أشار الإعلام العبري إلى اكتمال الاستعدادات والتجهيزات من جانب الجيش الإسرائيلي لإمكانية رد إيران على اغتيال مسؤولين في الحرس الثوري بهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

إقرأ المزيد خبير: جبهات المقاومة كافة الحليفة لطهران قد تشارك إيران الرد على إسرائيل

وأوضحت القناة "I24" أنه "في إطار الاستعداد لهجوم على إسرائيل، اتخذ الجيش الإسرائيلي سلسلة من النشاطات في محاولة للكشف عن استهدافات صاروخية إيرانية محتملة واعتراضها، بينها دوريات للمقاتلات الجوية في السماء، ووضع النظام الدفاعي الجوي في حالة تأهب قصوى، والأمر نفسه بالنسبة للمعلومات الاستخباراتية.

 

هذا وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء أمس الجمعة إيران من الإقدام على أي هجوم يستهدف إسرائيل، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يتوقع أن يكون الهجوم الإيراني وشيكاً.

وأضاف بايدن: "لن تنجح طهران إذا قررت استخدام القوة ردا على الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق"، وشدد الرئيس الأمريكي بايدن على أن الولايات المتحدة ملتزمة دعم إسرائيل والدفاع عنها.

ولفت الإعلام العبري إلى أن إدارة بايدن والجيش الأمريكي ينسقان مع الجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع يوآف غالانت، كما بُذلت جهود ديبلوماسية من جانب الفرنسيين والبريطانيين الذين يسعون للضغط على الإيرانيين حتى لا يشنوا هجوما على إسرائيل.

وعلى خلفية تقارير متداولة، من المتوقع أن تشن ايران هجوما خلال الساعات الـ48 القادمة ضد إسرائيل، وعلى ضوء ذلك تتصرف تل أبيب بما يتناسب مع الموقف.

وأشارت وسائل إعلامية إسرائيلية إلى أن السيناريوهات المتوقعة للرد الإيراني يمكن أن تكون: 

- إطلاق صاروخ باليستي من أراضيها يستغرق وصوله الى إسرائيل 12 دقيقة.

- إطلاق صاروخ كروز باتجاه الأراضي الإسرائيلية سيصل في غضون ساعتين وسيجتاز مسافة 1600 كيلومتر.

- إطلاق مسيرات تجاه إسرائيل سيستغرق وصولها الى إسرائيل ساعات.

وحسبما ذكر الإعلام العبري، فإن إسرائيل مستعدة للهجوم الإيراني المحتمل، وجاهزة للرد عليه واستهداف سلسلة من المواقع والأهداف المحددة مسبقا، وهذه الأنشطة تم تنسيقها مع الولايات المتحدة التي أوضحت أنها قد تكون شريكة في الأحداث.

هذا وأعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، الاستيلاء على سفينة مرتبطة بإسرائيل في مضيق هرمز.

في حين اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي إيران بالقرصنة بعد الاستيلاء على السفينة، وطالب العالم بتصنيف الحرس الثوري الإيراني تنظيما إرهابيا.

المصدر: I24" + RT"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أسلحة ومعدات عسكرية الحرس الثوري الإيراني تل أبيب تويتر صواريخ طائرة بدون طيار طهران غوغل Google فيسبوك facebook واشنطن

إقرأ أيضاً:

عضو في الكونغرس الأمريكي: بايدن سيدفع ثمن دعمه غير المشروط لإجرام نتنياهو

واشنطن-سانا

حذرت عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب الرئيس جو بايدن والمشرعين في الكونغرس من دفع ثمن دعمهم غير المشروط لكيان الاحتلال الإسرائيلي، ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو المهووس بالإجرام والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

وذكر موقع “Denver Gazette” أن طليب انتقدت في خطاب ألقته في المؤتمر الشعبي من أجل فلسطين في ديترويت “غضب بايدن والمشرعين من المظاهرات الطلابية المناهضة لـ”إسرائيل” أكثر من غضبهم من مشاهد الموت والدمار القادمة من قطاع غزة”، وقالت: “إنه لأمر مشين أن تواصل إدارة بايدن وزملائي في الكونغرس تشويه سمعة الطلاب المؤيدين للفلسطينيين في الجامعات بسبب احتجاجهم لإنقاذ الأرواح؛ إنه عمل جبان ولن ننسى ذلك في تشرين الثاني مع بدء السباق الانتخابي الأمريكي”.

وأضافت طليب: “الرئيس بايدن آمل أن تسمعنا بوضوح؛ إن الهجوم على سلطة المحكمة الجنائية الدولية والتدخل في العملية القانونية ليس أكثر من محاولة لمنع محاسبة مهووس بالإبادة الجماعية بنيامين نتنياهو وكبار المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم ضد الإنسانية”.

كما استنكرت طليب مواصلة تزويد الولايات المتحدة “إسرائيل” بالأسلحة، موجهة أصابع الاتهام للرئيس بايدن بالقول: “أنت متواطئ أيها الرئيس بايدن سنخرج في مسيرات، وسنحرك الكونغرس ونحرك البيت الأبيض لأنه ليس لدينا خيار آخر”.

مقالات مشابهة

  • الدولة الفلسطينية والانحياز الأمريكي
  • جنرال بالحرس الثوري يترشح للانتخابات الرئاسية الايرانية
  • بعد انتخابه رئيسًا للبرلمان الإيراني.. من هو محمد باقر قاليباف؟
  • تحقيق إسرائيلي رسمي في عشرات الانتهاكات المحتملة خلال حرب غزة
  • طهران: نواصل بحث العقوبات والملف النووي مع واشنطن رغم تصريح بلينكن
  • الإعلام العبري: الجنود المصريون أطلقوا النار على جنود إسرائيليين في معبر رفح
  • الإعلام العبري: حادث غير عادي بين الجيشين المصري والإسرائيلي في رفح
  • عضو في الكونغرس الأمريكي: بايدن سيدفع ثمن دعمه غير المشروط لإجرام نتنياهو
  • الإعلام العبري: مصر غاضبة من جسر بايدن العائم قرب غزة
  • احتفاء بمخرج إيراني وحظر الرموز الفلسطينية.. هل جاء مهرجان كان خاليا من السياسة؟