أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية ، اليوم السبت، نقلاً عن عضو في مجلس إدارة مطار طهران للرحلات الداخلية، بأن رحلات الطيران تسير في سماء طهران وقرار منع الطيران يخص طائرات النقل والتدريب فقط.

كما أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم السبت، إغلاق المجال الجوي ووقف حركة الملاحة.

كما أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني ، إغلاق الأجواء الأردنية أمام حركة الطائرات بشكل كامل، بسبب تصاعد المخاطر في المنطقة وحفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني.


ونقلت وسائل إعلام أردنية عن الهيئة قولها: "اتخذت الهيئة قرارا بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC، أي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".
وسبق أن صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو اليوم السبت، بأن حركة الطيران في الأردن تأثرت نتيجة التشويش الذي طال نظام الملاحة العالمي GPS واستخدمت الطائرات أنظمة بديلة له.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجواء الأردنية إغلاق المجال الجوي إعلام أردنية التوقيت المحلي الداخلي التطورات

إقرأ أيضاً:

“رايان إير” ترضخ لشروط المغرب وتبيع تذاكر الرحلات بالعملة الوطنية

زنقة20ا الرباط

شرعت “ريانير” لرحلات الطيران المدنية، رسميا، في بيع تذاكر الرحلات الداخلية بالمغرب، بالعملة الوطنية، بعد أن شارفت المهلة الممنوحة لها على الانقضاء، وذلك رضوخا لقرار السلطات المغربية.

وأعلنت شركة الطيران الإيرلندية “رايان إير” عن تحديث خدمة الدفع الإلكتروني على موقعها الرسمي ليشمل العملة المحلية، الدرهم المغربي، وذلك تلبيةً لمتطلبات وزارة النقل واللوجستيك المغربية.

وكانت الوزارة قد منحت الشركة ترخيصًا مؤقتًا لتسيير رحلات داخلية خلال موسم صيف 2024، بشرط أن يكون بيع التذاكر متاحًا بالدرهم المغربي.

وكانت السلطات المغربية، قد وجهت في الخامس من أبريل الماضي، تحذيرات إلى الشركة الايرلندية “بعد أن لاحظت أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة.

مقالات مشابهة

  • بني ملال.. المطار الدولي للمدينة يستأنف نشاطه
  • الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها
  • المباني العمودية قرب مطار بغداد: خطر على سلامة الطيران وصحة المواطنين
  • “رايان إير” ترضخ لشروط المغرب وتبيع تذاكر الرحلات بالعملة الوطنية
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • مسؤول أمني إيراني: مقتل إرهابيين أجنبيين في هجوم مسلح جنوب البلاد
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • إعلام إيراني يكشف تزويد الحوثيين بصاروخ بالستي يُطلق من البحر
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • مغادرة 760 حاجًا بريًا عبر ميناء نويبع البحري.. واستئناف الرحلات بشكل منتظم