولكنهم مضطرون للتكيف مع هذا العالم الذي نعيش فيه.

توقعات برج القوس اليوم

تجنب الأخطاء والتهور والتسرع، إدعاءات الشريك بالعظمة والتفوق عليك يثير غضبك وتستدعي معالجة حاسمة حتى تجتاز هذا اليوم بسلام، التوتر قد يسبب لك فشلا أو خسارة، فلا تنفعل كي لا تسبب لنفسك أزمة صحية.

الأبراج الفلكية وحظك اليومتوقعات برج الجدي اليوم

تريد أن تحرز تقدما في حياتك الشخصية والمهنية ولكن هذا الأمر يتطلب منك بذل جهد أكبر، شخص ما قريب منك قد يقدم إليك بعض النصائح وربما يقترح عليك التسجيل في دورة تدريبية لمعرفة كيفية تحقيق ذلك.

توقعات برج الدلو اليوم

عزيزي مولود برج الدلو تهتم اليوم بشكل أكبر بمهنتك وعملك ولذلك ربما تحصل على فرصة جديدة أو ترقية أو علاوة، تعرض على الشريك اليوم أن يشاركك في مشروع جديد ولكن نحذرك من اتخاذ هذه الخطوة الآن. حاول أن تدرس الأمور مرة أخرى.

توقعات برج الحوت اليوم

الحظ يحالفك اليوم. كل الظروف تساعدك على التفكير في مستقبلك بشكل إيجابي، لا تخاف من أي شيء لطالما تثق في نفسك، طبيعة برجك ستجعلك تتحكم في تصرفاتك وأفعالك وتسيطر عليها خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاًبرج الميزان: حسد وغيرة بانتظارك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 27 مايو 2024

فرصة سفر للسرطان.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024

السرطان: تعامل مع الأمور بحكمة.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 22 مايو 2024

مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين تحث على معالجة الأزمة الإنسانية بالساحل الأفريقي
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد بداية من الجمعة.. العظمى تتجاوز الـ40 درجة
  • حكومة النيل الأبيض ومفوضية اللاجئين تبحثان الأوضاع الإنسانية بالولاية
  • تطوارات للأسد.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 29 مايو 2024
  • لبنان يتحدى مؤتمر بروكسل بالإصرار على إعادة السوريين
  • مؤتمر تقدم يثير الجدل بين السودانيين
  • مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية يحضر احتفالاً بمناسبة «يوم أفريقيا»
  • هل يتبنى الاتحاد الأوروبى إستراتيجية جديدة بشأن ملف اللاجئين؟
  • السفارة السودانية بأسوان تستقبل وفد حزب «تحيا مصر» لتقديم خدمات متكاملة للأشقاء السودانيين
  • أونروا: مقتل 192 من موظفينا في الحرب الإسرائيلية على غزة