بدأت الغرف السياحية الـ5 تلقي طلبات الترشح للانتخابات التي تجري 22 مايو المقبل، حيث سحب العديد من أعضاء الغرف السياحية استمارة الترشح والبدء في استكمال الأوراق، حيث يغلق باب الترشح رسميا الأحد المقبل، وأعلن العديد من المرشحين دخول الانتخابات سواء عن طريق رسائل الواتساب أو الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

غرفة شركات السياحة

وفي غرفة شركات السياحة التي تضم أكبر عدد من الأعضاء، تأكد خوض علاء الغمري وباسل السيسي ووليد خليل وأحمد إبراهيم ويسري سعودي ومحمد الجندي وتامر الشاعر ومعتز صدقي وكريم المنباوي ومهند فليفل، الانتخابات على مقاعد مجلس الإدارة الـ8 والتي سيضاف إليها 4 معينين من قبل وزارة السياحة.

وعلى المقاعد الـ32 المخصصين لمندوبي الغرفة لدى اتحاد الغرف السياحية، تأكد حتى الآن خوض حسام الشاعر وناصر تركي ووائل فودة وحمزة عنبي وأسامة السيسي وأحمد الديري وحسام هزاع وأيمن عبداللطيف وأحمد البكري لتلك الانتخابات.

غرفة المنشآت الفندقية

وفي غرفة المنشآت الفندقية تأكد خوض علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية للانتخابات المقبلة، كما تأكد خوض إيهاب عبدالعال على المقاعد الـ50 المخصصة لمندوبي الغرفة لدى اتحاد الغرف السياحية.

غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

أما في غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، تأكد حتى الآن خوض عادل المصري رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة حاليا، وعلي كامل منصور ومحمد فتحي وياسر التاجوري للانتخابات.

غنيم يتصدر قائمة المرشحين لغرفة السلع السياحية

وفي غرفة العاديات والسلع السياحية، تأكد خوض علي غنيم رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة الحالي للانتخابات، وإبراهيم القماطي، وجودة الشاعر، وأدهم دهب، وباسم رزق زكي، وصلاح شريف، وأمير فايد، ومصطفى رسلان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية غرفة السياحة المنشآت السياحية المطاعم السياحية الغرف السیاحیة غرفة المنشآت

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي الأحد أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" قال إسلامي، إن اللجنة أيدت أهلية كلا من "مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2024.

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، قد قال في تغريدة عبر منصة إكس: "أن الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وإن شاء الله ستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".


وتم تحديد يوم 28 حزيران/ يونيو لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.

وكان المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، هادي طحان نظيف، قد أعلن في وقت سابق عن تمديد المجلس مهلة دراسة ملفات مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري لاختيار رئيس خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي.


وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أكد نظيف، أن مهلة الأيام الخمسة الأولى المحددة لمجلس صيانة الدستور لدراسة مؤهلات المرشحين للدورة الـ 14 للانتخابات الرئاسية، انتهت، لكن تم تمديد المهلة لفترة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور أن اجتماعات المجلس مستمرة بشكل مكثف، مشيرا إلى أنه بحسب القانون يمكن للمجلس استخدام المهلة الثانية ومدتها خمسة أيام، بسبب العدد الكبير من طلبات الترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • وفد من السفارة الكندية بالمملكة يزور غرفة جازان
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • غرفة عمليات مفوضية الانتخابات تباشر أعمالها في متابعة عملية تسجيل الناخبين
  • وزير مالية فرنسا ينتقد حل البرلمان ودعوة ماكرون لانتخابات جديدة
  • الشروع في سحب إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية
  • موعد مقترح للاقتراع السري لانتخابات الاقليم
  • المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تبدأ تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)