القدس (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تم إطلاق نحو 40 صاروخا من لبنان وطائرتين دون طيار بهما متفجرات، باتجاه شمال إسرائيل، مساء الجمعة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، الجمعة، إنه تم اعتراض بعض الصواريخ وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.

وأعلن دانيال هاغاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن القوات الإسرائيلية اعترضت، الجمعة، وابلا من الصواريخ أُطلقت من الأراضي اللبنانية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بعد إطلاق الصواريخ.

كما اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية طائرتين دون طيار متفجرتين، وقال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله أطلقهما.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "عددا من المواقع في لبنان" من أجل "إزالة التهديدات".

إسرائيللبنانالجيش الإسرائيليحزب اللهنشر الجمعة، 12 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

غالانت..نصر الله يجر الشعب البنانى صعب للغاية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأربعاء إن أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله "يجر لبنان إلى واقع صعب للغاية"، ووجه له سؤالا حول قتلى الحزب جراء القتال جنوبا.

حزب الله: قصفنا مستعمرات ميرون وسفسوفة بصواريخ الكاتيوشا صفقة متوقعة بين حزب الله وإسرائيل في اليوم التالي للحرب

وصرح يوآف غالانت بالقول: "إن نصر الله يجر لبنان إلى واقع صعب للغاية..واقع سيدفع فيه الشعب اللبناني وقوات "حزب الله" الثمن.. وهذا هو نصر الله نفسه الذي قال لكم قبل أسبوعين إنه لم تقع إصابات في صفوف حزب الله"، على حد تعبيره.

 

وأضاف غالانت: "سؤالي له (لنصر الله): أليسوا قومك؟.. قائد لواء بنت جبيل (منطقة جنوب لبنان)، وكبار الضباط..أبو ماضي الذي كان يتعامل مع الصواريخ طوال حياته..أحد كبار عناصر حزب الله، وجواد الطويل، قائد قوات الرضوان"، متابعا: "هل كلهم ​​أعضاء في حزب الله؟ هذه قائمة جزئية.. قُتل 320..بمن فيهم عناصر بارزون.. إذا واصلتم (حزب الله)، فسنزيد السرعة"،  على حد زعمه.

 

جدير بالذكر أن أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله كان قد وجه في وقت سابق رسالة إلى السكان في شمال إسرائيل بخصوص العودة إلى المستوطنات، قائلا: "جبهة إسناد لبنان (لغزة) مستمرة وتفرض معادلات في الميدان".

 

وأضاف نصر الله: "الأمريكي والفرنسي سلموا بحقيقة أن جبهة لبنان مساندة لغزة"، مؤكدا أنه "لا يوجد حل في شمال إسرائيل قبل وقف الحرب بغزة".

 

وتابع أمين عام "حزب الله": "للمستوطنين في شمال إسرائيل.. اذا كنتم تريدون العودة إلى المستوطنات الشمالية، اذهبوا الى حكومة نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو)، وقولوا له..أوقف الحرب على غزة"، مشددا على أن "الجبهة اللبنانية مستمرة في مساندة غزة وأن هذا أمر حاسم ونهائي، والأمريكي والفرنسي سلّما بهذه الحقيقة".

 

ومؤخرا، شهدت الحدود اللبنانية الجنوبية ازديادا كبيرا في العمليات التي ينفذها "حزب الله" ضد إسرائيل، إذ إن "الحزب" شن يوم أمس الثلاثاء هجوما "ناريا مركزا" على قاعدة خربة ماعر ومرابض مدفعيتها وانتشار جنود الجيش الإسرائيلي وآلياته في محيطها بالأسلحة ‏الصاروخية وقذائف المدفعية، بالإضافة لعمليات أخرى، كما نفذ يوم الاثنين،‏ 11 عملية ضد إسرائيل، مستخدما عشرات الصواريخ وطائرات مسيّرة وغيرها من الأسلحة، بعد أن كان قد نفذ يوم الأحد 16 عملية أيضا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن استهداف مبنيين عسكريين لـحزب الله
  • إسرائيل تسقط صاروخا قادما من الشرق وهدوء بالجبهة الشمالية
  • ‎كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود في شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في الضفة الغربية وثالث بمعارك شمال غزة
  • غالانت..نصر الله يجر الشعب البنانى صعب للغاية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بين غزة ومصر
  • حزب الله يعلن استهداف انتشار جنود للاحتلال وتدمير تجهيزات تجسسية في الجليل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض "هدف جوي مشبوه" في المنطقة الحدودية مع لبنان
  • الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة حوثية في حجة شمالي البلاد