قالت مصادر بوزارة العمل، إنَّ شركات القطاع الخاص ستلتزم بتطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، اعتبارًا من 1 مايو المقبل، وذلك ليتم تعديل رواتب ملايين الموظفين غير الحكوميين.

الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وأضافت المصادر لـ«الوطن» أنَّ زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص سيكون محسوب ضمن الأجر الأساسي للعامل، إذ يصل إلى 6 آلاف جنيه كحد أدنى، وفقًا لما أقرّته الحكومة في هذا الشأن، لافتة إلى أنَّ الأجر بعد التعديل يضم نسبة اشتراكات التأمينات الاجتماعية للموظف المؤمن عليه كحصة لصاحب العمل، وفقًا للوائح المنظمة لذلك.

وذكرت المصادر، أنَّ بعض المنشآت الخاصة لا تستطيع تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور في الوقت الحالي، موضحة أنَّه يجوز في هذه الحالة للمنشأة غير القادرة على تطبيق القرار أن تتقدم لوزارة العمل بطلب استثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمالها، وذلك قبل منتصف شهر مايو المقبل.

ونشرت الوقائع المصرية في عددها رقم 83، قرار المجلس القومي للأجور الصادر بتاريخ 7 أبريل 2024، بشأن تعديل وزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه، استنادًا إلى القانون رقم 12 لسنة 2003، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2659 بشأن إعادة تشكيل المجلس القومي للأجور وتحديد اختصاصاته.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص الحد الأدنى للأجور وزارة العمل القطاع الخاص الحد الأدنى للأجور فی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

انتظار موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص: شوق الموظفين وتطلعاتهم

انتظار موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص: شوق الموظفين وتطلعاتهم.. لطالما كان موظفو القطاع الخاص يترقبون موعد إجازة عيد الأضحى بشوق، حيث ينتظرون الفرصة للاستمتاع بأوقات ممتعة مع عائلاتهم وأصدقائهم في هذه المناسبة الدينية العظيمة. وفي ظل هذا الانتظار، يبحث الكثيرون عن موعد الإجازة الرسمي، الذي يحدده عادة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024؟انتظار موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص: شوق الموظفين وتطلعاتهم

أعلنت وزارة الموارد البشرية بصورة رسمية أنه في يوم وقفة عرفة (9 ذي الحجة 1445 هـ)، سيكون أول أيام الاجازة للقطاع الخاص والتي تنتهي بعد 4 أيام متتالية، وتشمل هذه الإجازة جميع الموظفين في القطاع الخاص في أي شركة أو مؤسسة دون استثناء، وذلك بالنسبة لمن يسأل متى تبدأ اجازة عيد الاضحى 2024، وكم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، وذلك باستثناء موظفي بنوك فرع مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تعتبر هذه الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل.

كم تبقي على عيد الاضحي؟

استنادًا إلى الحسابات الفلكية، فإن التواريخ المتعلقة بعيد الأضحى المبارك 1445 وكم تبقى عليه عبارة عن أنه سيكون غرة شهر ذي الحجة 1445 الجمعة 17 يونيو 2024، ويوم وقفة عرفة السبت 15 يونيو 2024.

بينما يوم عيد الأضحى المبارك الأحد 16 يونيو 2024، ولمن يتساءل عن متى تبدا اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص 1445، كما أن عدد أيام الإجازة 4 أيام متتالية، ونهايتها الأربعاء 19 يونيو 2024.

وتختلف مدة الإجازة حسب القطاع، لذا نظرًا للتساؤلات حول متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1445، وكم عدد أيامها فإن في القطاع الحكومي مدتها 10 أيام، بينما بالقطاع الخاص 4 أيام، أما بالنسبة للبنوك فهي 9 أيام، وسوق المال 9 أيام، تُعتبر إجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • انتظار موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص: شوق الموظفين وتطلعاتهم
  • كم تبقي على عيد الاضحي؟
  • 8 تعليمات مهمة من «النقل» لقائدي القطارات على خطوط السكة الحديد
  • «الموارد البشرية» توضح الإجراء المطلوب حال إجبار عمال على العمل واقفين
  • رواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه.. العمل: 2772 وظيفة جديدة للشباب بـ 9 محافظات
  • وزير العمل: 2772 فُرصة شاغرة للشباب في 45 شركة خاصة في 9 مُحافظات
  • كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية؟