صدى البلد:
2024-06-12@08:46:09 GMT

الأرصاد: استمرار ارتفاع قيم الحرارة اليوم| شاهد

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الاثنين سيشهد استمرارا لارتفاع قيم درجات الحرارة من درجة إلى 2 درجة. 

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني ودينا شرف: "من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية نهارا بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية وهو ما يؤدي إلى ارتفاع قيم الحرارة".

وتابعت: "كما نشهد امتدادا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، ما يساعد على ارتفاع قيم الحرارة خلال فترة النهار وإحساسنا بالأجواء الحارة في معظم محافظات الجمهورية مثل الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وأجواء ما بين الدافئة إلى مائلة للحرارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط في فترة النهار والظهيرة". 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

" لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "إنه اعتبارًا من يوم الأحد القادم، الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، ستنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4 و5 درجات مئوية مقارنة بالسبت، لتصل إلى 38-39 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

مستويات الرطوبة 

وأشارت إلى أن الطقس أيام العيد سيكون شديد الحرارة، مع درجات تتراوح ما بين 37 و39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ومتوسطات 46 درجة مئوية على محافظات الصعيد، لكنها أقل من قيم ذروة الموجة يومي السبت والجمعة.

وعن مستويات الرطوبة، قالت إن درجات الحرارة التي تعلنها تمثل متوسطات المقاسة في الظل، لكن درجة الحرارة المحسوسة أعلى بسبب الرطوبة، مؤكدة أنها ليست بمعدلات فصل الصيف المعتادة التي تبدأ في 21 يونيو.

 

مقالات مشابهة

  • بداية موجة متلاحمة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة حر غير مسبوقة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • " لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى
  • «الأرصاد»: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36
  • الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة