الرياض : البلاد

أعلن معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) توقيع شراكة رسمية بين موسم الرياض والمجلس العالمي للملاكمة (WBC).

وبهذه المناسبة أكد آل الشيخ أن هذه الشراكة تأتي امتداداً للجهود التي يبذلها موسم الرياض في الوصول بقطاع الترفيه في المملكة ما يطمح له الجميع، مشيراً إلى أن هذه الشراكة سيكون لها أثر كبير في لعبة الملاكمة، حيث تعد WBC أحد أهم وأعرق المنظمات الرسمية في عالم الملاكمة.

وأضاف: “إن موسم الرياض، يهدف إلى جمع الناس معاً من كافة أنحاء العالم من خلال مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة والفريدة؛ وسيخلق هذا التعاون مع أحد أهم المنظمات في رياضة الملاكمة فرصة لاستقطاب اهتمام أوسع من قبل الجمهور العالمي.

من جانبه، قال ماوريسيو سليمان رئيس المجلس العالمي للملاكمة: “يسعدنا الترحيب بموسم الرياض كشريك رسمي جديد للمجلس العالمي للملاكمة، وأضاف: “موسم الرياض حدث ضخم يعد من أكبر الفعاليات الترفيهية عالمياً، وارتبطت رياضة الملاكمة مؤخراً فيه، حيث أصبحت الرياض معترف بها عالميًا كعاصمة لرياضة الملاكمة ، وذلك بعد أن أقيمت ثلاث نزالات مثيرة خلال موسم الرياض السابق.

 وأضاف: “تزداد أهمية رياضة الملاكمة، ونعتقد أن تعاوننا سيولد العديد من الفرص المميزة والفريدة من نوعها، ونتطلع للمشاركة في هذا الشغف المتنامي في السعودية”.

وأكد سليمان: “ستخلق هذه الشراكة فرصًا وذكريات تمتد في حياة كثير من جمهور الملاكمة حول العالم من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التي تشمل برامج “WBC Cares” في المستشفيات والدور الأيتام والمدارس؛ بالإضافة إلى البرامج التوعوية مع خبراء في مجالات الإدمان والتنمر والعنف الأسري وصحة العقل”.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

رسميا.. ناد تركي يختار مورينيو مدربا له

تعاقد فنربخشه التركي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للإشراف عليه اعتبارا من الموسم المقبل، كما أعلن النادي الإسطنبولي مساء السبت.

كما أكد مورينيو ذاته نبأ تعاقده مع النادي التركي من خلال شريط فيديو بثه على الموقع الرسمي للنادي بقوله "مساء الخير يا أنصار فنربخشه، موعدنا الأحد في كاديكوي (أحد أحياء إسطنبول ومقر النادي) لكي نبدأ رحلتنا سويا".

وحسب المعلومات التي تناولتها الصحف المحلية، فان رئيس النادي علي كوش عرض عقدا على مورينيو لمدة سنتين مع إمكانية التجديد لسنة ثالثة.

ولم يفز فنربخشه بالدوري التركي منذ 10 سنوات وحلّ وصيفا الموسم المنصرم لغلطة سراي البطل.

مسيرة مورينيو

- كان مورينيو (61 عاما) أقيل من منصبه مدربا لروما الإيطالي في يناير الماضي بعد حلوله تاسعا في منتصف الموسم علما أنه قاده إلى إحراز لقب مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022 وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) العام الماضي خلال عامين ونصف قضاها معه.
- لكنه واجه مشاكل كبيرة هذا الموسم مع فريق العاصمة الإيطالية من خلال انتقاداته للاعبيه ومسؤولي النادي والحكام، لتتم إقالته ويحلّ بدلا منه لاعب خط الوسط السابق دانييلي دي روسي.
- في تركيا، سيخوض مورينيو تجربته الـ 11 مع أحد الاندية في مسيرته كمدرب، والتي تميزت بالعديد من الألقاب، حيث أحرز دوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو (2004) وإنتر الإيطالي (2010)، إضافة إلى دوريات إنجلترا مع تشلسي (2005 و2006 و2015)، وإيطاليا (2009 و2010) وإسبانيا مع ريال مدريد (2012).
- يتميز مورينيو بشخصيته المثيرة للجدل والتي أثارت حولها الكثير من الانتقادات، حيث أطلق على نفسه لقب "المميز"، لكن بريقه خفت منذ قرابة 10 سنوات، كما تشهد إخفاقاته مع مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين وأخيرا روما.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الملاكمة يكشف سبب عدم اقامة بطولة الأندية في كوردستان وانسحابه من منافسات تايلاند
  • ريال مدريد ينتظر قدوم مبابي رسميا ليُكمل احتفالاته
  • وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • الروسي ديمتري بيفول ينجح في الحفاظ على حزامه من الإتحاد الدولي للملاكمة (IBF) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA) في وزن الخفيف الثقيل، أمام الملاكم الليبي مالك الزناد
  • رسميا.. ناد تركي يختار مورينيو مدربا له
  • عين شمس وشرق لندن تحتفلان بنجاح الشهادات المزدوجة
  • جامعة عين شمس تناقش الشهادات المزدوجة مع شرق لندن
  • منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني يستكشف آفاق الشراكة التجارية
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • الجزائر تؤكد ضرورة وضع القضية الفلسطينية نصب أولويات الشراكة العربية الصينية