حسن العجيد

 

بقي أكثر من 40 شخصًا عالقين في عربات “تونيكتيبي” خارج مدينة أنطاليا التركية، خلال عطلة عيد الفطر المزدحمة  يوم السبت، وذلك بعد 19 ساعة من اصطدام إحدى العربات بعمود أدى إلى انفجارها، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 10 آخرين أنقذتهم مروحيات خفر السواحل.واستمرت عمليات إنقاذ العالقين طوال الليل.

و أظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام التركية العربة المحطمة، وهي تتمايل من الأسلاك المخلوعة على جانب الجبل الصخري، بينما كان المسعفون يعتنون بالجرحى.

وقال مدير وكالة البحث والإنقاذ التركية” أوكاي ميميس”، إنه تم “تم إنقاذ 128 مواطنًا في ظروف صعبة ولا تزال عملية إنقاذ 43 آخرين مستمرة”، وقد شارك فيها أكثر من خمسمائة مسعف وسبع مروحيات، بما في ذلك خفر السواحل وفرق مكافحة الحرائق وفرق تسلق الجبال من مختلف أنحاء تركيا.

وينقل التلفريك السياح من شاطئ” كونيالتي إلى مطعم ومنصة مشاهدة في قمة تونيكتيبي، التي يبلغ ارتفاعها 618 مترًا “. وتدير بلدية أنطاليا الكبرى التلفريك، المشيد في عام 2017 والخاضع لتفتيش رئيسي في بداية العام تقريباً، بالإضافة إلى عمليات التفتيش الروتينية على مدار العام.

وقد فتح مكتب المدعي العام في أنطاليا تحقيقاً في الحادث، وتم تعيين لجنة خبراء تضم مهندسين ميكانيكيين وكهربائيين وخبراء في الصحة والسلامة، لتحديد سبب الحادث.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس

أنقرة (زمان التركية) –  رحبت وزارة الخارجية التركية بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف الحرب في قطاع غزة، وصفتته “بالخطوة المهمة”.

وقال بيان للخارجية التركية: “مشروع القرار رقم 2753 الذي أقره مجلس الأمن في جلسة العاشر من يونيو/ حزيران بهدف التوصل لوقف إطلاق نار بقطاع غزة هو خطوة مهمة لإنهاء الإبادة القائمة في القطاع، ونرحب بنهج حماس البناء والإيجابي بشأن خطة وقف إطلاق النار، وعلى إسرائيل التعهد بالالتزام بوقف إطلاق النار الدائم وتنفيذ جميع البنود دون أي انتقاص“.

هذا وأكدت الخارجية التركية في بيانها على مواصلة تركيا دعم الاجراءات التي من شأنها إنهاء الحرب بشكل دائم وانسحاب القوات الاسرائيلية من سائر القطاع، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين بشكل متبادل وعودة النازحين إلى منازلهم وإيصال المساعدات الانسانية بشكل متواصل وكاف وإعادة إعمار القطاع.

وأقر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة خلال جلسته مساء يوم الاثنين مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة لحصد دعم دولي لمقترح وقف إطلاق النار على ثلاثة مراحل في قطاع غزة، الذي تقدم به الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ودعوة حركة حماس لقبول المقترح.

ونجح المجلس في تمرير المقترح بموافقة 14 عضوا وامتناع عضوا عن التصويت.

Tags: الأمم المتحدةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالخارجية التركيةمجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • بالصور.. حريق داخل مستشفى الزهراء بالنجف وفرق الدفاع المدني تهرع لإخماده
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • قتيل و9 جرحى بعد حادث مرور في تمنراست
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • تركيا تدين هجوم “مخيم النصيرات”
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية
  • تركيا.. العثور على سيدة سورية مذبوحة في منزلها!