تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب القاهرة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، عدم رفض أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني أي حالة مرضية لجأت إليها، وذلك باعتباره الملاذ الآمن لعلاج قطاعات عديدة من المرضى في رحلتهم للبحث عن فرصة علاج متميز ومجانًا، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة وجه بضرورة رفع درجة الاستعدادات والتأهب القصوى بجميع مستشفيات الجامعة وأقسامها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وقبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات، وذلك في إطار حرص الكلية والجامعة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة.

 

كما قدم دكتور حسام صلاح تقريراً مفصلًا للدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة عن إحصائيات حالات وعمليات الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة والتي تم استقبالها وعلاجها خلال إجازة عيد الفطر.

وأوضح التقرير، أن مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 5120 حالة طوارئ، وتم إجراء 360 عملية جراحية متنوعة، وأكثر من 11 ألف تحليل وأشعة لمختلف الحالات المرضية، حيث تم تقديم الخدمات العلاجية المجانية للمرضى بصورة طبيعية طوال فترة إجازة العيد، وتقليل قوائم الانتظار والعناية بمرضى حالات الطوارئ.

وأوضح التقرير أنه تم إجراء 176 عملية صغرى و 12 عملية كبرى بمستشفى طوارئ المنيل الجامعي خلال إجازة عيد الفطر، كما استقبل المركز القومي للسموم نحو 130 حالة تسمم.

وأشاد الدكتور محمد الخشت، بجهود الفرق الطبية والتمريض وجميع العاملين بمستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والتعامل مع التحديات وتلبية الاحتياجات الصحية للمرضى بفعالية واحترافية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجازة عيد الفطر إجازة عيد الفطر المبارك الدكتور محمد الخشت الدكتور حسام صلاح الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى

قال حاتم البدوي، أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إن جميع الصيدليات مستمرة في تقديم الخدمة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى ارتفاع أسعار الأدوية 

وأضاف "البدوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الجمعة، إنه تم مخاطبة المسؤولين بقائمة النواقص ويتم إرشاد المريض بالدواء البديل في حال عدم توافر الدواء الأساسي.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الأدوية ستكون الزيادة الرابعة أو الخامسة منذ عام 2017، بعد قرار وزير الصحة الأسبق الذي جعل لعلبة الدواء أكثر من سعر، موضحًا أنه تم مخاطبة محافظ البنك المركزي لتفعيل قرض المبادرة الـ5% أو مبادرة الرئيس والتي كانت ستفرق مع الصيادلة بشكل كبير ولكن لم نشهد أي استجابة.

 

مقالات مشابهة

  • استعدادات مستشفيات جامعة القاهرة لإجازة عيد الأضحى
  • رفع درجة الإستعداد بمستشفيات سوهاج الجامعية خلال أيام عيد الأضحى
  • أسطول بحر البلطيق يعلن إجراء تدريبات على سحب سفينة في حالة الطوارئ
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • قبل العيد.. محافظ القاهرة يحذر المواطنين من إجراء خاص بالشقق والعقارات