جددت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تأكيدها على مواصلة العمل من أجل تحقيق الأهداف الوطنية التي يتطلع إليها الشعب الليبي.

وهنأت المفوضية في بيان لها، الليبيين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مجددة “العزم الصادق والعمل الدؤوب من أجل تحقيق الأهداف الوطنية التي يتطلع إليها الليبيون لبناء دولة آمنة قوامها الديمقراطية وأهدافها الاستقرار والنماء”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أخبار ليبيا أستقلال ليبيا الانتخابات في ليبيا المفوضية الوطنية العليا للانتخابات

إقرأ أيضاً:

تفاقم أزمة اللاجئين السودانيين المحتجزين بغابة أولالا الإثيوبية

 

طالب البيان المفوضية بعدم المساومة على حياة اللاجئين للحصول على خدمات المأوى والغذاء والدواء مقابل عودتهم، مؤكدا عدم العودة إلى المنطقة التي تعرضهم للهجمات المسلحة والترهيب اليومي

التغيير: أديس أبابا

نفت تنسيقية اللاجئين السودانيين العالقين بالغابات في دولة إثيوبيا وجود أي تنسيق بشأن الأسر والأفراد المحتجزين في غابات أولالا سواء مع السلطات المحلية أو المنظمات الأممية.

وأكدت التنسيقية في بيان – اطلعت عليه “التغيير” – أن السلطات المحلية تعمل وتحاول لأجل إعادتهم إلى المعسكرات غير الآمنة، مؤكدين رفضهم العودة إليها.

ورداً على بيان أصدرته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (إثيوبيا) فيما يتعلق بأوضاع اللاجئين السودانيين العالقين في غابات أولالا، قالت التنسيقية إنه مضى أكثر من 29 يوماً من معاناة اللاجئين السودانيين داخل الغابة دون بوادر أي حل.

وأوضح بيان التنسيقية إن عدد اللاجئين المتضررين أمنياً وغذائياً يفوق 6000 لاجئ، وليس 1000 لاجئ كما أشار بيان المفوضية، وأن الوضع الأمني ما يزال خطراً في المعسكرات التي خرجوا منها نظراً للنشاط العسكري المستمر بين قوات الإقليم والجيش الفيدرالي والمليشيات، فضلاً عن عمليات القتل والإغتصاب والاختطاف والنهب المسلح والترهيب والتهديد التي يتعرضون لها من عناصر مسلحة مجهولة التبعية.

وأشار البيان إلى أن نقص المواد الغذائية لايزال يشكل تحدياً كبيراً، مشيرا إلى أنه بجهود الإخوة السودانيين والإنسانيين وصل بعض العون المادي الذي مكن من توفير بعض المواد الغذائية والصحية ولكنها غير كافية للجميع.

وطالب البيان المفوضية بعدم المساومة على حياة اللاجئين للحصول على خدمات المأوى والغذاء والدواء مقابل عودتهم، مؤكدا عدم العودة إلى المنطقة التي تعرضهم للهجمات المسلحة والترهيب اليومي.

وجددت التنسيقية مطالبها للمفوضية للقيام بدورها المكلفة به بدلا من التشكيك في أرقام اللاجئين وتخفيف خطورة الموقف عبر البيانات لأن ذلك لن يعفيها من المسؤولية في الرعاية وتوفير الحماية القانونية وخدمات المأوى والغذاء والدواء.

وأكد البيان إن أي تأخير في الاستجابة للأزمة سيتسبب في كارثة إنسانية، مشيرا إلى بدء فصل الخريف وربط ذلك بحادثة هجوم تمساح على مجموعة من اللاجئين السودانيين في أحد المستنقعات التي ذهبوا إليها للحصول على مياه للشرب.

وبين البيان أن الأزمة الغذائية تفاقمت الى الحد الذي دفع اللاجئين إلى أن يتركوا ما تبقى من الطعام للأطفال الذين بلغ عددهم 2135 طفلا والنساء الحوامل والمرضعات اللاتي بلغ عددهن 327 امرأة وكبار السن.

 

الوسوماثيوبيا اللاجئين السودانيين حرب السودانش غابات أولالا

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تناقش خطة التوعية للانتخابات البلدية
  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • همُّ الوطن.. وهموم المواطنين
  • أسقف حلوان: نُعلم الأطفال بأننا «معًا نستطيع» تحقيق الأهداف
  • بابكر حمدين: فشل مسرحية تقدم بأديس ابابا
  • تفاقم أزمة اللاجئين السودانيين المحتجزين بغابة أولالا الإثيوبية
  • سامية عبو لـعربي21: شعبية قيس سعيّد لا تتجاوز 20% ولا أثق في القضاء
  • باحث سياسي: أهداف أمنية وسياسية أمريكية وراء إنشاء رصيف بحري في غزة
  • مفوضية الانتخابات تقيم برنامجا تدريبا لمنسقي اعتماد المراقبين بمكاتب الإدارات الانتخابية
  • كأس الملك : النصر لإنقاذ موسمه بلقبٍ غالٍ والهلال يتطلع للثلاثية