شارك وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الاثنين، في الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى، المنعقد في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وأكد الأمير بن فرحان في كلمته خلال الاجتماع، أهمية مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بين دول الخليج وآسيا الوسطى بناءً على القيم والمصالح المشتركة والروابط التاريخية العميقة، مشيراً إلى النمو الواسع في العلاقات المشتركة خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أهمية تعزيز مصالح دول الخليج وآسيا الوسطى لجعل أقاليمنا منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة تعطي الأمل في مستقبلٍ أفضل للجميع، منوهاً بالتوافق الواسع بين دول الخليج وآسيا الوسطى تجاه أهمية إحلال السلام وتشجيع الحلول التفاوضية ودعم الأمن والاستقرار والتنمية.

وشدد على أهمية تضافر الجهود في سبيل ضمان حقوق الشعب الفلسطيني المعترف بها دولياً وإحلال السلام عبر المفاوضات وفقاً لمبادرة السلام العربية ومبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأكد وزير الخارجية أهمية مواصلة الجهود في سبيل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وضرورة السعي لهدنة مستدامة بوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وتمكين وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة، ومنع التهجير القسري للفلسطينيين، وضرورة مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بشكلٍ دائم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودي الخليج وقف إطلاق النار غزة دول الخلیج

إقرأ أيضاً:

العاهل البحريني: نولي أهمية خاصة لتطوير علاقاتنا مع الصين في كل المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن المملكة تولي أهمية خاصة لعلاقاتها مع الصين وتتطلع لرفع مستوى التعاون معها في كافة القطاعات الحيوية، وذلك لما تمتلكه بكين من خبرات متميزة وما تحققه من تطور كبير في ميادين التجارة والاستثمار والتنمية.

جاء ذلك خلال زيارة العاهل البحريني، اليوم الجمعة، إلى مقر مجلس الشعب الصيني بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها للصين، حيث كان في استقباله جاو لو جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

ونوه الملك حمد بن عيسى آل خليفة - حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا" - بالفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المملكة في كافة المجالات، وبالمقومات المهمة التي تمتلكها في ظل موقعها الاستراتيجي المتميز وما تتسم به من انفتاح واستقرار وبنية تحتية متقدمة وعصرية وأنظمة وتشريعات جاذبة.

ومن جانبه، رحب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بزيارة الدولة المهمة التي يقوم بها العاهل البحريني لبكين، والتي تؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات الاستراتيجية القوية بين البلدين، مثمنًا دوره في الارتقاء بهذه العلاقات العريقة التي تشهد تقدمًا مستمرًا وتطورًا ملحوظًا على مختلف المستويات.  
 

مقالات مشابهة

  • العاهل البحريني: نولي أهمية خاصة لتطوير علاقاتنا مع الصين في كل المجالات
  • «رويترز»: مسؤول إسرائيلي يكشف عن مقترح يتضمن ترتيبات لهدنة في غزة
  • الخارجية: تشدد سورية على أهمية تمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية فيها، بعيداً عن أي اعتبارات سياسية، أو أجندات ضيقة تروج لها الدول الغربية
  • السعودية تخطر وزارة السياحة بتعليمات هامة قبل سفر الحجاج
  • “الأمن العام” تشدد على ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية لمنع حوادث الغرق
  • الرئيس الصيني يؤكد ضرورة الالتزام بحل الدولتين لتحقيق السلام بالشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة تُكرم ثلاثة مغاربة كانوا ضمن بعثة حفظ السلام بإفريقيا الوسطى
  • وزير السياحة يؤكد أهمية توجيه العروض إلى السياحة الداخلية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يعقد اجتماع طارئ مع مديري الإدارات لهذا السبب
  • وزير الاستثمار: علاقات أخوية متينة تربط دول مجلس التعاون وآسيا الوسطى