تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ذكرى ميلاد الشيخ الشعراوي ال ١١٣، حيث  ولد في قرية دقادوس بمحافظة الدقهلية في 16 أبريل عام 1911،  لازال الرجل حاضرا في قلوب  المحبين له حول العالم، ولا يزالون يستمعون الي أحاديثه المسجلة في جميع الوسائل سواء التلفاز أو الإذاعة أو فيديوهات عبر الإنترنت.     

يعد الشيخ محمد متولي  الشعراوي من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في القرن العشرين؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية، مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، ليلقب بإمام الدعاة.

 

  الشيخ متولي الشعراوي محبا لعمل الخير

كان الشيخ محمد متولي الشعرواي محبا لعمل الخير، فأقام العديد من  المشروعات خيرية منها مسجد على ابن أبي طالب ومجمع الشيخ الشعراوي لعلاج المرضي بالمجان،ومسجد الأربعين ومعهد الشعراوى الأزهري.

 وتعود الشيخ متولي الشعراوي خلال شهر   رمضان المبارك علي  توزيع الطعام والملابس والأقمشة فى منزله، وعقب بناء المجمع تم عمل حصر بالحالات الإنسانية بقسم الزكاة للمحتاجين بالقرية لتوزيع الأموال عليهم، إلى جانب أعمال الخيرية للمبرة الخيرية للشيخ بالسيدة نفسية كامتداد لأعمال الشيخ الخيرية.

 بنى الامام  مسجد الاربعين ورفض إطلاق اسمه عليه، ويلقي المسجد اقبال كبير من المصلين أهالي المنطقة والوافدين خاصة من إندونسيا حيث دعمهم الإمام بتنازله عن جائزة مالية لصالح الطلاب الإندونسيين.
جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أطلقت اسم الشعراوى على مسجد بمدينة ميت غمر.

 واعلن اللواء وجدي الجروان رئيس مركز ومدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية،  خلال شهر يوليو العام لماضي، الانتهاء من أعمال تجديد دار مناسبات مدينة ميت غمر بعد إهمالها عاما، وإطلاق اسم "إمام الدعاة الشيخ الشعراوي" عليها، تكريما للعالم الجليل بمسقط رأسه ليكون أبرز المعالم بمدينة ميت غمر.

ضريح 

لايزال ضريح الأمام بقرية دقادوس بمحافظة الدقهلية، تجذب مئات الزوار  والوافدين وخاصة بذكري  ميلاده ووفاتة حيث توفي فى 17 يونيو 1998.


ضريح الإمام:

ضريح الشيخ الشعرواي


عندما تطأ قدماك المكان  تشعر بالراحة والأطمئنان،وتجد مئات الزائرين من السيدات والرجال والأسر يقرأون القرآن ويدعوا لأنفسهم  امام الضريح.

 

و تم انشاء الضريح  يوم وفاة الإمام في 17 يونيو، و قد أوصى  الامام بعدم فتح القبر عليه، ويتوافد الكثير من محبي الشيخ قادمين من جميع أنحاء مصر إلى جانب الوافدين،وكذا الدول الأفريقية حيث يحرصون على زيارته والدعاء له.
 

الشيخ الشعرواي

 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إمام الدعاة ذكرى ميلاده ميلاد الشيخ محمد متولي الشعراوي میت غمر

إقرأ أيضاً:

التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء؟

دللت دراسة حديثة على أن الصحة العقلية لها تأثير على صحة النساء، وأن الاكتئاب والقلق يزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة بين الفتيات والنساء متوسطات العمر، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

ودرس باحثون 71214 حالة، وخصلوا إلى أن الذين لديهم تاريخ من القلق أو الاكتئاب معرضون بنسبة 55% للإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو مرض السكري، وخاصة النساء.

وبحسب الصحيفة، فقد برهنت دراسات سابقة على أن التوتر والاكتئاب يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على قلوب النساء.

وخلصت دراسة استمرت 18 عاما وشملت 860 امرأة أسترالية، إلى أن الإصابة بالاكتئاب تعد بمثابة عامل خطر للإصابة بأمراض القلب لدى النساء، وأن قوة الارتباط بين الاكتئاب وأمراض القلب من أكبر عوامل الخطر.

وقال روي زيغلستين، طبيب القلب وأستاذ الطب في جامعة جونز هوبكنز: "تدعم الدراسات وجود علاقة أقوى بين الاكتئاب وأمراض القلب لدى النساء مقارنة بالرجال".

ما هو الاكتئاب وكيف يمكن علاجه؟ يحارب الاكتئاب بالرياضة والخروج إلى الطبيعة، فالحركة بالخارج تعيد مشاعر الاستمتاع للشخص إذا كان الاكتئاب في بداياته، وفق ما قال خبراء بالصحة النفسية لموقع "الحرة". لكن الأدوية تبقى ضرورية في حالات عدة ويجب أن تتزامن مع علاج نفسي.

ووجدت دراسات من جامعة إيموري أن النساء اللواتي يعانين من الإجهاد العقلي الحاد، أكثر عرضة من الرجال لانقباض الشرايين، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم. 

بالإضافة إلى ذلك، يقول الخبراء إن الإجهاد لدى النساء يعطل توازن الدهون، ويزيد من تراكم الصفائح الدموية ويضعف تنظيم الغلوكوز. 

وبرأي هؤلاء، قد يؤدي الإجهاد المزمن إلى تطور أمراض القلب التاجية، وهو عامل خطر أكثر وضوحا لدى النساء.

ويؤكد الخبراء على أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتحسين النظام الغذائي وأوقات النوم، بالإضافة إلى تفادي التوتر، يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

ويشير الخبراء إلى أن الدعم الاجتماعي له فائدة أقوى لصحة القلب بالنسبة للنساء، مقارنة بالرجال. إذ إن تواصل المرأة مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء يمكن أن يعينها على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يختطفون إمام مسجد رفض توجيهاتهم
  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء؟
  • الشيخ سعيد عبد الدايم إمام صلاة عيد الأضحى بالساحة الشعبية في بلبيس
  • 15 خطيبًا اعتلوا منبر مسجد نمرة.. المفتي أكثرهم وقوفًا
  • في ذكرى ميلاده.. مقتطفات من حياة نجاح الموجي
  • طفلة تقود عشرات من الناس في الطواف بالحرم المكي.. فيديو
  • في ذكرى ميلاده.. نبؤات أحمد خالد توفيق التي تحققت بعد وفاته
  • المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لاتجارهم بالمخدرات بالقناطر
  • المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لإتجارهم بالمخدرات بالقناطر
  • الصين تعلن عن اكتشاف كنوز ثمينة جدا في ضريح إمبراطورها الأسطوري الأول