نشر نظام الطقس الإفريقي فيديو يظهر وجود أجسام طائرة مجهولة وأمواج يبلغ ارتفاعها 80 قدما، ليتبين فيما بعد أن الأمر يتعلق بخلل حدث في البرنامج.

وكتب تطبيق "فينتوسكي" الخاص بتتبع بيانات الطقس والأرصاد الجوية: "على الرغم من التقارير العديدة عن الأجسام الطائرة المجهولة أو الأجسام الأطلنطية التي تنطلق من المحيط، فإن صورة الأمس للأمواج العملاقة بالقرب من إفريقيا كانت بسبب خطأ".

وقد أظهر البرنامج بـ"الخطأ" جسما بحجم ولاية تكساس الأميركية (268 ألف ميل مربع) يتحرك على طول الساحل الإفريقي، بينما يولد أمواجا يزيد ارتفاعها عن 80 قدما.

وكشف موقع "فوكس نيوز" أنه وفي الأسبوع الماضي، أظهر تطبيق "فينتوسكي" مجموعة من الأمواج يصل ارتفاعها إلى أكثر من 80 قدما، وتمتد لمسافة أوسع من ولاية تكساس، وتتحرك من القارة القطبية الجنوبية باتجاه الساحل الأفريقي لمدة 24 ساعة تقريبا قبل أن تختفي.

وقد أدى مقطع الفيديو إلى انتشار الشائعات، حيث راجت أخبار عن أن الأمر يتعلق بمخلوق بحري ضخم تحت الماء أو سفينة فضائية تحت البحر.

وتوضيحا لما حدث كتبت شركة "فينتوسكي": "على الرغم من التقارير العديدة عن إطلاق أجسام غريبة أو أجسام أطلنطية من المحيط، فإن الصورة التي التقطت بالأمس لأمواج عملاقة بالقرب من إفريقيا كانت بسبب خطأ في النموذج".

وأضاف أن النموذج يأخذ كميات هائلة من البيانات من السفن والعوامات في جميع أنحاء المحيط، ويمكن أن تحدث مشاكل مع قواعد البيانات الكبيرة.

ومع ذلك، كتبت الشركة أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لمعرفة سبب الخطأ الضي حصل الأسبوع الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأجسام الطائرة المجهولة القارة القطبية الجنوبية سفينة فضائية خطأ جسم طائر الفضاء الأجسام الطائرة المجهولة القارة القطبية الجنوبية سفينة فضائية خطأ أخبار علمية

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتواصل ارتفاع اليوم السابق بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود والمشتريات المحتملة من الخام الأمريكي لاحتياطياتها النفطية، على الرغم من أن المكاسب قد حدت من ارتفاع الدولار.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 81.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:38 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتًا أو 0.4% إلى 78.05 دولارًا. 

ارتفعت الأسعار نحو ثلاثة بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف رغم صعود الدولار بفعل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيترك أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

في غضون ذلك، قال محللو جولدمان ساكس إنهم يتوقعون ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارًا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين في تقرير إلى أن الطلب القوي على النقل الصيفي سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميًا.

مقالات مشابهة

  • هل أحرق أميركيون سياراتهم دعماً لغزة؟.. حقيقة الفيديو المتداول
  • بعد إدراج إسرائيل بـقائمة العار.. حقيقة فيديو زغاريد مذيعة على الهواء
  • بعد إدراج إسرائيل بـ قائمة العار.. حقيقة فيديو زغاريد مذيعة على الهواء
  • الإسرائيلي الذي تجنب غوارديولا مصافحته.. من هو؟ وما حقيقة الفيديو؟
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • حقيقة اعتذار كزبرة عن المشاركة لفيلم "نجوم الساحل"
  • وزير الدفاع المغربي يتفقد قواته في إسرائيل.. حقيقة الفيديو
  • «تعليم الجيزة»: تجهيز فريق طبي طائر للتوجه مباشرة إلى لجان الثانوية العامة
  • ليلى عبداللطيف تكشف حقيقة توقعها خسارة الأهلي أمام الترجي وعيد أضحى حزين بمصر
  • إصابة حاملة طائرات أميركية في البحر الأحمر.. حقيقة الصورة المتداولة