الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسواق الأوروبية بشكل متباين، الاثنين، وسط تزايد التوترات الجيوسياسية في أعقاب الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار الإيراني الواسع النطاق على إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أنهى مؤشر  STOXX 600 يوم التداول على ارتفاع طفيف، مقلصاً المكاسب التي حققها في وقت سابق من الجلسة.

وقادت أسهم النفط والغاز الخسائر، بانخفاض 1.6% بفعل تزايد المخاطر في الشرق الأوسط.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.41% وكسب مؤشر CAC الفرنسي يُغلق على مكاسب بنحو 0.43% فيما انخفض مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.38%.

وقالت إسرائيل إنها أسقطت 300 طائرة مسيرة وصاروخ استهدف أراضيها. وفي الأسبوع الماضي، ارتفعت التوقعات بأن هجوماً إيرانياً وشيكاً قد يكون وشيكاً بعد غارة إسرائيلية مشتبه بها أدت إلى مقتل مسؤولين إيرانيين كبار في سوريا. وتعهدت إسرائيل بالرد لكنها أشارت إلى أنها ستنتظر الوقت المناسب.

تراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ يوم الاثنين مع تقييم المتداولين لتأثير الهجوم، مع التركيز أيضاً على البيانات الاقتصادية الرئيسية من الصين واليابان في وقت لاحق من الأسبوع.

على الجانب الآخر، ارتفعت الأسهم الأميركية يوم الاثنين مع تعامل المستثمرين مع العديد من القضايا، بما في ذلك الهجوم الإيراني وارتفاع تقلبات سوق الأسهم الذي أرسل مؤشر داو جونز الصناعي إلى أسوأ أسبوع له خلال العام الماضي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

خبير مالي يتوقع اختبار مؤشر البورصة الرئيسي لمستويات مقاومة مهمة خلال الأسبوع

تتوقع دعاء زيدان خبير أسواق المال أن تعاود مؤشرات البورصة الصعود، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، لتستهدف مستويات جديدة.

كما تتوقع أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي ايجي أكس 30 مستوي 28000 نقطة، خلال التعاملات، وتتوقع أيضا أن يكون مستوى 27250 نقطة، منطقة مقاومة أولى، ومستوى27600 منطقة مقاومة ثانية، فيما تمثل منطقة 26700 نقطة مستوى دعم أول، ومنطقة26300 مستوى دعم ثان.

واتسم أداء البورصة خلال الجلسات القليلة الماضية بالتباين والتذبذب بين الصعود والهبوط، متأثرا بحالة الترقب السائدة بين المستثمرين، وعدم وجود أخبار إيجابية تدفع المستثمرين إلى الشراء، رغم تدني أسعار الأسهم، واعتبارها فرصة للاقتناص.

تحرك المؤشر الرئيسي في قناة سعرية بنحو 600 نقطة، ارتفاعا وهبوطا، بسبب عدم وجود رغبة شراء من جانب المستثمرين، لكن رغم هذا التباين إلا أن اعلان نتائج بعض الشركات، وتحقيقها نموا دفع  اسهم هذه الشركات للنشاط، والصعود ، خاصة أسهم قطاع العقارات، بسبب نتائج أعمالها الجيدة.

كما شهدت قيم التداولات تذبذبا بين الصعود والهبوط، حيث بلغت متوسط  قيم التداولات 3 مليار جنيه إلا أنه في جلسات أخرى وصلت إلى 8 مليار جنيه، بسبب الصفقات.

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم البحرينية تغلق تعاملاتها على تباين
  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • قرار من الإدارة المحلية بشأن دوام عمال الوطن والكوادر الميدانية الاثنين
  • خبير مالي يتوقع اختبار مؤشر البورصة الرئيسي لمستويات مقاومة مهمة خلال الأسبوع
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • مرة أخرى .. نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة تتضمن المغرب مبتورا من صحرائه
  • تباين أداء الأسهم الصينية خلال مايو
  • البيت الأبيض: مباحثات أمريكية صينية عن حرب أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط