تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت اليوم الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بشمال سيناء بالاشتراك مع قسم مباحث التموين حملة تموينية للمرور على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية.

 وأسفرت الحملة عن تحرير ١٠ محاضر عدم اعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالشهادة الصحية.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات  وزير التموين ومحافظ شمال سيناء بتكثيف وتشديد الحملات التفتيشية والرقابية واستكمالا لخطة تأمين توافر ارصدة السلع الغذائية والمواد التموينية للمواطنين.

كما نفذ رأفت العبد مدير المديرية جولة تفقدية يرافقه نبيل الغزال مدير إدارة تموين العريش وسعدية مختار مدير الشئون المالية و حاتم شلبي مدير الشئون الاداريه لمتابعة ما تم من أعمال بادارة تموين العريش حيث انه تم رفع كفاءة مبنى إدارة تموين العريش بالإضافة الى إنشاء مركز خدمة مطور لخدمة المواطنين وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات التموينية بشكل أسرع وذلك ضمن خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لرفع كفاءة المنشآت التموينية على مستوى الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الرقابية محافظ شمال سيناء مديرية التموين بشمال سيناء مديرية التموين وزارة التموين والتجارة الداخلية مباحث التموين

إقرأ أيضاً:

تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"

نفت  مديرية التموين بمحافظة الاسكندرية ما تردد من شائعات باغلاق بعض المخابز للعيش المدعم ابوابها امام المواطنين استعدادا لارتفاع سعر  رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرش اعتبارا من بداية شهر يونيو.

كشفت مديرية التموين انه يتم بعض المخابز غلقها اخر يوم فى الشهر بدعوي استهلاكها الحصة الشهرية من الدقيق قبل نهاية الشهر.

واضافت مديرية التموين بالإسكندرية أن طلب الشراء على الخبز فى آخر يوم من كل شهر لا يجد إقبالاً نظرًا لشراء المواطنين احتياجاتهم من الخبز قبل هذا اليوم تمهيدًا لصرف النقاط والتى تبدأ فى الصرف خلال اليوم التالى وهو الأول من كل شهر.

وأوضحت مديرية التموين أنه طبقًا التعليمات وحفاظا على المال العام يتم السماح لبعض المخابز بأن تتقدم بطلب صيانة شهرى فى هذا اليوم إلى الإدارة التموينية المختصة، وتقوم الإدارة بفحصة والموافقة عليه وفقا لاحتياجات المنطقة وعدد المخابز بها، ولا تسمح للتوقف للصيانة إلا لعدد محدود من المخابز وبقية المخابز تعمل بصورة طبيعية.

وأشارت المديرية إلى أن المخبز الذى يقوم بالغلق دون الرجوع إلى الإدارة التموينية تطبق عليه العقوبات المنصوص عليها فى هذا الشأن.

وأضافت المديرية أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية للإدارات التموينية للتأكد من توافر الخبز للمواطنين وعدم وجود أى نقص لاحتياجات المواطن من الخبز المدعم.

من جانب اخر قامت مديرية التموين بالتنسيق مع  إدارة الرقابة التموينية المركزية في المحافظة والإدارات الفرعية، بحملات ميدانية مفاجئة على المخابز البلدية، صباحية ومسائي، برئاسة مفتشى الرقابة التموينية للتأكد من التزام المخابز بالجودة المقررة لرغيف الخبز المدعم خاصة بعد زيادة قيمته.

من خلال فرق التفتيش المفاجئ، حيث يبلغ عدد المخابز العاملة في الإسكندرية، نحو 1300 مخبز بلدى تنتج قرابة 12 مليون رغيف يومياً، مشدداً على إحكام الرقابة التموينية على أصحاب المخابز البلدية لعدم التلاعب بوزن وجودة الرغيف وضمان إنتاج خبز مطابق لمواصفات الوزارة في هذا الصدد، لاسيما بعد رفع قيمته من 5 قروش إلى 20 قرشاً.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يضبط 15 شيكارة دقيق قبل بيعها وتدوالها في الأسواق
  • تحرير 35 محضرًا لمخالفة الوزن فى حملة تفتيشية على المخابز
  • ضبط 145 مخبزًا مخالفًا خلال حملات تموينية مكبرة بـ 9 مراكز في البحيرة
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الصحة السابق
  • محاضر بالجملة ومرور على 1760 مخبزا في حملات تموينية بالدقهلية
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • البحيرة تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • تموين شمال سيناء يتابع أداء المخابز والمستودعات بعد رفع سعر الرغيف
  • تموين الإسكندرية.. إغلاق المخابز بسبب إرتفاع سعر الرغيف "إشاعة"